من قصر باكنجهام إلى ريف اليونان.. كيف تبدو المطابخ الملكية

أماني ربيع

أماني ربيع

تمتلئ المطابخ الملكية بأدوات المطبخ التاريخية التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، بالإضافة إلى المساحة الهائلة لهذه المطابخ التي تبدو أشبه بمطابخ المطاعم منها إلى المطابخ العائلية، لم لا وهي تستخدم في كثير من الأحيان لإعداد وطهي الأطعمة للمآدب الكبرى والحفلات الرسمية، وحفلات الزفاف، ويصل فريق الطهاة فيها أحيانا إلى 20 شخص من كبار الطهاة والمساعدين، والمختصين في صناعة الحلوى والأطعمة المختلفة.

وألقت مجلة “Hello” نظرة خاطفة داخل بعض المطابخ الملكية الأكثر إثارة للإعجاب، مثل مطبخ الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل، ومطبخ قصر باكنجهام، ومطبخ قلعة ويندسور، وغيرها.

مطبخ قصر باكنجهام

ظهر داخل مطبخ قصر باكنجهام عند إعداد الخبازة صوفي كابوت كعكة الزفاف الملكية للأميرة أوجيني وجاك بروكس بنك عام 2018، ويحتوي المطبخ الضخم على وحدة مغطاة بالرخام.

وتم تصميم مساحة واسعة للطهي، مع العديد من الأفران والأجهزة المختلفة التي تبطن الجدران والأرضيات المبلطة التي يسهل الحفاظ عليها نظيفة، بالإضافة إلى وجود قدور نحاسية تعود إلى عهد الملك جورج الرابع مكدسة على رفوف في مطابخ قصر باكنجهام.

يشبه مطبخ القصر مطبخ المطعم، حيث يعمل الكثير من الموظفين في مناطق مختلفة، مع تجهيزه بالفولاذ المقاوم للصدأ في جميع الأنحاء.

مطبخ قلعة ويندسور

أما مطبخ قلعة ويندسور فهو واسع بشكل مدهش مع أرضيات مربعة وملونة وجدران من الطوب الأبيض وسقوف مزدوجة الارتفاع.

كما يوجد العديد من الأسطح الخشبية مع أسطح من الفولاذ المقاوم للصدأ، مع أفران ومواقد  كثيرة، كما تتدلى الأواني النحاسية والصواني حول الغرفة، بينما يتم عرض مجموعة مختارة من الأعشاب والتوابل والبهارات على الأرفف المفتوحة.

580958 جانب من المطبخ

تمامًا كما هو الحال في قصر باكنجهام، يتم عرض مجموعة مختارة من القدور النحاسية والمصافي وأباريق الشاي، ويضيف رأس الأيل الكبير على الحائط لمسة زخرفية.

مطبخ كونتيسة ويسكس

وفي مقر الإقامة الملكي للأمير إدوارد وكونتيسة ويسكس، يتسم المطبخ بالطابع الكلاسيكي وهو باللون الأزرق مع خزنات ذات واجهات زجاجية، وتمتلك الأسرة مجموعة رائعة من الخزف الصيني وأطقم الشاي والأطباق الموضوعة على رفوف زجاجية.

وظهر المطبخ خلال مكالمة فيديو للكونتيسة صوفي حيث تواصل مهامها الملكية من المنزل خلال جائحة كورونا، وظهر المطبخ في الخلفية حيث جلست بجوار مجموعة مختارة من المزهريات وإكسسوارات المطبخ الأنيقة.

مطبخ آل ساسكس في لوس أنجلس

أقام الأمير هاري وميجان ماركل وابنهما آرتشي في قصر تايلر بيري في لوس أنجلس بأمريكا أثناء بحثهم عن منزل دائم، وألقت صور نشرتها ميجان سابقا على إنستجرام لمحة على المطبخ الذي كان سيستخدمه الزوجان أثناء إقامتهم.

وتميز المطبخ بوجود فرن وولف من الطراز الأول أسفل غطاء رخامي، مع لافتة كتب عليها: “آمن فحسب” على الحائط، ويحتوي المطبخ على خزائن خشبية وأسطح رخامية، مع وحدة في المنتصف تتميز بأوعية نحاسية معلقة في الأعلى.

250107 مطبخ ميجان وهارى

وإلى الآن لم تظهر تفاصيل مطبخ منزل الأمير هاري وميجان ماركل الجديد في سانتا باربرا الذي تبلغ تكلفته 11.2 مليون جنيه استرليني، حيث يتكتمان على حياتهما الشخصية بشدة، لكن بناءً على اللمحات التي رأيناها في غرفة المعيشة الأنيقة ، نتوقع أن يكون كل شبر من المطبخ يعبر عن الفخامة.

مطبخ الأميرة ماري شانتال في نيويورك

أما مطبخ الأميرة ماري شانتال في منزلها بنيويورك فهو أحد الأماكن المفضلة للعائلة للتجمع معًا، تحتوي الغرفة على أسطح رخامية فاخرة وخزائن بيضاء ووحدة ضخمة مزينة بمزهرية ذهبية مليئة بالورود.

مطبخ العائلة الملكية اليونانية

أما مطبخ  العائلة الملكية اليونانية في منزل كوتسوولدز فيتميز بالأجواء الريفية، والخزائن والجدران بلون الكريمة، تقابلها الأرضيات الحجرية وبار خشبي كبير للإفطار مبطّن بمقاعد للعائلة للجلوس وتناول الطعام معًا.

ربما يعجبك أيضا