التقاريرمنوعات

بينهم يسرا والإبراشي.. إصابات جديدة بكورونا في الوسطين الفني والإعلامي بمصر

كتبت – سهام عيد

بينما تواجه مصر الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، أعلن عدد من الفنانين والإعلاميين إصابتهم بالفيروس المستجد، إذ شهدت الساعات الماضية ظهور أكثر من إصابة، متمنين لهم ولجميع المصابين الشفاء العاجل.

البداية كانت مع الإعلامي وائل الإبراشي الذي أكدت رئيس تحرير برنامجه التاسعة الذي يعرض على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، عن إصابته بالفيروس وغيابه عن البرنامج لحين شفائه.

ثم جاء بعده الفنان كريم فهمي، الذي كتب عبر حسابه على «إنستجرام»: «إيجابي كورونا.. الحمد لله»، وقام بعزل نفسه عن أسرته لحين القضاء على الفيروس وعودته لحالته.

كما كشف أيضا الفنان والمنتج هشام جمال عن إصابته، مؤكدًا أنه عرف بإصابته منذ أيام، بعد أن جاءت مسحته الخاصة إيجابية.

كما أصيبت أيضا النجمة يسرا، بالفيروس وأكدت أنها تخضع للعلاج تحت إشراف طبي في منزلها، متمنية أن تعود لحالتها في أسرع وقت.

وبعد ساعات من إعلان يسرا، كشف المنتج جمال العدل، عن إصابته أيضا بالفيروس وأكد في تصريحات خاصة أن حالته مستقرة، وأنه قام بعزل نفسه تمامًا منذ شعوره بالإعياء.

كما أكدت مصادر إصابة المخرجة إيناس الدغيدي، بالفيروس، بعد أن جاءت نتيجة مسحتها إيجابية، يذكر أن إيناس كانت مخالطة للفنانة يسرا خلال الأيام الماضية، وكانت حاضرة مع يسرا والمنتج جمال العدل في عيد ميلاد نيللي كريم مؤخرًا.

في السياق ذاته، أعلنت النجمة السورية جومانة مراد عن إصابتها بكورونا بعد أثبتت نتيجة تحاليلها والأشعة المقطعية التي أجرتها إيجابية وقالت جمانة: “للأسف جاءت نتيجة التحاليل إيجابية وأحذر كل من تعامل معى خلال الأيام القليلة الماضية وأطالبهم أن يتخذوا حذرهم”

كما أصيب الفنان أمير كرارة بفيروس كورونا المستجد، وأعلن ذلك عقب إجرائه مسحة طبية، وكتب كرارة، عبر حسابه بموقع إنستجرام: “عملت مسحة تاني النهاردة وطلع عندي كورونا.. ويا ريت اللي اتعامل معايا يخلي باله.. ادعوا لي بالشفا”.

كما تعرض الإعلامي سيف زاهر، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، للإصابة بفيروس كورونا، بحسب ما أكده الزميل الصحفي بسام أبوبكر، أحد معدي البرامج بقناة «أون تايم سبورتس».

وكتب «أبوبكر» عبر صفحته بموقع «فيس بوك» إن «زاهر» يخضع في الوقت الراهن إلى العزل المنزلي لتلقي العلاج.

كما أعلن الإعلامي الرياضي أحمد شوبير، إصابة كل من الدسوقي ويحيى حمزة وكريم شحاتة، بفيروس كورونا، متمنيًا لهم الشفاء العاجل.

وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد

يشار إلى أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن خروج  511 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 108985 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1133 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 جديدة.

وقال: “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 130126 حالة من ضمنهم 108985 حالة تم شفاؤها، و7309 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى