تحت شعار «كرة القدم في القمة»… أنظار العالم تتجه لدبي لتكريم الفائزين في «جلوب سوكر»

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

اتجهت الأنظار مساء اليوم الأحد نحو دولة الإمارات وتحديدا مدينة دبي، حيث مؤتمر دبي الرياضي الدولي الذي عقد تحت شعار «كرة القدم في القمة».

جائزة «دبي جلوب سوكر»

وشهد المؤتمر وجود العديد من نجوم وصنّاع القرار وممثلي الأندية والمنتخبات المتنافسة للفوز بجائزة «دبي جلوب سوكر» التي تقام سنويا بالتزامن مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي.

وشهد الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، مساء اليوم، فعاليات مؤتمر دبي الرياضي الدولي – عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية الذي نظمه مجلس دبي الرياضي.

وأقيم المؤتمر بفندق أرماني بجوار «برج خليفة» رمز الإبداع والتميز والريادة الإماراتية، بحضور معالي مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي وسعادة جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتم افتتاح المؤتمر بكلمة جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التي عبر خلالها عن أهمية لقاء نجوم وصناع القرار في كرة القدم العالمية في دبي التي تمثل مركزا عالميا وتعد مكانا مثاليا للقاء أسرة كرة القدم العالمية للاحتفال بمكانة اللعبة وتقدير نجومها وصانعي الفرحة فيها، كما أكد أن كرة القدم تمثل رسالة سلام وتعايش بين الشعوب والأمم، وأن الاتحاد الدولي يبذل جهودا كبيرة بالتعاون مع الاتحادات الوطنية لإيجاد الحلول لمواجهة التحديات وتحقيق الأفضل لكرة القدم في العالم.

أفضل لاعب في القرن

وسلم الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، جائزة أفضل لاعب في القرن الحالي “الفترة من 2001 إلى 2020” إلى كرستيانو رونالدو نجم يوفنتوس وقائد منتخب البرتغال الذي حقق إنجازات عديدة خلال العقدين الماضيين على المستوى الفردي كهداف وأفضل لاعب في العالم وكذلك قيادة منتخب البرتغال لإحراز لقب بطولة أمم أوروبا 2016 وبطولة الدوري الأوروبي للأمم في 2019، كما قاد مانشستر يونايتد ثم ريال مدريد ويوفنتوس لإحراز العديد من الألقاب في البطولات المحلية والأوروبية والعالمية.

حصد الإسباني إيكر كاسياس، حارس مرمى ريال مدريد السابق، جائزة «جلوب سوكر» لأفضل مسيرة للاعب.

وتوج «كاسياس» بالجائزة، تتويجًا لمجهوداته وما قدمه في عالم كرة القدم خلال مسيرته الكروية، سواء مع ريال مدريد أو بورتو أو منتخب بلاده.

أفضل لاعب لعام 2020

كما فاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب بايرن ميونخ الألماني، بجائزة جلوب سوكر أفضل لاعب في العالم لعام 2020.

وفاز الألماني هانزي فليك (بايرن ميونيح) بجائزة أفضل مدرب، والإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي الإنجليزي حاليا وبرشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ سابقا) بجائزة مدرب القرن.

واستأثر بايرن ميونيخ بالألقاب من خلال فوز بجائزة افضل ناد، في حين ذهب نادي القرن لريال مدريد الإسباني.

وفي الجوائز الأخرى فاز الأهلي المصري بجائزة أفضل ناد في إفريقيا والشرق الأوسط، والبرتغالي جورج منديش بجائزة أفضل وكيل أعمال في القرن الحالي.

ربما يعجبك أيضا