كومان في مهب الريح.. وانتخابات النادي الكتالوني على الأبواب

محمود سعيد

رؤية – محمود سعيد

يدرك جيدا مدرب برشلونة رونالد كومان، أن النتائج المخيبة التي يحققها والأداء الباهت الذي يقدمه فريق البرشا سيجعل بإقصائه من قيادة النادي الكتالوني العريق.

النادي الكتالوني الذي يعاني من أزمة اقتصادية بسبب جائحة كورونا والسياسات المالية الكارثية في السنوات الأخيرة مقبل على انتخابات رئاسية مصيرية لن تجرى قبل 24 كانون ثان/يناير الجاري ، وهي انتخابات ستحدد الكثير في الأسابيع القادمة.

والمرشح الأبرز لها هو خوان لابورتا الذي قال إنه اختار بديل كومان من الآن، كما أن قرار ميسي الرحيل من برشلونة قد يتغير في حال وصول لابورتا الذي حقق الكثير من الأمجاد لبرشلونة من قبل.

كومان

تجاهل كومان

كما استمر تجاهل إدارة برشلونة لكومان، عندما جدد النادي عقد ريكي بويج لمدة موسمين، رغم دخوله في خلاف مع كومان، المدير الفني للبارسا.

صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أشارت إلى أن مسؤولي برشلونة أرادوا ربط بويج لمدة موسمين مقبلين، بغض النظر عن نتيجة الانتخابات أو رغبات المدربين.

وبحب “الألمانية” توترت علاقة بويج مع كومان، بسبب اعتقاد الأخير أن اللاعب يسرب ما يحدث في غرفة ملابس برشلونة إلى الإعلام، ولا يحصل بويج على مساحة كافية للمشاركة مع برشلونة، كما أوصى كومان برحيله على سبيل الإعارة.

جريزمان

كومان وجريزمان

ورغم عدم رضا كومان عن المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، الذي قدم مستوى سيء رغم أنه كلف خزينة برشلونة 125 مليون يورو (154 مليون دولار) لدى التعاقد معه في 2019، فإن برشلونة اتخذ ، قرارًا نهائيًا بشأن مصير الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم الفريق، خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

ووفقًا لصحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن برشلونة أكد عدم تفكيره في بيع جريزمان خلال يناير/كانون ثانٍ الجاري، رغم عدم ظهور اللاعب بمستوى جيد حتى الآن.

واعترف كومان بأن بريثوايت المهاجم السابق لميدلسبره وليجانيس، لهما أولوية عن جريزمان المتوج بلقب كأس العالم.

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

الانتخابات ومستقبل البرشا

الرئيس المؤقت لبرشلونة كارلوس توسكيتس، ليس لديه الأهلية للتعاقد مع لاعبين جدد سواء على سبيل الإعارة أو بعقد نهائي.

وبالتالي على الجماهير الكتالونة الانتظار حتى انتخاب الرئيس القادم ، وابرز المرشحين هو المحامي خوان لابورتا، فهو يمتلك خطة شاملة متعلقة برؤيته للتعامل مع الأزمة الاقتصادية التي يتحمل الفريق الكتالوني هَوْلَها وصعوبتَها منذ تفشي فيروس كورونا واستقالة جوسيب ماريا بارتوميو.

ويُعاني برشلونة من ديون ضخمة، كما أن عائداته انخفضت بحوالي 200 مليون يورو بسبب فيروس كورونا، وهو الأمر الذي دفعه لتخفيض رواتب لاعبيه بنسبة 70%، بعد مفاوضات طويلة كادت أن تبوء بالفشل.

وقال لابورتا: “الحل الذي نمتلكه هو إصدار السندات، وسيشمل الأمر من بوسعه المشاركة لقاء فائدة معقولة، وفكرتنا سداد القرض مع الفائدة بعد 5 سنوات، هذا سيُوفر سيولة فورية للنادي ولكن يجب الموافقة عليه من طرف الهيئة الوطنية لسوق الأوراق المالية”.

أما تشافي فيلاجوانا، المرشح لرئاسة نادي برشلونة الإسباني، فقدم عرضا خرافيا لأسطورة النادي ليونيل ميسي، الذي ينتهي عقده مع الفريق بنهاية الموسم الجاري، وقال خوان فيلايوس، المسؤول عن المنطقة الاقتصادية بقائمة فيلاجوانا، اليوم الإثنين، إن مشروعه يطمح لتكوين فريق للبارسا في الدوري الأمريكي، تحت إشراف ميسي، وأوضح، خلال مؤتمر صحفي لتقديم المشروع الاقتصادي والمؤسسي لفيلاجوانا: “بالطلبع نرغب في استمرار ميسي لسنوات داخل البارسا كلاعب، وأن يكون القدوة في مسألة تعديل رواتب اللاعبين”.

ربما يعجبك أيضا