النسر الأهلاوي يحلق عاليًا.. بطولة جديدة للمارد المصري بنكهة محلية

حسام السبكي

حسام السبكي

أخيرًا، وبعد 120 دقيقة عصيبة، تبعتها 5 ضربات ترجيحية مثيرة، لتعلن بعدها بطولة الكأس المحلية في نسختها رقم 90، وجهتها نحو الجزيرة، ليتوج المارد الأحمر للمرة الثانية في تاريخه، بالثلاثية التاريخية، ويتشارك فيها مع البطلين الأوروبيين، برشلونة وبايرن ميونخ، بانتظار حزمة من البطولات الأخرى، ومنها كأس السوبر المحلية، ثم كأس السوبر الأفريقي، قبل أن يطير الشياطين الحُمر بعدها، إلى العاصمة القطرية الدوحة، من أجل البطولة الكبرى “كأس العالم للأندية”، التي كان أكبر إنجازات أبناء الجزيرة فيها، المركز الثالث، في عام 2006.

الكأس أهلاوية.. وثلاثية تاريخية

المارد الأهلاوي يسطر تاريخ جديد بثلاثية مثالية

من جديد، وعقب مرور أسبوع تقريبًا، يتوج النادي الأهلي المصري، ببطولة جديدة، تضاف إلى دولاب بطولاته الضخم، فبعد التتويج بلقب المسابقة المحلية “الدوري الممتاز”، ثم اللقب الأفريقي التاسع، للمرة الأولى، على حساب الغريم التقليدي “الزمالك”، يعود المارد الأحمر، وفي تحدي جديد، ليطيح بفريق طلائع الجيش “المجتهد”، في نهائي كأس مصر، وتتوج كتيبة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، باللقب الثالث هذا الموسم، في ثلاثية تاريخية، تتكرر للمرة الثانية بعد عام 2006.

ويعتبر النادي الأهلي، الأكثر تتويجًا بمسابقة الكأس، كما هو الحال في بطولة الدوري، حيث توج الفريق الأحمر بالبطولة للمرة الـ37 في تاريخه، ليتسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه، الزمالك، إلى 10 بطولات دفعة واحدة.

وقد احتفل النادي الأهلي بالتتويج ببطولة كأس مصر بعد هزيمة طلائع الجيش في نهائي البطولة على استاد برج العرب بركلات الترجيح، وتوج الأهلي بطلا لكأس مصر بعد الفوز على الطلائع بركلات الترجيح بنتيجة 3/ 2 عقب التعادل الإيجابي 1 / 1 في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعتهما على ستاد برج العرب.

استحقاقات مقبلة

الأهلي بطل أفريقيا

أما عن الاستحقاقات القوية والمرتقبة، التي ينتظرها عشاق ومحبو بطل القرن الأفريقي، فهي مع مباراة السوبر الأفريقي، حيث أُعلن عن استقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على تحديد موعد وملعب مباراة الأهلي أمام نهضة بركان المغربي، في بطولة السوبر القاري، التي تجمع بطلي دوري الأبطال والكونفدرالية.

ووفقًا للموقع الرسمي للنادي الأهلي المصري، فقد حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، يوم 18 ديسمبر الجاري لإقامة مباراة الأهلي أمام نهضة بركان، على أن تُقام على ملعب الجيش ببرج العرب في مدينة الإسكندرية، وذلك بعد التواصل مع الأطراف المعنية المصرية.

وكان الاتحاد الأفريقي قد قرر قبل عدة أسابيع سحب تنظيم بطولة السوبر من العاصمة القطرية الدوحة ومنح شرف التنظيم إلى مصر، على أن تُقام في موعد قبل 18 ديسمبر.

ويشارك الأهلي في بطولة السوبر الأفريقي باعتباره بطلًا لدوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الزمالك بهدفين مقابل هدف، فيما يشارك نهضة باعتباره بطلًا للكونفدرالية وذلك بفوزه على بيراميدز بهدف نظيف.

يُذكر أن بطولة السوبر الأفريقي كانت تُقام في قطر خلال الموسمين الماضيين، إلا أنه تم سحب التنظيم منها بالاتفاق بين الطرفين نظرًا للظروف الاستثنائية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد.

احتفالات صاخبة

لحظة التتويج بالكأس بعد ضربة الجزاء الأخيرة

عبر مواقع التواصل الاجتماعي، استمرت الاحتفالات حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، ببطولة غالية تضاف إلى خزائن القلعة الحمراء، والتي بدأت من نجوم العُرس، ممثلين في اللاعبين والجهاز الفني، فضلًا عن الإعلاميين والجماهير، ونستعرض بعضها فيما يلي:

ربما يعجبك أيضا