آخرها كسر في قدم «بايدن».. مواقف لا تنسى خارج نطاق السياسة

محمود طلعت

محمود طلعت

المواقف غير السياسية للرؤساء والشخصيات المشهورة حول العالم والتي تكون طريفة أحيانا وأحيانا أخرى قاسية، غالبا ما تحظى بالمتابعة والاهتمام من فئة كبيرة من الجمهور، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.

في الأسطر التالية نسلط الضوء على بعض هذه المواقف والتي كان آخرها ما حدث مع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أثناء قيامه باللعب مع كلبه «ميجور».

قدم بايدن

الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، والبالغ من العمر 78 عامًا، أصيب بكسر طفيف في قدمه اليمنى إثر انزلاقه أثناء اللعب مع كلبه «ميجور» وسيتوجّب عليه أن ينتعل حذاءً طبّياً على مدى أسابيع ، بحسب ما أعلن فريقه الطبي أمس الأحد.

وتفصيلا تحدّث كيفن أوكونور، الطبيب الشخصي لبايدن، عن «التواء في القدم»، قائلاً في بادئ الأمر إن صور الأشعّة السينيّة لم تكشف عن وجود أي «كسر واضح»، لكنّه في بيان لاحق أكد وجود كسر صغير للغاية في منتصف قدم بايدن،

وفي تعليقه على تسجيل مصوّر لشبكة «إن بي سي» يُظهر بايدن لدى مغادرته مكتب أخصائي العظام، قال الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب على تويتر «أتمنى لك التعافي قريباً».

وكانت عائلة بايدن تبنت الكلب «ميجور» عام 2018، ويقول مسؤولون مقربون من الرئيس المنتخب إن «ميجور» سيصبح أول كلب إنقاذ يعيش في البيت الأبيض، بعد انقراض شهدته فترة ترامب الذي لم يمتلك هذه الحيوانات الأليفة.

تقول صحيفة الجارديان إن الكسور من الأمور المقلقة لكبار السن، لكن يبدو أن حالة بايدن بسيطة نسبيا استنادا إلى تصريح طبيه والعلاج المقرر أن يأخذه.

بايدن 6

وجه أوباما

ولم يسلم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما من مثل هذه المواقف، فقبل 10 سنوات أصيب أوباما بجرح في وجهه خلال لعب كرة السلة، واحتاج وقتها إلى 12 غرزة كي يضمد الجرح.

وتفصيلا وفي 26 نوفمبر 2010، تلقى أوباما ضربة على شفته عن غير قصد من كوع لاعب منافس عندما كان يمارس رياضته المفضلة مع أصدقاء وأفراد من عائلته في فورت ماكنير، وخضع لتخدير موضعي أثناء خياطة الغرز.

ووقتها تمكن بعض الصحفيين من مشاهدة أوباما عبر نافذة بطابق علوي في البيت الأبيض ممسكا ضمادة وضعت على فمه في حين كان يجرى تسليم شجرة عيد الميلاد الخاصة بالبيت الأبيض في الخارج.

obama basketball 700x430 1

جون كيري

أما وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري، والذي اختاره بايدن ضمن فريقه الحكومي، فأصيب هو الآخر عام 2015 بكسر في الفخذ إثر حادث دراجة.

ومعروف عن كيري أنه يحب هواية ركوب الدراجات، واعتاد أن يصطحب دراجته الخاصة معه خلال رحلاته الخارجية، وفي إحدى الرحلات تعرض لحادث في منطقة جبال الألب الفرنسية، ما تسبب في إصابته بكسر في الفخذ وعولج في مستشفى بمدينة جنيف السويسرية.

وتواجد كيري وقتها في سويسرا للمشاركة في مباحثات بشأن برنامج إيران النووي، لكن إصابته تلك فرضت عليه إلغاء باقي برنامج جولته الأوروبية التي كانت تتضمن زيارة إلى إسبانيا لتوقيع اتفاق دفاع ثم السفر إلى فرنسا.

18488347 304

ربما يعجبك أيضا