التقاريرسياسة

«التوك شو» المصرية| نهائي الكأس والمصالحة الخليجية في صدارة الاهتمامات

رؤية – محمد عبدالله

لا صوت يعلو على صوت اللقاء المرتقب بين الأهلي المتوج باللقب الأفريقي، وطلائع الجيش في نهائي كأس مصر، والذي يحتضنه ملعب برج العرب في الثامنة مساء السبت، نرصد في هذا التقرير أبرز ما تداولته برامج التوك شو المصرية حول نهائي كأس مصر، وغيرها من القضايا التي تهم المواطن المصري:

نهائي كأس مصر

بدوره، عبّر الإعلامي عمرو أديب المعروف بـ«زملكاويته» عن تشجيعه لطلائع الجيش للتتويج باللقب الأول في تاريخه، متسائلا: لماذا يأخذ الأهلي الكأس؟ مشيرا إلى رغبته في وجود منافسة حقيقية ووصول فرق جديدة إلى منصة التتويج.

ويرى نجم الأهلي السابق، الكابتن فتحي مبروك، أن مباراة نهائي الكأس ستكون صعبة على الأهلي، لأن طلائع الجيش فريق رائع دفاعيًا وهجوميًا. وتحدث مبروك عن المدير الفني لطلائع الجيش «طارق العشري» وتمرسه في النهائيات خاصة أمام الأهلي، إذ سبق وفاز عليه عندما كان مديرا فنيا لحرس الحدود.

أما نجم الأهلي والزمالك السابق، رضا عبدالعال، فذهب بعيدا ليؤكد أنه لا يوجد منافس للأهلي في الموسم الجديد لمسابقة الدوري العام، التي سيتوج بها الأهلي بسهولة.

الناقد الرياضي، أحمد درويش، تحدث عن رغبة الأهلي في تحقيق إنجاز غائب عنه منذ 13 عاما، وهو تحقيق الثلاثية (الدوري العام، دوري أبطال أفريقيا، كأس مصر) فضلا عن رغبة الأهلي في تعزيز صدارته للأندية الأكثر تتويجا بالبطولات في الألفية الجديدة.

المصالحة الخليجية

تحدث الإعلامي عمرو أديب، عن الوساطة الكويتية، والجهود الأمريكية، لاحتواء أزمة الخليج، وتحقيق المصالحة مع دولة قطر. ولفت أديب إلى الموقف السعودي والخليجي من المصالحة مع قطر في ضوء التصريحات الكويتية بانفراجة قريبة للأزمة.

من جهته، حذّر الإعلامي، مصطفى بكري، الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، من التدخل في شؤون مصر الداخلية، مؤكدا أن مصر ستظل رقما صعبا في المعادلة الدولية والإقليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى