كيف تودع القارة العجوز الساعات الأخيرة من عام 2020؟

سحر رمزي
الاتحاد الاوروبي

رؤيـة – سحر رمزي

أمستردام –  لعله العام الأصعب على دول العالم بكل أحداثه الدرامية، “عام 2020 ، وحتى الساعات الأخيرة من انتهائه نجده مشحون بالأخبار والحوادث وأيضا الصدامات، العام الذي ينتهي في أوروبا بحزن وكآبة ومنع الفعاليات والاحتفالات والألعاب النارية، نجده أيضا مليء بأخبار غير تقليدية وأيضا ردود أفعال حتى اللحظات الآخيرة مختلفة عن الأعوام السابقة، وفي هذا التقرير نرصد  كيف تودع القارة العجوز العام بأخبار متنوعة:

هولندا

تشهد هولندا حالة من الاغلاق التام وفي المقابل مخالفات من الشباب الغاضب وخاصة بسبب منع الألعاب النارية مما جعل بعض المسؤولين لابتكار وسائل للتعبير عن تعاطفهم وتقديرهم لما يعانيه الشباب هذا العام، وخاصة بعد أن منع عمدة إيرفين الشباب من الاحتفال مما سبب حالة من الغضب والبداية كانت عندما تم منع مجموعة من الشباب في فالكنس ورد  من دخول المركز خوفًا من حدوث أعمال شغب خلال ليلة رأس السنة الجديدة،وأعلن أنه سيكون هناك أيضا كاميرات مراقبة إضافية في دار البلدية.

وفقًا للعمدة إديرفين ، فإن الاضطرابات الخطيرة في النظام العام باتت وشيكة. وكتب في رسالة يقال إن الشباب يخططون لـ “إحداث اضطرابات ودمار بالألعاب النارية الثقيلة”. يكتب أو مروب برابانت أن التهديد كان سيظهر من تحقيق الشرطة. وقال رئيس البلدية: “هذا النوع من السلوك مزعج ومزعج وحتى يعاقب عليه”. “له تأثير غير مقبول على بيئتنا المعيشية ويخلق انعدام الأمن”.

تُطبق محظورات المنطقة من الساعة 6:00 مساءً حتى الساعة 6:00 صباح الغد. إذا لم يمتثل الصغار لحظر المنطقة ، فإنهم يخاطرون بغرامة قدرها 4000 يورو.

رئيس البلدية روزندال يغني الراب للوصول إلى الشباب:

من جانبه أعلن رئيس بلدية روزندال تعاطفه وأبتكر طريقة للتعبير عن ذلك وقال “نعم يا رفاق ، أنا أتفهم كم هو مزعج بشكل لا يصدق أن يتم إيقافك مرارًا وتكرارًا. في وضعك ، سأجد ذلك مزعجًا بنفس القدر. لكن بالطبع هناك سبب لحدوث ذلك. أريد أن أتحدث إليكم عن ذلك. هذا السبب”.

هكذا يبدأ نص عمدة روزندال هان فان ميدين في الفيديو لمغني الراب بيني و YSF. موسيقى الراب هي مبادرة من الثلاثة للدخول في حوار مع الشباب. تلقى الفيديو ، الذي ظهر على الإنترنت أمس ، مئات ردود الفعل الإيجابية.

الشباب يشعر بالتمييز في روزندال:

حسب الإعلام الهولندي  قال العمدة لقد قرأت مئات الردود ، واحدة أو اثنتين منها كانت سلبية. كما تلقيت العديد من الرسائل الشخصية من أشخاص يتعرفون على أنفسهم فيما قلته عن التمييز ، كما يقول مغني الراب بيني ، واسمه الحقيقي إلياس بن عمر ، إلى NOS. “وتلقيت مكالمات من الأمهات والآباء الذين يبكون لأنهم كانوا سعداء جدًا لأن لدينا هذه المحادثة الآن”.

