التقاريرسياسة

التوك شو المصرية| التصريحات العدائية الإثيوبية ورواتب مرتزقة تركيا في صدارة الاهتمامات

رؤية – محمد عبدالله

سلطت برامج «التوك شو» المصرية، أمس الجمعة، الضوء على التصريحات الإثيوبية العدائية تجاه مصر، وآخر تطورات ملف المصالحة الخليجية مع قطر، وأزمة رواتب مرتزقة تركيا في ليبيا، وقضايا داخلية أخرى في هذا التقرير:

عمرو أديب: الخارجية استدعت سفير إثيوبيا

تحدث الإعلامي، عمرو أديب، عن الأزمة بين مصر وإثيوبيا على خلفية تعثر مفاوضات سد النهضة، والتطورات الأخيرة بشأن التصريحات الإثيوبية العدائية تجاه مصر .

أديب، أكد أن مصر لا يهمها الصراعات الداخلية في إثيوبيا، على خلفية أزمة إقليم تيجراي، وإنما ما يهم مصر، هو الحفاظ على حصتها التاريخية من مياه نهر النيل.

وفيما يتعلق بملف المصالحة الخليجية مع قطر وآخر التطورات في هذا الملف، قال أديب إذا كانت الدوحة راغبة في تحقيق المصالحة مع دول الخليج، فعليها أن تلتزم بعدم التدخل في شؤون الدول الداخلية، وأن تتوقف ماكينة التحريض التي تقوم بها الآلة الإعلامية القطرية.

بكري: الشعب الليبي لن يسمح بالتدخلات التركية

وسلط الإعلامي مصطفى بكري، الضوء على الأزمة الليبية والتدخلات التركية في الشأن الليبي، لافتا إلى الأزمة الأخيرة المتعلقة بتأخر رواتب من أسماهم بالمرتزقة السوريين الموالين لتركيا في ليبيا.

تطوير حلوان

وناشد بكري، الرئيس السيسي بتطوير منطقة حلوان، مشيرا إلى أنها تستحق أن تعود «محافظة» كما كانت في السابق، وتصبح منطقة جذب للسياح.

مدحت العدل عن ترشحه لرئاسة الزمالك: المهمة مرعبة

المنتج السينمائي، مدحت العدل، والمرشح لانتخابات رئاسة نادي الزمالك، أكد أن المهمة «مرعبة» نافيا أن يكون الهدف هو صراع على كرسي. ولفت العدل إلى أن سيستعين بالخبراء في قائمته لتطوير النادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى