كريم سلمان.. كورونا يفجع عشاق الكرة العراقية برابع لاعب دولي

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

فجعت كرة القدم العراقية، أمس الأربعاء، بوفاة كريم سلمان، نجم منتخب «أسود الرافدين» السابق ومدرب فريق الكرخ، عن عمر ناهز 55 عامًا، في أحد مستشفيات العاصمة بغداد، متأثرا بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ونعت الهيئة الموقتة لإدارة الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان رحيل المدرب سلمان قائلة «نعزي الوسط الرياضي برحيل لاعب المنتخب العراقي السابق ومدرب الكرخ كريم سلمان نتيجة مضاعفات إصابته بفيروس كورونا».

وأصيب سلمان منذ أسبوعين بجائحة كورونا وشهدت حالته الصحية تحسنًا نسبيًا قبل أن تتدهور في الأيام الثلاثة الأخيرة الماضية وتم نقله إلى المستشفى ليفارق الحياة، أمس الأربعاء، حسبما نقل موقع «أخبار العراق»، عن مصدر رياضي مقرب من النادي.

وشيع جثمان سلمان داخل ملعب نادي الكرخ الرياضي، الذي يتولى تدريبه، وذلك أثناء مباراة فريقي الطلبة والقاسم، ضمن مباريات الجولة الرابعة من الدوري العراقي.

وشهدت مراسم الجنازة في الملعب، بكاء وانهيارا من اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية، وذلك بسبب ما عرف عن سلمان من أخلاق رفيعة وقدراته الفنية جيدة، وعقب انتهاء مراسم الجنازة، دفن سلمان في إحدى المقابر بالعاصمة «بغداد».

من جانبها قررت إدارة الكرخ الإبقاء على كريم سلمان مديرا فنيا للفريق مدى الحياة حتى وهو متوف، لتحصل أسرته على جميع مستحقاته المالية.

124 124136 karim salaman iraq footballer death corona 2

ودافع سلمان عن ألوان فريقه الأم الطلبة أحد أبرز أندية العاصمة وأشرف على تدريبه في ما بعد أكثر من موسم قبل أن يستقر مدربا للكرخ منذ موسمين.

ورغم أن قانون المسابقات يعتبر الفريق المتخلف عن حضور المباراة خاسراً ٣ نقاط، إلا أنه واحتراماً لروح الفقيد، طالبت إدارة نادي النجف الرياضي، يوم الخميس، الهيئة التطبيعية بضرورة تأجيل مباراته مع الكرخ إلى إشعار آخر وتوجه بعودة وفد النادي إلى المحافظة بعد حضورهم مراسيم مجلس عزاء المرحوم كريم سلمان هذا اليوم.

124 124136 karim salaman iraq footballer death corona 3

وبوفاته اليوم، أصبح سلمان رابع لاعب دولي سابق في العراق يتوفى نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

وجراء الإصابة بالوباء، توفي في وقت سابق من هذا العام، ثلاثة لاعبين سابقين آخرين في العراق هم: أحمد راضي، وناظم شاكر وعلي هادي.

ربما يعجبك أيضا