بصمة لن تتكرر في الدراما العربية.. النجوم بين حزن وصدمة في وداع حاتم علي

أماني ربيع

رؤية

حزن وصدمة كبيران أصابا الكثيرين داخل الوسط الفني وخارجه، بعد خبر وفاة المخرج السوري المبدع حاتم علي، الذي شكلت أعماله الدرامية جزءًا لا يُنسى من ذاكرة المشاهد العربي، وحقق مسيرة مدهشة بخاصة في الدراما التاريخية التي قدم فيها مسلسلات مثل: “صلاح الدين الأيوبي”، و”ملوك الطوائف”، و”ربيع قرطبة” و”صقر قريش” و”الزير سالم” و”عمر بن الخطاب”.

بالإضافة إلى الدراما الاجتماعية التي ناقشت قضايا مهمة في المجتمع السوري مثل: “عصي الدمع” و”الفصول الأربعة” و”أحلام كبيرة” و”قلم حمرة”، و”مرايا 98″ و”مرايا 99″، كما قدم للدراما المصرية عددا من المسلسلات القوية أهمها”الملك فاروق”، و”أهو ده اللي صار”، وغيرها.

وكان حاتم أعلن عن بدء التحضير لمسلسل «سفر برلك»، للعرض في سباق رمضان 2020، إلا أن المشروع توقف بسبب جائحة كورونا، ثم عادت للتحضيرات مجددا، حيث يحتاج العمل بحثًا وإعدادًا دقيقًا، ويتناول المسلسل فترة الاحتلال العثماني للوطن العربي حتى قيام الثورة العربية، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم المصريين والعرب..

وتوفي حاتم علي صباح أمس الثلاثاء بالقاهرة، وتم نقل جثمانه للدفن بوطنه سوريا، وجاءت أغلب تعليقات نجوم الوسط الفني مليئة بالحزن والصدمة من الوفاة المفاجئة بأزمة قلبية، وتفاعلوا بالرثاء والنعي عبر حساباتهم على السوشيال ميديا.

ربما يعجبك أيضا