"دراجتك.. صحتك" الرياضة المصرية تدعم "البيئة الخضراء" في زمن كورونا


٢٧ يونيو ٢٠٢٠

حسام السبكي

تزامنًا مع العودة التدريجية، للحياة الطبيعية في مصر، في فترة ما بعد الإغلاقات العالمية، إثر جائحة كورونا سريعة الانتشار، والتي خلفت حتى كتابة هذه السطور، أكثر من 10 ملايين إصابة وما يقترب من نصف مليون حالة وفاة عالميًا، أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية، اليوم السبت، عن إطلاق مبادرة جديدة، تهدف لحماية البيئة، من آثار التلوث، الذي أثبتت أبحاث ودراسات دولية، أهميته وقيمته، خاصةً مع تراجع عجلة الحياة خلال الفترة الماضية، وكذلك، تشجيعًا على كون الرياضة أسلوب حياة، وتصلح لمختلف الأعمار السنية.

وحملت مبادرة وزارة الشباب والرياضة المصرية الجديدة، اسم "دراجتك.. صحتك"، وهي تسعى لدعم القاعدة الشعبية العريضة في البلاد، صحيًا واقتصاديًا.

دراجتك.. صحتك



أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، عن انطلاق مبادرة رياضية قومية لتشجيع المواطنين على استخدام الدراجة في حياتهم اليومية، تحت شعار " دراجتك.. صحتك"، وذلك من خلال إتاحة الدراجات للجمهور بسعر أقل من سعر السوق وبتسهيلات في السداد.

يأتي ذلك في إطار رؤية القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وجعل الرياضة أسلوب حياة في المجتمع المصري.

ووفقًا للصفحة الرسمية للوزارة عبر "فيس بوك"، في هذا الصدد قال الدكتور أشرف صبحي: إن الوزارة اعتادت على تقديم الدعم لشباب مصر في صورة أنشطة وخدمات في كافة المجالات، وتعتبر مبادرة "دراجتك .. صحتك" هي المرة الأولى التي تقوم فيها وزارة الشباب والرياضة بتقديم أداة رياضية مدعمة "دراجة" تشجيعاً للمواطن حتى تصبح الرياضة أسلوب حياه للمواطن المصري .

وأوضح وزير الرياضة، أن تفاصيل الحصول على الدراجة ستعلن قريباً، مشيرا إلى أن الهدف من المبادرة هو استخدام الدراجة في إطار خطة الدولة للتعايش مع أزمة فيروس كورونا المستجد للمساهمة في التباعد الاجتماعي وتجنب العدوى، ورفع معدلات اللياقة البدنية والصحية للمواطن المصري، والبدء في تغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين وتشجيعهم على استخدام وسائل التنقل النشط.





فتح الأندية ومراكز الشباب

في الإطار الرياضي أيضًا، كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، عن موعد فتح الأندية ومراكز الشباب، في إطار عودة النشاط الرياضي وعودة الحياة إلى طبيعتها، بعد غلق استمر عدة أشهر بسبب فيروس كورونا.

وقال الدكتور أشرف صبحي -في تصريحات أوردتها صحيفة "اليوم السابع" المصرية- إنه وفقاً لتوجيهات وتعليمات وقرارات مجلس الوزراء بقيادة المهندس مصطفى مدبولي فإن فتح الأندية في الفترة من 15 إلى 30 يونيو لسداد الاشتراكات، والبدء في الإجراءات والخطوات الاحترازية من تجهيز وتعقيم وخلافه، بينما يتم فتحها للأعضاء في الأول من يوليو المقبل.

وأضاف وزير الرياضة أن موعد فتح المنشآت الرياضية بما فيها الأندية جاء بناءً على توجيهات وقرارات مجلس الوزراء.

وأكد وزير الشباب والرياضة عودة كافة أنواع الأنشطة بداية من 1 يوليو، وفقا للأكواد الاسترشادية المعلنة، مشدداً على التزام جميع المنشآت والهيئات الشبابية والرياضية التابعة والأندية الخاصة والعامة بالالتزام بما أعلنته الوزارة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي أعلن عنها من خلال اللجنة الطبية المشكلة من جانب وزير الشباب والرياضة.


اضف تعليق