بالصور.. كيف يبدو البيت الأبيض من الداخل

أماني ربيع

رؤية

يعتبر البيت الأبيض من أشهر القصور الرئاسية بالعالم، وبداخله مقعد الرجل الأول في الدولة الأكثر قوة عالميا، ومن قلب المكتب البيضاوي يصدر أخطر القرارات التي تؤثر على مصير الملايين.

3C64D69A00000578 0 image a 7 1485096407978

الكثيرون يحلمون بالتحول في أروقته التي حملت صدى خطوات كثير من الزعماء والمشاهير على مدار عقود، وعادة ما تنظم رحلات للمدارس والطلبة إلى داخله، وعبر جولة مصورة يصطحبنا تقرير نشره موقع  “insider” في جنبات البيت الأبيض، لنتعرف على ما تحتويه غرفه خلف الأبواب المغلقة.

يقع البيت الأبيض في 1600 شارع بنسلفانيا في وسط مدينة واشنطن العاصمة بين وزارة الخزانة الأمريكية ومبنى المكتب التنفيذي في أيزنهاور، ويحتوى البيت على 132 غرفة ومطعم خاص، كما يحتوي المبنى على ثلاثة أقسام متصلة وهما الجناح الشرقي، والجناح الغربي ، والمقر التنفيذي والذي يقع في الوسط.

ويحتوى البيت على 132 غرفة و35 حمامًا و412 بابًا و28 مدفأة، كما يحتوى الجناح الغربي، على بعض من أبرز الغرف في البيت الأبيض، منها المكتب البيضاوي، والذي يعمل بداخله الرئيس ويتلقى مكالمات من رؤساء الدول والدبلوماسيين وموظفيه.

ويتميز مكتب الرئيس بأنه مصنوع من الخشب و يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر ويزن أكثر من 1000 رطل، وتحتوى غرفة المكتب على العديد من اللوحات والتماثيل النصفية والديكورات الأخرى.

92698 تمثال نصفي منحوت للدكتور مارتين لوثر

وتستخدم حديقة زهور البيت الأبيض، لإقامة الاحتفالات الخاصة وتحية الضيوف المميزين، ويحتوى البيت الأبيض على غرفة مجلس الوزراء وهو المكان الذي يلتقي فيه الرئيس مع وزرائه.

وفي الطابق السفلي توجد غرفة العمليات، يتلقى الرئيس فيها دعمًا استخباراتيًا ودعمًا في أوقات الأزمات، وتدار من قبل موظفين من مجلس الأمن القومي.

68976 أحد مخابئ البيت الأبيض

وبداخل البيت، توجد أيضًا غرفة الإحاطة الصحفية والتي تقع في الجناح الغربي، والتي من خلالها يقدم السكرتير الصحفي للبيت الأبيض إيجازات لوسائل الإعلام.

87049 غرفة الإعلام

وتوجد غرفة مشهورة أخرى، و هي غرفة “روزفلت”، والتي تستخدم  للإعلان عن التعيينات والترشيحات للموظفين الجدد، وتحتوى على لوحات لكل من ثيودور وفرانكلين دي روزفلت، كما يقع مكتب نائب الرئيس أيضًا في الجناح الغربي.

84773 غرفة روزفلت

ويتكون مبنى السكن التنفيذي من خمسة طوابق وهو المكان الذي يعيش فيه الرئيس وعائلته، ويحتوى الطابق الأول على الغرفة الزرقاء، والتي يستخدمها الرئيس لاستقبال الضيوف رسميًا، وفي الطابق الأول، تقع الغرفة الحمراء، والتي تُستخدم كصالون أو غرفة جلوس للرئيس وكبار الشخصيات.

والغرفة الشرقية هي أكبر غرفة في السكن التنفيذي، وتستخدم للخطب والاحتفالات وإقامة الحفلات الموسيقية وحفلات الاستقبال والرقصات، وتقع غرف النوم ومساحات المعيشة الخاصة بعائلة الرئيس وتقع في الطوابق الثالث والرابع والخامس.

ويضم الجناح الشرقي المجاور، مكتب السيدة الأولى والسكرتير الخاص للبيت الأبيض، كما يحتوى المبنى على مسرح العائلة، حيث يمكن للرؤساء وعائلاتهم مشاهدة أي فيلم يريدونه في أي وقت من اليوم.

ويوجد أسفل الجناح الشرقي أحد مخابئ البيت الأبيض، والتي لجأ إليها مسئولون، البيت الأبيض خلال أحداث 11 سبتمبر.

ربما يعجبك أيضا