الاحتلال يرتكب جريمة بعد اقتلاعه 3500 شجرة..ويصادر أكثر من ألف دونم اليوم بالضفة‎

محمود

رؤية

القدس المحتلة – تفاجأ أهالي بلدة دير بلوط غرب سلفيت شمال الضفة، اليوم الأربعاء، بأعداد ضخمة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، تتجه نحو المنطقة الغربية من البلدة، وتغلق المكان وتشرع باقتلاع أشجار الزيتون في المنطقة.

استمر التجريف لأكثر من خمس ساعات، ودموع النساء تنساب وكأنه يسقط شهيد في كل اقتلاع لشجرة زيتون، وفي مشهد صامت أشبه بالمآتم، يُنهي الاحتلال مجزرته بحق 3 آلاف و500 شجرة زيتون، ويقضي على كل الآمال المتعلقة في الأرض.

 لم يكتف الاحتلال باقتلاع الأشجار، بل اعتدى على أصحاب الأراضي بالضرب أثناء انسحابه من المكان.

 وقال مدير مديرية الزراعة في سلفيت ماجد الخراز: أن هناك ارتفاعا كبيرا في وتيرة الهجمة الاستيطانية في المحافظة، تتمثل باقتلاع الأشجار خاصة الزيتون، والاعتداء على المزارعين، وتجريف الأراضي دون سابق إنذار، فلم يتبق هناك مزارعا واحدا يؤمن أن أرضه ستبقى بعيدة عن ممارسات الاحتلال الغاشمة.

وأشار الخراز إلى أن مديرية الزراعة قامت في الأيام الأخيرة بتوزيع نحو ألف شجرة زيتون على أصحاب الأراضي الذين تعرضت اراضيهم لاعتداءات الاحتلال في مناطق مختلفة من المحافظة خاصة المناطق القريبة من المستوطنات المقامة على أراضي المحافظة، أو التي ينوي الاحتلال إقامة بؤر استيطانية جديدة عليها، وستعمل على تزويد بقية المزارعين بالأشجار، حسب الإمكانيات المتاحة لدى الوزارة.

مدير عام العمل الشعبي في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عبدالله أبو رحمه أكد أن هناك هجمة من قبل الاحتلال بصورة عامة في كافة مناطق الضفة، لكن محافظة سلفيت على وجه الخصوص تعرضت في الأشهر الأخيرة إلى هجمة ممنهجة تمثلت في مضايقات للمزارعين، وتوسعات استيطانية خاصة في منطقة “الرأس” غرب سلفيت، و”خلة حسان” في بديا، و”خلة أبو العلا” في حارس، واليوم كانت الهجمة الأقوى على أشجار الزيتون في بلدة دير بلوط غرب سلفيت.

مستوطنون يقتلعون ويسرقون 150 شتلة زيتون جنوب نابلس

اقتلع مستوطنون، 150 شتلة زيتون من أراضي قرية جالود جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين من بؤرة “أحياه” المقامة على أراضي جالود الجنوبية، اقتلعوا وسرقوا 150 شتلة زيتون من ارض المواطن محمود فوزي حج محمد وتقع على بعد 100 متر من مدرسة جالود.

وكانت قوات الاحتلال، اقتلعت اليوم، أكثر من ألف شجرة وشتلة زيتون في أراضي قرية دير بلوط، غرب سلفيت، تعود ملكيتها للمواطنين: نصفت عزت موسى، وغازي حسني موسى، وعمر عبد الله موسى، ومحمد موسى.

مستوطنون يطلقون أبقارهم باتجاه محاصيل المواطنين في الأغوار الشمالية

أطلق مستوطنون، أبقارهم باتجاه محاصيل المواطنين في خربة “سمرة” بالأغوار الشمالية.

وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة بأن أبقار مستوطني البؤرة الاستيطانية “أبو القندول”، رعت المحاصيل البعلية للمواطنين في خربة “سمرة”.

يذكر أن مواشي المستوطنين ترعى باستمرار المحاصيل البعلية للمواطنين في عدة أماكن بالأغوار الشمالية، ما يخلف خسائرة كبيرة.

الاحتلال يصادق على الاستيلاء على 1008 دونمات من أراضي شرق محافظة قلقيلية

صادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على مخطط استيطاني جديد، يقضي بالاستيلاء على أراضي المواطنين شرق محافظة قلقيلية، لصالح البناء الاستيطاني.

وأفاد محافظ قلقيلية رافع بأن سلطات الاحتلال صادقت على قرار بالاستيلاء على 1008 دونمات، من أراضي المواطنين قرب مستوطنة “الفيه مناشيه”، المقامة على أراضي بلدات: عزون، وكفر ثلث، والنبي الياس شرق قلقيلية.

وأضاف رواجبة أن المصادقة على الاستيلاء، ضمن المخطط الجديد الذي صدر في 22 كانون الثاني/ يناير العام المنصرم، والذي يقضي ببناء 1406 وحدات استيطانية جديدة، في مناطق تعرف باسم وادي عسلة، وظهر المناف، وقطاين السهل والمَنافس.

ربما يعجبك أيضا