«جيتكس 2020».. الإمارات تجذب أنظار العالم بأحدث تقنيات المستقبل

محمود طلعت

محمود طلعت

مقومات العصر المتسارع فرضت وجود التكنولوجيا ومقتضيات التقنية في حياة الجميع وعلى المستويات كافة، وبات على كل الدول تسخير الإمكانات لتمكين شعوبها، ومن هنا تكمن تجربة دولة الإمارات الثرية في استشراف المستقبل.

جيتكس للتقنية 2020

وفي هذا الإطار تأتي أهمية معرض «جيتكس للتقنية 2020»  بدورته الحالية والذي تستضيفه دبي في وقت يحتاج فيه العالم إلى التباحث وتبادل وجهات النظر واستعراض الاستراتيجيات والاطلاع على الخبرات المتراكمة.

وتفصيلا افتتح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أمس الأحد في مركز دبي التجاري العالمي فعاليات «أسبوع جيتكس للتقنية» ضمن دورته الأربعين بتواجد عالمي واسع النطاق، مع ضمان أعلى مستويات السلامة للعارضين والمشاركين والزوار وحمايتهم من فيروس كورونا.

منصة عالمية فريـــدة

ويعد «جيتكس» الحدث التقني الأكبر من نوعه في المنطقة وهو منصة مهمة لحوار عالمي حول تقنيات المستقبل التي تحمل مفتاح الحلول لأغلب التحديات التي يواجهها الإنسان.

ويشارك في هذا الحدث الهام أكثر من 1200 شركة من 60 دولة ليكون المعرض المنصة الأكبر من نوعها عالميا خاصة أنه يأتي في ختام عام بيّن الحاجة للتعاون لمواجهة التحديات وهو ما أمنته الإمارات ليكون فرصة للجميع لينهلوا من التجارب ووضع الرؤى والأفكار اللازمة.

كما يتحدث في جيتكس هذا العام أكثر من 350 من الخبراء من نحو 30 دولة ضمن جلسات مباشرة لمناقشة موضوعات ذات الصلة بتلك المحاور.

2855452977253468990

من جهته أكد ولي عهد دبي تنظيم هذا الحدث الكبير ضمن الظرف الاستثنائي الذي يعيشه العالم يعكس التوجّه الريادي لدبي ودولة الإمارات، نحو القيام بدور مؤثر في تسريع وتيرة التعافي الاقتصادي على الصعيدين المحلي والدولي.

وأضاف أن هذا الحدث يشكّل برهانا على نجاح جهود إمارة دبي في احتواء تداعيات الأزمة العالمية بكل ما حملته من تحديات وبدء مرحلة التعافي وعودة الأنشطة الاقتصادية فيها إلى طبيعتها.

2495658884482590112

أسبوع جيتكس للتقنية

وتتضمن فعاليات «أسبوع جيتكس للتقنية» إقامة «جيتكس لنجوم المستقبل»، أكبر فعالية لمشاريع التكنولوجيا الناشئة في المنطقة، و«معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات»، المؤتمر والمعرض الإقليمي الأبرز في مجال تقنيات الأمن السيبراني، و«قمة مستقبل البلوك تشين»، منصّة التكنولوجيا التحولية الرائدة، بالإضافة إلى إطلاق النسخة الأولى من «ماركتنغ مينيا»، المنصة الجديدة للعاملين في مجال تسويق العلامات التجارية.

ويستضيف جيتكس أجنحة لبعض الدول الرائدة في مجال التكنولوجيا من المنطقة والعالم، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية، والبحرين، وفرنسا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وبلجيكا، والبرازيل، وإيطاليا، وروسيا وغيرها من الدول.

وإلى جانب المشاركات العالمية، شهد معرض جيتكس مشاركة حكومية واسعة من داخل الدولة، حيث حرصت الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية على استعراض مبادراتها ومشاريعها التي تصب في تعزيز التوجه القوي لدولة الإمارات نحو البيئة الرقمية واعتماد التطبيقات الذكية.

ربما يعجبك أيضا