نشأت الفكرة بعد أن أجرى فان ميدين عدة محادثات مع الشباب حول أعمال الشغب في روزندال في نوفمبر. بالإضافة إلى ذلك ، دمر المدينة لعدة أيام بالحرق العمد والألعاب النارية من قبل 150 إلى 200 شاب. للسيطرة على الأمور ، كانت هناك حاجة إلى مرسوم طوارئ وعمليات تفتيش وقائية.

وكتب رئيس البلدية على فيسبوك: “خلال تلك الزيارات التقيت شبانًا وكبارًا مختلفين لديهم قصتهم الخاصة ورؤيتهم لأسباب الشغب. ما فاجأني ، ربما بسذاجة ، هو الشعور بالتمييز في جزء من شبابنا. حقيقة أن هذه المشاعر منتشرة جدًا في روزندال، دفعتني إلى إنتاج هذا الإنتاج مع اثنين من شبابنا في روزندال. هدفي هو فتح الحوار حول هذا الأمر والنظر في الأسباب والحلول. بهذه الطريقة ، يمكن للشباب أن يروا أن الاتصال بين العمدة والشباب جيد.

يذكر أن فان ميدين ليس أول عمدة يصنع فيديو راب للتحدث إلى المدينة. قبل أسبوعين ، قام عمدة زوفينار لوسيان فان ريسويك وأربعة شبان أيضًا بعمل موسيقى الراب. كان السبب هو مكالمة من مجلس المدينة إلى رئيس البلدية لتذكير الشباب بحظر الألعاب النارية خلال ليلة رأس السنة ، وفقًا لتقرير دي جيلدر لاندر.

لندن

“يريد والد رئيس الوزراء البريطاني جونسون أن يصبح فرنسيًا”

نقلت الصحف الهولندية والقنوات الاخبارية ومنها أن أو إس الهولندية باهتمام شديد تصريح عن والد رئيس وزراء بريطانيا،  تحت عنوان “يريد والد رئيس الوزراء البريطاني جونسون أن يصبح فرنسيًا”.

والخبر يفيد أنه قد أعلن والد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي: ستانلي جونسون يريد أن يصبح فرنسيًا ، كما أعلن في مقابلة مع محطة الإذاعة الفرنسية  RTL.

ستانلي جونسون من أصل فرنسي ، قال: “إذا فهمت بشكل صحيح ، فأنا فرنسي بالفعل. ولدت والدتي في فرنسا ، وكانت والدتها فرنسية تمامًا وجدها أيضًا. لذا أستعيد ما لدي بالفعل. وهذا. يجعلني سعيدا جدا “. بينما يؤيد ابنه بشدة خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي ، عارض ستانلي جونسون بشدة. لذلك صوّت على البقاء في عام 2016. جونسون الأب: “سأظل دائمًا أوروبيًا ، هذا أمر مؤكد. وجود صلة مع الاتحاد الأوروبي أمر مهم”.

جونسون البالغ من العمر 80 عامًا ، مثل ابنه ، عضو في حزب المحافظين. بين عامي 1979 و 1984 ، شغل منصب ذلك الحزب في البرلمان الأوروبي. في السنوات السابقة ، شغل منصبًا مهمًا في الوكالة التنفيذية لحماية البيئة وحماية المستهلك التابعة للمفوضية الأوروبية.

بلجيكا

يقول مركز الأزمات البلجيكي على تويتر إن تدفق الزوار يسبب مشاكل. ليس فقط لأنه لا يمكن تطبيق تدابير كورونا ، ولكن أيضًا بسبب المواقف غير الآمنة على الطريق، من الجمعة إلى الأحد ، سيتم إغلاق جميع أماكن وقوف السيارات وسيتم إغلاق طرق الوصول الرئيسية الثلاثة. بالإضافة إلى ذلك ، لا يُسمح أيضًا بالمبيت في المعسكرات في المنطقة.

في نهاية الأسبوع الماضي ، كانت هناك فوضى على الطرق لأن الكثير من السائحين أتوا بالسيارة. كان أيضًا مزدحمًا جدًا في مسارات المشي ولم يكن من الممكن الاحتفاظ بمسافة كافية. دعت الشرطة الناس بالفعل إلى عدم القدوم إلى الفينات العليا بعد الآن.

كتب صحيفة “ليمبورج”  أن هناك أيضًا العديد من سكان المنطقة بين الزوار. بلجيكا حاليًا في وضع برتقالي ، لذلك لا يُسمح إلا بالرحلات الضرورية. ومع ذلك ، وفقًا للإذاعة الإقليمية ، فإن العديد من ليمبورغ يعبرون الحدود ليوم واحد من متعة الثلج.

حشود في منطقة آردين والنمسا بعد تساقط الثلوج: “ابتعد”

توجه آلاف الأشخاص إلى المحمية الطبيعية بعد تساقط الثلوج في الأيام الأخيرة. هذا جعلها مشغولة على الطرق المؤدية إلى الممرات العالية. كما أوقف الناس سياراتهم في أماكن في مناطق محمية غير مخصصة لهذا الغرض. لذلك تم تغريم حوالي 200 شخص. كما غمرت المياه الطرق في مناطق التزلج في النمسا. في بعض الأماكن ، تكون طرق الوصول مغلقة ، كما هو الحال في ولاية كارينثيا ، المشهورة بين المتزلجين عبر البلاد. في قرية دامولس ، اضطرت الشرطة للتدخل لأن الناس كانوا قريبين جدًا من بعضهم البعض ، حسب وكالة الأنباء الألمانية DPA.

الجدير بالذكر أن النمسا قد تعرضت لانتقادات في أبريل الماضي بسبب استمرار موسم الرياضات الشتوية في فبراير بينما كان فيروس كورونا ينتشر بالفعل في تيرول و كارينثيا.

النرويج

 لا يزال عمال الإنقاذ النرويجيون يبحثون عن عشرة آخرين في عداد المفقودين بعد الانهيار الأرضي، عمال الإنقاذ يبحثون عن عشرة أشخاص فقدوا منذ يوم أمس بعد انهيار أرضي في النرويج. بحثهم معقد لأن التربة الطينية غير مستقرة وقد تتسبب في انهيارات أرضية جديدة. تستخدم طائرات بدون طيار مزودة برؤية حرارية للبحث عن ناجين تحت الأنقاض. يوم الأربعاء ، تعرضت بلدة أسك في بلدية جيرود روم ، فوق أوسلو مباشرة ، لانهيار أرضي. ودمرت عشرات المنازل وتم إجلاء ألف شخص على الأقل. كما أصيب عشرة بجروح أحدهم خطيرة.

ألمانيا

بلد حزينه لا تفكر إلا في مواجهة كورونا حيث  أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لمتابعة الصحة العامة الأربعاء أن 1129 شخصا توفوا نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا في ألمانيا خلال 24 ساعة. وهذه المرة الأولى منذ بدء تفشي الوباء التي يتجاوز فيها عدد الوفيات اليومية في ألمانيا حاجز الألف شخص.

توفي أكثر من ألف شخص بسبب إصابتهم بفيروس كورونا في ألمانيا خلال 24 ساعة للمرة الأولى منذ بداية الوباء، حسب أرقام نشرها الأربعاء معهد روبرت كوخ لمراقبة الصحة العامة.

وقال المعهد إن 1129 وفاة و22 ألفا و 459 إصابة بكوفيد-19 سجلت في يوم واحد.

فرنسا أيضًا تركز على كورونا

حسب الاخبار الفرنسية، تواجه الحكومة الفرنسية انتقادات من قبل علماء وأطباء لما يصفونه بالبطء في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا مقارنة بمحيطها الأوروبي، في حين أن السلطات في فرنسا أبدت عزمها على تكثيف الحملة. انتقد أطباء وعلماء الأربعاء بطء فرنسا في بدء حملة التطعيم ضد كوفيد-19 مقارنة بجيرانها في أوروبا رغم إعلان الحكومة عزمها على تكثيف الحملة.

ربما يعجبك أيضا