التقاريرالصفحة الرئيسيةرياضية

وسط ترقب كُروي كبير.. مصر تفتتح كأس العالم لكرة اليد

رؤية – أشرف شعبان

انطلقت فعاليات بطولة العالم لكرة اليد رقم 27 في تمام السابعة مساء اليوم الأربعاء، بمباراة افتتاحية تجمع منتخب مصر ومنتخب تشيلي، بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، والتي تحتضنها مصر من اليوم وحتى نهاية يناير الجاري.

سبقها حفل الافتتاح الذي بدأ بعزف النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم بحفل فني بحضور كبار رجال الدولة وعدد من الوزراء، ومسئولي الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وشهد حفل الافتتاح حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، والذي أعطى إشارة البدء لانطلاق البطولة.

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسى بضيوف مودنيال اليد 2021، والذى تستضيفه مصر، قائلاً:  بسم الله الرحمن الرحيم.. أسمحو لي أن أرحب بكم جميعاً ضيوف كرام على أرض مصر الكنانة في أكبر تجمع رياضى يشهده العالم حالياً”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مونديال اليد مصر 2021: “هذه رسالة نؤكد من خلالها بكم ومعكم أن العالم أصبح قادر على التعايش في ظل الواقع الجديد الذي فرضته جائحة كورونا، وأننا سنتجاوز تلك المحنة بإذن الله أكثر تماسك وتكامل في مختلف التحديات وأكثر تفهم لقيمة الحياة والتعايش السلمي والآمن بين الشعوب“.

وأكمل الرئيس: “بسم الله وعلى بركة الله نعلن افتتاح بطولة العالم لكرة اليد للرجال السابعة والعشرين بجمهورية مصر العربية”.

وألقى المصري حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، كلمته في حفل الافتتاح، حيث قال إن: “البطولة لم تكن لتنجح في أوروبا أو أمريكا، إذا أقيمت هناك بدلا من مصر”.

ووجه رئيس الاتحاد الدولي للعبة، شكره لكافة المنتخبات التي وافقت على المشاركة في البطولة، رغم صعوبة تنظيمها في ظل جائحة كورونا.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة بأن الجميع على أهبة الاستعداد، وتم توزيع الموارد البشرية المشاركة في أعمال التنظيم من أعضاء اللجان الفرعية، والشباب المتطوعين كلُ في موقعه لأداء المهام المطلوبة في إطار السعي نحو الخروج بيوم افتتاح المونديال في أفضل صورة كانطلاقة قوية يعقبها التنظيم المتميز والمعتاد على كافة المستويات للبطولة الأكبر على مستوى العالم في كرة اليد.

كرة يد

وجددت اللجنة تأكيدها علي الالتزام التام بكل الإجراءات الاحترازية اللازمة تفادياً للإصابة بفيروس كورونا من خلال اتباع نموذج الفقاعة الطبية الذي تقدمه مصر كمنهج علمي لاتباعه في البطولات الدولية المقبلة.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، القائمة النهائية للمنتخب، المقرر مشاركته في منافسات بطولة العالم في نسختها رقم 27، والمقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري، حيث ضمت القائمة النهائية 20 لاعباً، تضم 7 لاعبين محترفين، وهم كريم هنداوي دوبروجا سود كونستانتسا الروماني ومحمد ممدوح نادي دينامو بوخارست الروماني ويحيي عمر نادي فيسبرم المجري ومحمد سند نادي نيم الفرنسي وعلي زين نادي الشارقة الإماراتي وأحمد خيري نادي سيوا بوخارست الرومانى وأحمد هشام نادي نيم الفرنسي.

ويعتبر منتخب مصر لكرة اليد بطل أفريقيا وثامن العالم في النسخة الأخيرة من المونديال الأخير في ألمانيا والدنمارك للرجال، وثالث العالم في الشباب، وأبطال العالم في الناشئين، وهي المراكز والأرقام التي منحت الجمهور آمال عريضة في نتائج مشرفة خلال البطولة المقامة على أرض مصر.

وتسبب فيروس كورونا في إلغاء أكثر من 17 مباراة ودية دولية من المستوى الأول، ليقتصر برنامج إعداد منتخب مصر لكرة اليد على 4 مواجهات ودية دولية، بواقع مباراتين مع البحرين ومثلهما مع اليابان، فاز فيهم جميعا الفراعنة وحضر منهم المحترفين والقوة الضاربة لمنتخبنا آخر مباراتين فقط مع المنتخب الياباني.

وأحيا الفنان المصري تامر حسني حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد لعام 2021، الأربعاء، بالصالة المغطاة بالمدينة الأولمبية.

حفل افتتاح كأس العالم لكرة اليد

وتعد هذه النسخة هي الأولى التي يشارك بها 32 فريقا بدلا من 24 كما جرت العادة، كما أنها المرة الثالثة التي تقام في أفريقيا، والثانية في مصر.

وشارك تامر حسني في حفل الافتتاح، الذي قدم خلاله الأغنية الرسمية للبطولة رفقة مروان موسى وهدى شربيني، والتي تحمل اسم “ارفع إيدك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى