بأقوى بطولات المحترفين.. «بيج رامي» يصنع التاريخ ويرفع اسم مصر عاليًا

أميرة رضا

كتبت – أميرة رضا

بطل مصري أصيل استطاع بإصراره وعزيمته أن يرفع اسم مصر عاليًا في سماء المحافل الدولية، أسطورة أقل ما يقال عن إنه حقًا بطل من ذهب، وُلد من أجل رفع رايات النصر وتحقيق العديد من الإنجازات التاريخية.

ففي إنجاز مصري جديد، حقق البطل رامي السبيعي الملقب بـ”بيج رامي”، فجر اليوم الأحد، التتويج ببطولة مستر أوليمبيا، وهي البطولة الأقوى في لعبة كمال الأجسام للمحترفين، ليحفر اسمه بماء الذهب في تاريخ اللعبة مع نهاية عام 2020.

أقوى بطولات المحترفين

2 7

تعد بطولة مستر أوليمبيا 2020، هي الأشهر والأكبر في رياضة كمال الأجسام للمحترفين، وأقيمت في الفترة من 17 إلى 20 ديسمبر الحالي، في ميدان أورليانز بمدينة لاس فيجاس الأمريكية.

وكشر فيها المصري بيج رامي عن أنيابه، كأول مصري في تاريخ اللعبة يحصل على الميدالية الذهبية في الوزن المفتوح، بعد أن نافس الثنائي الأمريكي الشهير فيل هيث، وبراندن كوري، والإيراني هادي شوبان.

وتفوق البطل المصري على براندون كاري الفائز لعام 2019 والذي حل في المركز الثاني، ليأتي فيل هيث، والذي فاز بسبعة ألقاب مستر أولمبيا، في المركز الثالث.

ويعد هذا هو الفوز الأول لبيج رامي، بالمسابقة التي احتل فيها المركز الثاني قبل 3 أعوام.

قاهر كورونا يصنع التاريخ

في الـ9 من شهر أكتوبر الماضي، كان بيج رامي قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الحلم العالمي بشكل خاص، والمشاركة في البطولة بشكل عام، إذ أكدت فحوصاته الخاصة بإيجابية إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، الأمر الذي كاد أن يصيبه بالإحباط، بشأن فرصة التأهل التأهل الرسمي إلى البطولة.

البطل المصري بيج رامي

وحينها، كتب بيج رامي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “الأمر خارج عن إرادتي تمامًا، بقيت 5 أشهر عالقًا في دبي بعد إلغاء أرنولد أستراليا.. والآن ضاعت فرصة كبيرة أخرى للتأهل للأولمبياد، لكن الحياة تستمر ويجب أن يستمر العرض إذا كان الأمر يتعلق بي فقط سأذهب وأتنافس”.

ورغم الإصابة إلا أن “بيج رامي” قاوم وقهر الفيروس، ونجح في الإعداد للبطولة، وبعد شفائه ومحاربته لهذا الفيروس “الصغير” على حد وصفه، تلقى دعوة من أجل المشاركة في “مستر أولمبيا 2020″، ليكتب التاريخ ويصنع الحدث ويتُوج بالميدالية الذهبية للمرة الأولى في التاريخ، بعد أن اقتنص اللقب الكبير من هيث الذي حصل عليه 7 مرات متتالية.

عن «بيج رامي»

Big Ramy 2 1280x720 1

رامي السبيعي، الشهير بـ”بيج رامي” ولد عام 1985، في قرية السباعية، بمركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ.

وبدأ مسيرته التدريبية في التدريبية في ”أوكسجين جيم” بدولة الكويت عام 2010، وحقق وزن 200 رطلًا عام 2011.

ومن جانبها، آمنت دولة الكويت بموهبته وأفردت له الرعاية الكاملة في صالات التدريب بنادي “أوكسجين جيم”، ليبدأ مشوار تألقه في رياضة كمال الأجسام.

وفي البداية، سجل رامي بأول ظهور له على مسرح ”مستر أوليمبيا للهواة” عام 2012 وكان وزنه 286 رطلًا، المركز الأول، كما فاز ببطولة New York Pro عام 2013.

ودون “بيج رامي” أول ظهور له في البطولة الأكبر “Mr Olympia” في عام 2013، وتمكن من إحراز المرتبة الثامنة بين العديد من النجوم، ليتم تصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين.

وفي أعوام 2014، 2015، و2016، شارك رامي في بطولة مستر أوليمبيا، وحقق المراكز “السابع والخامس والرابع” على التوالي.

وفي 2015، استطاع بيج رامي أن يحقق إنجازًا تاريخيًا كأول لاعب مصري وعربي يحرز المركز الأول في بطولة “أرنولد كلاسيك” الشهيرة التي استضافتها البرازيل عام 2015، بحضور الممثل الأمريكي الشهير أرنولد شوارزينجر.

وفي عام 2017، ببطولة “مستر أوليمبيا” حقق البطل المصري، إنجازًا تاريخيًّا مشرفًا بإحراز فضية المركز الثاني للبطولة، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكمال الأجسام.

وفي نفس العام، حصد العملاق المصري، المركز الأول والميدالية الذهبية، في بطولة “أرنولد كلاسيك” لكمال الأجسام، والتي أقيمت في إسبانيا آنذاك.

وأخيرًا في 2020، وبعد ثلاث أعوام على آخر ألقابه، استطاع النجم بيج رامي الحصول على ذهبية أكبر بطولات المحترفين، كأول مصري يحصل على لقب مستر أوليمبيا.

https://www.youtube.com/watch?v=fm5NY1sSmFk&feature=emb_logo

بيج رامي يتحدث عن اللقب

“هذا اللقب ليس لي، هذا اللقب لكم أنتم أحبابي” بهذه الكلمات أعرب النجم المصري عند فرحته، في أول تعليق له بعد إحراز اللقب العالمي.

جاء ذلك عبر تدوينه له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، والتي وجه فيها الشكر لجمهوره قائلًا: “شكرًا لكم جميعًا من القلب على كل هذا الدعم، والحمد لله دائمًا وأبدًا ربنا ماضيعش تعبنا الحمد لله”.

واختتم: “ألف مبروك للعرب.. ألف مبروك لمصر.. ألف مبروك لأهلي وكل أحبابي”.

وكان النجم المصري، قد تابع لحظة بلحظة التحضير لفعاليات البطولة، مع جمهوره عبر حساباته على مواقع التواصل، طالبًا منهم الدعاء له من أجل تحقيق الحلم الغالي، ما دفع الجمهور لوصفه بالخلوق المتواضع.

ربما يعجبك أيضا