التقاريرمنوعات

بلا رحمة.. مصري يعذب طفلته الرضيعة في الشارع ويحاول حرقها

كتبت – سهام عيد

استيقظ المصريون صباح اليوم على واقعة صادمة لأب تجرد من الإنسانية وشرع في تعذيب طفلته الرضيعة وقام بتجريدها من ملابسها في البرد وسط الشارع، محاولًا حرقها.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، “فيس بوك” و”تويتر” مقطع فيديو لشخص يجرد طفلة رضيعة من ملابسها بأحد الشوراع رغم برودة الطقس، حيث تركها تحبو في الشارع عارية تمامًا، في تجاهل تام لتوسلات المارة.

وفي خلال ساعات ألقت قوات الأمن القبض على الشخص، بعد فحص الفيديو المتداول، فيما كشفت والدة الرضيعة التفاصيل، وفقا لموقع صحيفة “اليوم السابع”.

ونقلت الصحيفة المصرية عن آمال البسيوني -الزوجة- إن زوجها قام بتعذيب طفلتهما الرضيعة بنزع ملابسها وسط الشارع في البرد وحاول حرقها، لافتة إلى انفصالها عنه منذ 5 أشهر بسبب طباعه السيئة، موضحة وجود خلاف بينها وبين زوجها، وأنه معتاد ارتكاب أفعال غريبة، مشيرة إلى أن سببب تعذيبه لطفلته هو مطالبته بضرورة الاعتراف بها، إلا أنه يرفض وينكر أنها ابنته، مؤكدة أنها قامت برفع دعوى قضائية للطلاق منه، بسبب أفعاله ضدها وضد الطفلة.

المجلس القومي للأمومة يتحرك

من جانبها، أكدت الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للأمومة والطفولة، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الأب صاحب واقعة محاولة حرق الطفلة في محافظة الدقهلية، حيث تم عمل بلاغ للنائب العام.

وقالت الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومى للأمومة والطفولة: إن الطفلة تدعى “سيدة” تبلغ من العمر عامين والأم اسمها آمال، والأب يدعى رمضان المنشاوي 34 سنة ويعمل ميكانيكي، ويوجد خلافات بينهما، وهو ما دفعه للتصرف بهذا الأسلوب بعد رفض الزوجة العودة للمنزل، إثر خلافات بينهما بعدما توجهت إلى منزل أهلها.

وأضافت الدكتورة سحر السنباطي، أنه تم استدعاء الأم، وسيتم التعرف على مشاكلها، وتقديم الدعم اللازم لها ومساعدتها، وتوفير حياة كريمة لها.

وأشارت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، إلى أنه تم إبلاغ وحدة الحماية العامة بمحافظة الدقهلية لتقديم الدعم اللازم للطفلة ووالدتها، حيث تباشر اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة الدقهلية واللجنة الفرعية بمركز ومدينة طلخا تقديم كافة سبل الدعم للطفلة، وتقديم تقريرها إلى النيابة العامة بشأن حالة الطفلة، مشيرة إلى أنه بعد إبلاغ مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام تم إحالة الواقعة على الفور إلى نيابة استئناف المنصورة، حيث تباشر نيابة طلخا الجزئية تحقيقاتها في الواقعة.

شروع في قتل

وأكدت سحر السنباطي أن هذه الواقعة تشكل تعريض الطفلة للخطر وتهديد حياتها وسلامتها وأمنها، كما تتضمن واقعة هتك عرض للطفلة بتجريدها من ملابسها  بالطريق العام، طبقاً للمادة 268 من قانون العقوبات،  فضلا عن ما قد تشكله من جريمة شروع في قتل حال ثبوت قيامه بمحاولة إشعال النيران بها.

وناشدت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، المواطنين بضرورة التواصل مع المجلس القومي للطفولة والأمومة حال العلم بتعريض أي طفل للخطر من خلال آلياتنا، وهي خط نجدة الطفل 16000 والذي يعمل على مدار 24 ساعة ومن خلال تطبيق الواتس اب على الرقم 01102121600 أو من خلال الصفحة الرسمية للمجلس على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لافتة إلى أن ذلك التزام إنساني في المقام الأول، والتزام قانوني أيضا طبقا للمادة 98 من قانون الطفل المصري رقم 126 لسنة 2008.

كما ناشدت سحر السنباطي، رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدم تداول هذا الفيديو، ووقف بثه، حرصا على حقوق وكرامة الطفلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى