شهيد بالقدس وإصابات باعتداءات للمستوطنين من شمال الضفة حتى جنوبها‎

محمود

رؤية

القدس المحتلة – أطلق جنود الاحتلال، مساء اليوم الإثنين، النار باتجاه شاب في منطقة باب حطة في القدس القديمة، وانتشرت القوات داخل الأقصى وعلى أبوابه من الجهة الخارجية والداخلية، واغلقوا ابوابه

وذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، ان الشاب قد استشهد بعد محاولته اطلاق على احد عناصر شرطة الاحتلال، الذي أصيب بدوره بجروح طفيفة.

وانتشرت قوات الاحتلال والضباط والمخابرات على أبواب البلدة القديمة، ووضعت السواتر الحديدية ومنعت دخول او الخروج منها.

واعتقلت شابين، قرب باب حطة، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال اعتقلوا شابين في صحن الصخرة المشرفة بعد الاعتداء عليهما، كما اعتدوا على عدد من المواطنين حاولوا الخروج من الأبواب الخاصة بالمسجد الأقصى بعد انتهاء صلاة العشاء، بحجة منع الحركة في المنطقة بالمطلق.

مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة جنوب جنين

هاجم عدد من المستوطنين، مركبات المواطنين بالقرب من حاجز دوتان العسكري جنوب غرب جنين.

وأفاد رئيس بلدية يعبد امجد عطاطرة بأن عددا من المستوطنين رشقوا مركبات المواطنين بالحجارة والزجاجات الفارغة، بالقرب من حاجز دوتان قرب بلدة يعبد تحت حراسة وحماية جيش الاحتلال، مشيرا إلى أن المستوطنين قاموا بإحتجاز عدد من الشبان، وأعاقوا حركة السير في المنطقة.

مستوطنون يعتدون على مواطن واغلاق حاجز زعترة جنوب نابلس

اعتدى مستوطنون، على مواطن بالقرب من قرية دير شرف غرب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين اعتدوا على المواطن صادق خطاطبة من بلدة بيت فوريك بالضرب والحجارة بالقرب من قرية دير شرف، ما أدى اصابته بجروح نقل على اثرها مستشفى رفيديا الحكومي.

وأضاف أن قوات الاحتلال أغلقت حاجز زعترة جنوب نابلس، وسط انتشار مكثف لمجموعات المستوطنين على الطرقات.

إصابة عدد من المواطنين بعد هجوم مستوطنين على مركباتهم غرب نابلس

أصيب ثلاثة مواطنين على الاقل، برضوض خلال استهداف مركباتهم بالحجارة من قبل المستوطنين غرب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن عددا من المستوطنين تجمعوا بالقرب من مفرق الطنيب على الطريق الواصل بين نابلس وطولكرم ومدخل مستوطنة “شافي شمرون”، وهاجموا المركبات بالحجارة، ما أدى الى اصابة ثلاثة مواطنين على الاقل برضوض، وتضرر عدد من المركبات.

الخليل: إصابة شاب من سعير إثر دعسه من قبل مستوطن

أصيب المواطن صبحي محمد عبد الفتاح شلالدة (32 عاما) بجروح ورضوض في مختلف أنحاء جسده جراء دعسه، اليوم الاثنين، من قبل مستوطن من مستوطنة “آصفر” الجاثمة على أراضي خربة القانوب شرق بلدة سعير شمال الخليل.

وأكدت مصادر محلية وأمنية إصابة الشاب شلالدة، وأنه نقل بعد تلقيه الاسعافات الأولية من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، لاستكمال العلاج في مستشفى الخليل الحكومي، حيث وصفت اصابته بالمتوسطة.

ومن الجدير ذكره أن الشوارع الالتفافية المحيطة بمحافظة الخليل شهدت عشرات عمليات الدعس لمواطنين من قبل مستوطنين متطرفين بشكل متعمد.

مستوطنون يهاجمون سيارات فلسطينية جنوب الضفة

شنت مجموعات من المستوطنين مساء اليوم الاثنين، عدة هجمات على السيارات الفلسطينية على الطريق الواصل بين مدينتي الخليل وبيت لحم، وتركز الهجوم على مفرق عصيون والقرب من مستوطنة كريات اربع، وتسبب ذلك في أزمات مرورية.

وذكرت مصادر محلية بأن الشرطة الاسرائيلية اغلقت دوار بيت عينون ومنعت حركة السيارات الفلسطينية باتجاه مدينة يطا، بسبب تجمع مستوطنين على الشارع واعتداءهم على سيارات.

كما أغلق مفرق عصيون لبعض الوقت بعد مهاجمة مستوطنين لسيارات فلسطينية.

ربما يعجبك أيضا