اليمن.. جرائم الميليشيات الحوثية تتصاعد

محمود سعيد

رؤية – محمود سعيد

تستمر جرائم وانتهاكات ميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران بحق الشعب اليمني، فمن إثارة النعرات إلى زراعة الألغام، إلى التنكيل باليمنيات في المعتقلات.

كما تستمر تلك الميليشيا الإرهابية في تنفيذ مخططات إيران، وأكد رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، أن إيران دولة مارقة مدانة ومعاقبة من العالم وتسببت دماراً في المنطقة بأكملها خاصة بالعراق ولبنان، موضحا أن اليمن يعتبر الحوثي مشروعاً واستثماراً إيرانياً وآلة موت ودمار للحرب ولتدمير المسار السياسي، وشدد رئيس الوزراء، على خطورة خزان صافر العائم في البحر الأحمر، مؤكداً أنه قنبلة موقوتة وكل تأخير لفريق الصيانة التابع للأمم المتحدة كلفتها كبير على المجتمع الدولي والدول الواقعة على البحر الأحمر.

وتطرق رئيس الوزراء اليمني إلى إتفاق ستوكهولم، قائلا “نحن أوفينا بكل الالتزامات فيما يتعلق بستوكهولم ولم يكن هناك أي استجابة حقيقية من الطرف الآخر، ولم يكن هناك تسمية أو إدانة لما قام به الحوثيون”.

إثارة النعرات

بدوره، حذر محافظ الجوف اليمنية، أمين العكيمي، الجمعة، من مخطط لميليشيا الحوثي لإثارة النعرات والخلافات بين القبائل اليمنية بهدف إدخالها في “معترك دموي كارثي” قد يطال الجميع ويتسبب بمزيد من نزف الدم اليمني.

وقال إن الميليشيات الحوثية تسعى “لخلخلة وحدة المجتمع اليمني”، كونها تحمل عداء وحقدا طائفيا ممنهجا لليمن، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية، وأضاف: أدعو وجهاء وأبناء الجوف والمحافظات المجاورة إلى ضرورة الالتحام والوقوف صفا واحدا لمواجهة هذه “المشاريع الخبيثة”.

الألغام

وكشف تقرير حقوقي أن الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي في محافظة الجوف، أودت بحياة 190 شخصاً و385 حالة جرح وتشويه وإعاقة حتى نهاية العام الماضي، وأوضح مكتب حقوق الإنسان في محافظة الجوف، أن معظم مناطق المحافظة ملوثة بالألغام وتمر بوضع كارثي، حيث عمد الحوثيون إلى زراعة حقول واسعة وعشوائية من الألغام في الأراضي الزراعية والطرقات والمباني الحكومية والمدارس ومناطق تحركات المواطنين.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أنه دمر 175 لغماً بحرياً زرعتها الميليشيات الحوثية عشوائياً في اليمن، وأوضحت المعلومات أن الألغام البحرية المكتشفة من نوع “صدف” إيراني الصنع، وأكد التحالف أن زراعة الميليشيات للألغام البحرية تهديد خطير للملاحة والتجارة العالمية.

معتقلات الحوثي

كما كشف مصدر أمني في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية عن أن عدد المختطفات في المعتقلات السرية للميليشيات وصل إلى نحو 1121 فتاة، بينهن فتيات قاصرات ومسنات، وإلى ذلك، نسبت وكالة خبر اليمنية إلى مصدر أمني قوله إن المختطفات في سجون الميليشيات يتعرضن لأبشع أنواع التعذيب والمعاملة القاسية، والتي لا تحترم خصوصية المرأة.

فيما طالبت تسع منظمات يمنية بالإفراج الفوري عن جميع النساء المعتقلات بسجون ميليشيات الحوثي والكشف عن المخفيات قسراً وإطلاق سراحهن دون قيد أو شرط.

حرق أشهر المكتبات الدينية

فيما أفادت مصادر محلية أن “عناصر حوثية داهمت خلال الأيام الماضية مسجد السنة في مدينة حجة، قبل أن تقوم بمصادرة المكتبة التابعة له وتحرق جميع محتوياتها”.

ودان وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، بشدة قيام ميليشيا الحوثي بإحراق المكتبة، بعد نهب وإتلاف محتوياتها من أمهات الكتب في التفسير والحديث والفقه، فضلا عن كتب ومجلدات ثمينة متوارثة منذ عشرات السنوات في المجالات الفكرية والثقافية.

ربما يعجبك أيضا