التقاريرالصفحة الرئيسيةمنوعات

بعد كارثة أزمير.. ولاية سيعرت التركية تعيش لحظات رعب بقوة 5 ريختر

رؤية – أشرف شعبان

ضرب زلزال بقوة 5 درجات مدينة كورتالان في ولاية سيعرت جنوب شرقي تركيا، اليوم الخميس، بحسب ما أفادت به إدارة الكوارث والطوارئ.

وكشفت الإدارة في بيان لها أن زلزالا بقوة 5 درجات، وقع في ولاية سيعرت، عند الساعة 08:45 (05:45 تغ)، مركزه قضاء «كورتالان»، وعمقه 20 كم تحت سطح الأرض.

وقال والي سيعرت عثمان حاجي بكتاش أوغلو، إن الزلزال لم يسفر عن أضرار في مركز الولاية وقضاء قوتالان، مشيرا إلى أن فرق «آفاد» تواصل أعمالها بالمناطق الريفية الأخرى.

وأضاف أنه عقب الزلزال بدأت الفرق المختصة بتقييم الوضع في الولاية وكافة المناطق الريفية المجاورة، وأنها تتواصل مع السكان للتحقق من سلامتهم.

​من جهتها، ذكرت وكالة «سانا» السورية، أن أبناء محافظة الحسكة شعروا بالهزة عند الساعة السابعة و55 دقيقة صباح اليوم.

وتداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا صور ومقاطع تظهر حالة الهلع التي انتابت السكان الذين خرجوا للشوارع أثناء وقوع الزلزال.

وخلال العام الجاري تعرضت تركيا لهزتين قويتين – أحدهما ضرب مدينة إزمير الساحلية الغربية الشهر الماضي، مما أسفر عن مقتل 117 شخصًا، والآخر في مقاطعة إلازيغ، ما أسفر عن مقتل 41 شخصًا.

وتقع تركيا على خطوط صدع زلزالية رئيسية. وسبق أن ضربتها زلازل مدمرة، أحدها قرب إسطنبول في 1999، وأسفر عن مقتل أكثر من 17 ألف شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى