شاهد.. كيف تبدو حياة البدو في جبال قرغيزستان؟


١٣ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٧:٣٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

في قرغيزستان، يختار عدد كبير من البدو حياة الاستقرار لمدة نصف العام، وتسمى هذه الظاهرة "شبه بدوية". خلال فصل الشتاء، يعيش البدو القرغيز في القرى هربًا من الشتاء القاسي، وعندما تصل الأيام المشمسة، يعود الرُحل إلى الجبال ويستقرون هناك لعدة أشهر.

المصورة غوينفايل إنجل، ذهبت إلى قرغيزستان وعمرها 22 عامًا، وهي تسلط الضوء على المجتمع من خلال أعمالها، وتختار الموضوعات الاجتماعية والثقافية مع التركيز على البشر.

تقول إنجل إن هؤلاء البدو نادرا ما يعودون إلى القرية لمدة ستة أشهر من الربيع إلى نهاية الصيف؛ حيث يختارون الحياة في الهواء الطلق حيث يرعون حيواناتهم. بطبيعة الحال، يتم نصب المخيمات البدوية بالقرب من أماكن المياه.

وتضيف في موقع boredpanda: ومن أجل الحصول على الدعم المالي الإضافي، لا تتردد بعض الأسر في المشاركة في الأنشطة السياحية في البلاد من خلال استضافة المسافرين لتجربة الحياة المحلية.

عندما لا يعتني هؤلاء البدو بماشيتهم في الجبال؛ فإنهم يعيشون في مساكن تتكون من إطار خشبي مغطى بخيمة مصنوعة من صوف الأغنام. ويوجد ثقب دائري في الجزء العلوي يمكن فتحه أو إغلاقه للسماح بدخول الضوء وتهوية المسكن.

تبلغ مساحة المسكن حوالي 20 متر مربع، ويتم تنظيم مساحته ثقافيًا واجتماعيًا ورمزيًا، فالمدخل دائمًا إلى الجنوب، بينما مكان المرأة بالقرب من الموقد في الشرق. والمساحة إلى الغرب مخصصة للرجال أو الضيوف، وتوضع الأشياء الثمينة في الشمال.
























الكلمات الدلالية قرغيزستان

اضف تعليق