التقاريرالصفحة الرئيسيةرياضية

«موصلاح» يحفر اسمه بحروف من ذهب.. أرقام قياسية جديدة مع «الريدز»

محمود طلعت

واصل الفرعون المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، حصد الأرقام القياسية العالمية، في مشواره مع الريدز، متفوقا على نجوم كبار في عالم الساحرة المستديرة.

آخر الأرقام القياسية، تمثل في اعتلاء النجم المصري صدارة هدافي ليفربول التاريخيين في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث نشر الحساب الرسمي للريدز على «تويتر» إحصائية بالمعدل التهديفي لدى أكثر اللاعبين أهدافا في تاريخ ليفربول بالدوري.

وتصدر صلاح القائمة، بامتلاكه أفضل معدل أهداف في المباراة الواحدة بين لاعبي الريدز تاريخيًا في الدوري (0.695 هدف في كل مباراة).

وسجل صاحب الـ28 عاما 82 هدفًا في 118 مباراة لعبها مع ليفربول في بريميرليج على مدار أربعة مواسم، منذ انضمامه إلى صفوف الريدز قادمًا من روما الإيطالي في موسم 2017/2018.

الرقم الجديد للنجم المصري جاء بعد إحرازه مساء أمس الأحد هدفا في شباك وولفرهامبتون، ضمن منافسات الجولة 11 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبحسب شبكة “أوبتا” العالمية للإحصاء، فإن محمد صلاح هو أكثر لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز يصنع ويسجل هدف في مباراة واحدة منذ موسم 2017-18 بعدما انضم إلى ليفربول، حيث حقق ذلك 17 مرة، بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه هيونج مين سون نجم توتنهام.

كما حصل محمد صلاح على تقييم 8.6/10 وهو الأعلى بين لاعبي الفريقين، وأوضحت أن صلاح استحوذ على الكرة بنسبة 4.3 %، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 89%، وفاز في المراوغات مرتين.

 وعادل محمد صلاح رقم أهداف كريستيانو رونالدو بعدد الأهداف في البريميرليج (84 هدف)، حيث سجل 82 هدف مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي.

ومؤخرا اختارت صحيفة «ميرور» البريطانية، محمد صلاح، ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2020 بتصويت الجماهير.

وضمت قائمة المرشحين كلاً من، محمد صلاح وساديو ماني، وفيرجيل فان دايك وجوردان هندرسون رباعي ليفربول، وكيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، وماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد، وجاك جريليش لاعب أستون فيلا.

أبرز الأرقام القياسية للنجم المصري محمد صلاح

توج النجم المصري بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2018، من جانب رابطة اللاعبين المحترفين، ليصبح أول لاعب مصري يحقق هذا الإنجاز في التاريخ.

blank

كما شهد الموسم الأول لصلاح مع الريدز تتويجه بلقب “لاعب الشهر” لـ7 أشهر، وهو إنجاز لم يحققه أحد حتى الان.

 يعد الدولي المصري هو أول لاعب يسجل 44 هدفًا بمختلف البطولات في أول مواسمه بقميص الريدز.

 يعد صلاح أسرع من أحرز أول 50 هدف مع ليفربول خلال 65 مباراة، وأسرع من وصل لنفس عدد الأهداف بقميص ليفربول في الدوري خلال 69 مباراة.

وفاز النجم المصري بجائزة الحذاء الذهبي مرتين، بعدما احتل صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتوج صلاح مع ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في تاريخ الريدز بعد غياب 30 عام.

ويعد صلاح أول لاعب يسجل 11 هدفًا في دوري أبطال أوروبا بموسم واحد.

وسجل صلاح في 34 لقاء في موسم 2017-2018 بالدوري الإنجليزي الممتاز، وهو رقم لم يسبق لأحد تحقيقه.

 وأخيرًا سجل صلاح هدفه الـ84 بالدوري الإنجليزي أمس الأحد، ليتعادل مع كريستيانو رونالدو في عدد أقل من المباريات إذ لعب صلاح 131 مبارة، مقابل 195 لرونالدو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى