التقاريرالصفحة الرئيسيةرياضية

بعبارات مؤثرة.. المشاهير ينعون أسطورة كرة القدم «مارادونا»

رؤية – أشرف شعبان

بكلمات وعبارات مؤثرة نعى نجوم ومشاهير الرياضة أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا، والذي وافته المنية، أمس الأربعاء، عن عمر 60 عامًا إثر تعرضه لأزمة قلبية.

وأعلن رئيس الأرجنتين ألبرتو فرنانديز الحداد العام لمدة ثلاثة أيام على وفاة أسطورة كرة القدم العاملي دييغو مارادونا، الذي توفي أمس الأربعاء، على إثر سكتة فلبية.

مارادونا عقب العملية الجراحية التي خضغ لها مؤخرا.

وقال نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، على صفحته بموقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت: «كان يوما حزينا على كل الأرجنتينيين وعلى كرة القدم. تركنا ولم يرحل عنا، لأن دييجو باق للأبد».

وأضاف ليونيل ميسي: «أعتز بكل اللحظات الجميلة التي عشتها معه وأريد أن أبعث بالتعازي لجميع أفراد عائلته وأصدقائه».

وخضع مارادونا، الذي قاد منتخب الأرجنتين لكرة القدم للفوز بكأس العالم عام 1986، لعملية جراحية بسبب نزيف في المخ في وقت سابق من هذا الشهر، وقال الأطباء إنها كانت ناجحة.

ونقل مارادونا إلى أحد مستشفيات مدينة لابلاتا الأرجنتينية في وقت سابق من الشهر الحالي حيث عانى من الأنيميا (فقر الدم) والجفاف الخفيف. ولكن تم بعدها اكتشاف معاناته من نزيف في المخ ليخضع للجراحة.

وغرد بيليه عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «يا لها من أخبار محزنة. لقد فقدت صديقاً عظيماً وخسر العالم أسطورة. لا يزال هناك الكثير مما يمكن قوله، ولكن في الوقت الحالي، فليعطي الله القوة لأفراد أسرته. في يوم من الأيام، أتمنى أن نلعب الكرة معاً في السماء».

وحرصت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي على نعي أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، الذي رحل عن عالمنا تاركاً أرشيف كبير من البطولات داخل الساحرة المستديرة.

ونشرت الصفحة الرسمية للقلعة الحمراء، عبر موقع انستجرام، صورة للأسطورة الأرجنتينية مارادونا، ووجهت رسالة نعي لجمهور الساحر الراحل وعشاقه من مختلف أنحاء العالم وكتبت قائلة «نرسل تعازينا لمشجعي كرة القدم في الأرجنتين والعالم، في وفاة الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا».

وأعرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، عن احترامه لدييجو مارادونا قبل مباراة ليفربول في دوري أبطال أوروبا مع أتالانتا، قائلاً: «إن مارادونا كان جزءًا من حياته كلها في كرة القدم».

وأكد كلوب أن ماردونا شخصية مرادفة لكرة القدم، وبالتالي ستفتقدها الرياضة ككل.

 وقال كلوب على قناة بي تي سبورت الرياضية: «يبدو الأمر وكأنني أبلغ من العمر 53 عامًا وأشعر وكأنني طيلة حياتي، لقد كان جزءًا منها.. عندما كنت صغيرًا جدًا- ربما في الثامنة أو التاسعة أو العاشرة من عمري- رأيته للمرة الأولى وكان عمره 16 أو 17 عامًا.. في أي فيديو، وهو يتلاعب بالكرة، منذ تلك اللحظة كان اللاعب المفضل بالنسبة لي».

ونعى نادي برشلونة، أمس الأربعاء، أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، لاعب البارسا السابق، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل تويتر «يتقدم نادي برشلونة بأحر التعازي لوفاة دييغو أرماندو مارادونا لاعب نادينا من 1982 إلى 1984، وأيقونة كرة القدم العالمية.. ارقد في سلام يا دييغو».

وأضاف النادي الكاتالوني «شكرا على كل شيء دييغو».

وغرد هاني أبو ريدة الرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم، على حسابه بموقع «تويتر»: «العالم بأكمله صُدم بوفاة دييجو أرماندو مارادونا أحد العظماء على مدار التاريخ».

واختتم: «أريد أن أعبر عن خالص حزني وعزائي لأسرته وجماهير كرة القدم حول العالم.. ارقد في سلام يا مارادونا».

وقدم نادي إشبيلية الإسباني، التعازي في وفاة أسطورة الأرجنتين، دييجو أرماندو مارادونا، لاعب النادي الأندلسي السابق، بطريقة مميزة.

وكان مارادونا قد لعب مع إشبيلية لمدة عام واحد، في الفترة ما بين عام 1992 حتى 1933 قبل أنّ يعود إلى الأرجنتين من جديد عبر بوابة فريق أولد بويز.

ومن جانبه علّق نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لقد تركنا، اليوم أسطورة كرة القدم العالمية، تعازينا لأسرة وأصدقاء دييجو، ارقد في سلام».

وكتب بطل اتحاد UFC للفنون القتالية المختلطة الروسي حبيب نورمحمدوف منشورا على موقع «إنستغرام»، عزى به في أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا.

وقال نورمحمدوف: «أحد أعظم الرياضيين في كل العصور.. بفضل مارادونا، أحب الملايين من الناس كرة القدم».

أما كابتن يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو فقد قال عنه: «اليوم أقول وداعا لصديق، والعالم يقول وداعا للعبقرية الأبدية.. واحد من أفضل من أي وقت مضى.. ساحر لا مثيل له.. يغادر مبكرا، لكنه يترك إرثا بلا حدود وفراغا لن يملأ أبدا».

وسجل الأسطورة 206 أهداف على مدار مشواره في الأندية المختلفة وأبرزها برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي، وبوكا جونيورز الأرجنتيني، كما أحرز 34 هدفا مع منتخب بلاده الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى