من جاستن بيبر إلى ويكند.. موجة غضب موسيقية واتهامات بالفساد لـ «جوائز جرامي»

أماني ربيع

رؤية

لوس أنجلس – منذ الإعلان عن ترشيحات جوائز جرامي الموسيقية لعام 2021، وتعليقات الاستياء تنهال من النجوم، أولهم النجم جاستن بيبر، الذي تم ترشيحه لثلاثة جوائز وهي: أفضل أغنية بوب منفردة عن Yummy، أفضل ديو بأغنية بوب وهي Intentions بالإضافة إلى أفضل مجموعة أو ديو في الموسيقى الريفية عن أغنية 10000 Hours.

justin bieber grammy 2021 changes nominaciones.jpeg 793492074 e1606261422630
جاستن بيبر

ما أثار استياء جاستن بيبر من الترشيحات هو ترشيحه عن موسيقى البوب لا عن فئة الـR&B، وكتب رسالة توجه فيها لإدارة الجرامي شاركها على صفحته على إنستجرام، جاء فيها بما معناه: ” إلى الـGrammys يسعدني أن يتم الاعتراف بي وتقدير فني. كما أنني دقيق جداً فيما يتعلق بموسيقاي”.

وتابع: “لقد قدمت ألبوم R&B، لكن لم يتم الاعتراف به ضمن هذه الفئة الموسيقية، وهو أمر غريب جداً بالنسبة لي. لقد نشأت وأنا أعشق موسيقى الـR&B وأتمنى أن أقدم مشروعاً يجسد هذه الموسيقى”.

وأضاف جاستن: “إن عدم وضع هذه الترشيحات ضمن هذه الفئة يبدو غريباً، نسبةً إلى الأوتار والألحان والأداء الصوتي وصولاً إلى طبول الهيب هوب التي تم اختيارها، وبالتالي فإنه لا شك أنه ألبوم R&B. ولكي أكون واضحاً أنا أحب موسيقى البوب ولكن هذا ليس ما قدمته”.

وختم رسالته معبراً عن شعوره بالامتنان لتقدير فنه، وانه لشرف له بأن يتم ترشيحه في أي حال.

اتهامات بالفساد

The Weeknd Blasts Grammys 2021 Calls Them ‘Corrupt After Failing
ذا ويكند

وبالرغم من النجاحات الكبيرة التي حفل بها عام ذا ويكند والنشاط الفني الذي أضفاه على عام 2020، من خلال ألبوم After Hours والنجاحات التي حققتها أغنية Blinding Lights، إلا أن اسمه غاب عن ترشيحات الجرامي لعام 2021.

ولم يمر هذا مرور الكرام عند ذا ويكند وجمهوره، حيث هاجم حفل الجوائز بكل جرأة واتهمهم بالفساد، وشارك على حسابه على تويتر تغريدة جاء فيها بما معناه: “لا تزال إدارة الجرامي فاسدة، أنتم مدينون لي ولجمهوري ولصناعة الموسيقى بالشفافية”.

وبحسب موقع  TMZ، وقع ويكند وقع بين خيارين صعبين وهما إما أن يشارك في حفل Super Bowl LV أو يؤدي فقرة غنائية في حفل توزيع جوائز الجرامي لعام 2021، ولكن الاتفاق على صفقة لتأدية أغنياته في الحفلين كلفه الترشيحات.

وفي بيان حصل عليه ET الأمريكي، قال الرئيس المؤقت والرئيس التنفيذي لأكاديمية  التسجيل هارفي مايسون جونيور أن “غياب ذا ويكند عن الترشيحات يعود لهيئة التصويت”، وأضاف بما معناه: “بأنه يتفهم خيبة أمل ذا ويكند وهو متعاطف معه، إذ إن موسيقاه لهذا العام كانت مميزة وتستحق الإشادة”.

وتابع: “لسوء الحظ في كل عام هناك عدد ترشيحات أقل من الفنانين الذين يستحقون”، موضحاً: “بأن التصويت انتهى على اختيار الفنانين المرشحين لحفل توزيع جوائز الجرامي لعام 2021، قبل الإعلان عن مشاركة ذا ويكند في Super Bowl، وبالتالي لا علاقة للمشاركة في الحفل على الترشيحات”.

حملة الهجوم على الترشيحات لم تنته عند جاستن وويك إند بل انتقدت تيانا تايلور المرشحين لجوائز R&B، لأن الترشيحات اقتصرت على الرجال ولم تتضمن نساءً، وأشارت إلى أنه كان من الأجدى لإدارة الغرامي تغيير عنوان الفئة إلى المرشحين الذكور عن فئة الـR&B. 

وامتدت موجة الغضب كذلك إلى ليل بيبي وبوب سموك ورودي ريتش، ويبدو أن أغلب أصحاب البشرة السمراء من نجوم الهيب هوب تم استبعادهم أو لم يحوزوا على عدداً من الترشيحات.

GRAMMYs 2021 Beyonce Taylor Swift and Dua Lipa Lead the
دواليبا وتايلور سويفت وبيونسيه

وكشفت أكاديمية التسجيلات أمس عن قائمة المرشحين لجوائز الجرامي 2021، وحملت القائمة مفاجآت عديدة، منها تواجد فرقة BTS ضمن فئة أفضل أداء لفرقة أو ثنائي عن أغنية “Dynamite”، لتحقّق بذلك إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة الأرقام التي حققتها منذ ظهورها على الساحة، وتحوّلت بالتالي إلى أوّل فرقة كورية يتم ترشيحها لجوائز الجرامي.

ولأوّل مرة كذلك يدخل هاري ستايلز إلى قائمة الترشيحات كأفضل فيديو موسيقي عن أغنية “Adore You” إضافة إلى أفضل أداء بوب منفرد لأغنية “Watermelon Sugar”.

وشهدت القائمة كذلك سيطرة كل من تايلور سويفت وبيونسيه ودواليبا بالعديد من الترشيحات، فعادت تايلور إلى الواجهة بقوة، فترشحت لجائزة أفضل ألبوم “Folklore”، وأفضل أداء بوب منفرد لأغنية “Cardigan”و أفضل ديو مع بون ايفر لأغنية “Exile” .

 و تكرّر كذلك إسم دواليبا كثيرا في القائمة، فجاء اسمها من بين المرشحين لجائزة أفضل ألبوم، أفضل أغنية وأفضل تسجيل للعام والتي تتنافس فيها مع كل بيلي أيليش وبيونسي التي إكتسحت القائمة وتصدرتها بالتواجد في 9 فئات كاملة.

وجاء كل من جاستن بيبر، بوست مالون، كولد بلاي من ضمن الأسماء المرشحة كذلك، إضافة إلى كاني ويست بعد ترشيح ألبومه الأخير “Jesus Is King” كأفضل ألبوم موسيقي مسيحي.

و بالرغم من النجاحات الكبيرة التي حققتها آخر أعمالهم، تعد سيلينا جوميز وهالزي من أبرز الغائبات عن قائمة المرشحين.

ومن المفترض إقامة حفل توزيع الجوائز في 31 يناير 2021 وسيكون من تقديم مقدم البرامج والممثل الكوميدي تريفر نوح، دون أن يتم الكشف لحد الساعة ما إذا سيكون بحضور الجمهور أو بدونه.

ربما يعجبك أيضا