«صيد الثعالب» يضع مسيرة «ريهام سعيد» على المحك

محمد عبدالله

رؤية – محمد عبدالله

أزمة جديدة فجرتها الإعلامية المصرية «ريهام سعيد» العائدة من الإيقاف لعامين متتاليين، بعد عرض الحلقة الثانية من برنامجها «صبايا الخير» على فضائية «النهار» المصرية، والتي تضمنت قيامها برحلة برية لاصطياد الثعالب والذئاب.

ورصدت ريهام سعيد في الحلقة كيفية اصطياد الذئاب والثعالب، وربطها بطريقة محددة منعا للهرب، الأمر الذي أثار غضبا ضد مقدمة البرامج المصرية.

لا لتعذيب الحيوانات

النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، تفاعلوا مع الحلقة، التي اعتبرها البعض تعذيب للحيوانات وضد الإنسانية، حيث علق الممثل المصري «محمد عطية»: «اللي عملته ريهام سعيد شئ بشع لما المقاييس و تعذيب الحيوانات بالشكل ده شئ ضد الانسانية و مش قادر اتصور ان حاجة زي دي ممكن تمر مرور الكرام كده عادي .. اللي حصل ده جريمة ».

وكتب هاني رجب: «قيام السيدة ريهام سعيد باصطياد ثعلب من بيئته الطبيعية هو جريمة بيئية تستوجب الحبس حسب القانون المصري».

النهار تعتذر

بدورها، قامت شبكة قنوات «النهار» المصرية برفع الحلقة المثيرة للجدل من جميع قنواتها للتواصل الاجتماعي.

وتقدمت «النهار» كذلك باعتذار للمشاهدين، وأكدت أنها تأخذ بعين الاعتبار وتدعم حقوق الحيوانات لما لها من قيمة متأصلة في الحياة، أبرزها العيش دون قسوة ومعاناة، وحرصها كذلك على الدعوة لاتخاذ أي تدابير احترازية مرتبطة بحقوق الحيوانات، بهدف حمايتها وعدم ترويعها.

ريهام توضح

https://www.youtube.com/watch?v=vGsrCBTPFLw

في أول رد منها، اعتذرت ريهام سعيد عن مشهد صور اصطياد الحيوانات التي تسببت في أذى مشاعر جمهورها المتابعين، لافتة إلى أنها في النهاية ليست المسؤولة عن هذا المشهد.

وأكدت في رسالة مصورة لها أن فكرة تجارتها بالحيوانات وأنها إنسانة بلا رحمة غير حقيقية خاصة من الأشخاص المقربين منها الذين يعرفون مدى علاقتها وحبها للحيوانات.

الأعلى للإعلام يبحث الأزمة

وأوضحت للمشاهدين أن هناك ناس ضدها وناس منزعجة من ظهورها في برنامج «صبايا الخير«وناس مؤجرة لكي تتدخل هذه الحملة وتدشن هاشتاغات ضدها، مؤكدا أن «هناك شغل ممنهج ضدها، وأنها موقوفة عن العمل منذ عام ونصف العام، وعادت لتوها للبرنامج، وترغب في تقديم شيء جيد وهادف وأنها تحاول إرضاء الذوق العام للمشاهد».

وستبحث لجنة الرصد بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، يوم الأحد، أزمة حلقة برنامج ريهام سعيد عن الثعالب ونشاط صيد الحيوانات، بحسب ما صرح له مصدر مسؤول لموقع «مصراوي».

ولفت المصدر المسؤول إلى أن لجنة الرصد بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ستضع أمامها قرار فضائية «النهار» بالاعتذار عن الحلقة ورفعها من جميع منصات «السوشيال ميديا» الخاصة بها، كما أنها ستقوم بتفريغ ثاني حلقات برنامج «صبايا الخير» ومشاهدتها ورصد ما بها من مخالفات، وسيتم اتخاذ القرار بشأنها في ضوء تلك المعطيات.

يشار إلى أن ريهام سعيد تعرضت قبل عامين للإيقاف من قبل قناة «الحياة» المصرية ونقابة الإعلاميين المصريين، على خلفية تصريحاتها ضد مرضى السمنة ووصفها لهم بأنهم «عبء على أسرهم وعلى الدولة ويشوهون المنظر العام».

ربما يعجبك أيضا