برؤوس مرفوعة.. الفراعنة يودعون «مونديال اليد» والنشطاء: فخورون بكم

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

عاش نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ليلة حزينة، أمس الأربعاء، عقب وداع المنتخب المصري لكرة اليد بطولة كأس العالم 2021، من الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم «مصر 2021»، عقب هزيمته أمام الدنمارك، بعد أداء مبهر أثار إعجاب الجماهير.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏ممارسة رياضة‏‏

وودع المنتخب المصري البطولة برأس مرفوع بعد إجباره المنتخب الدنماركي “حامل اللقب” على لعب 4 أشواط إضافية، ولعب رميات الترجيح، بعد التعادل في الوقت الأصلي بنتيجة 28-28.

143381044 1567801783405216 5931641954323936970 o.jpg? nc cat=104&ccb=2& nc sid=730e14& nc eui2=AeG2dK5XApxQ33XXGabbgqN2Yk8z8eZprAdiTzPx5mmsB7bd4Mp0LjSFaNLAmWxt0VdNc8rvhqAaBde O7eKodv5& nc ohc=CfEgL9nW5ocAX9SPItu& nc ht=scontent.fcai19 1

وخسرت مصر، أمام الدنمارك برميات الجزاء بنتيجة 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة والأشواط الإضافية بالتعادل 35 – 35 في منافسة اتسمت بالندية والإثارة مع كل دقيقة، وشهدت مواقف لا تتكرر كثيرا في مباريات كرة اليد.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏ممارسة رياضة‏‏

ورغم الخسارة، احتفت الجماهير المصرية، بأداء المنتخب الوطني الذي قدم مباراة مارثونية، جمعت المنتخبين على صالة استاد القاهرة.

قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏

وفور انتهاء المباراة، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية للمنتخب الوطني، عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «تحية فخر وتقدير لمنتخبنا الوطني لكرة اليد على الأداء المشرف أمام منتخب الدنمارك، فقد قدموا لنا مثالاً رائعاً على الأداء البطولي وروح القوة حتى آخر لحظة من المباراة».

من جانبه هنأ وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي منتخب بلاده قائلا «كلنا فخر واعتزاز بلاعبي منتخبنا الوطني رغم الخسارة، الروح القتالية كانت حاضرة وكنا قريبين، ورغم ذلك كلنا فخر بكم».

وأضاف صبحي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أمس الأربعاء، أن كل الفخر والاعتزاز برسالة الرئيس السيسي للاعبي المنتخب الوطني، مشيرا إلى أن رسالة رئيس الوزراء أنه بغض النظر على النتيجة إلا أنه وجه كل التحية والتقدير للاعبي المنتخب.

كما أشاد السفير الدنماركي في القاهرة، سفند أولينغ، عبر تويتر، بأداء المنتخب المصري خلال المباراة “الدراماتيكية” مع منتخب بلاده.

قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏

وأثنى اللاعب الدولي محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، على أداء المنتخب المصري لكرة اليد في مباراته الأخيرة، ضد الدنمارك، مُبرزا فخره الكبير إزاء عمل الفريق، وقدرته على مجابهة أبطال العالم.

وكتب صلاح عبر حسابه الشخصي بمنصة “تويتر”: “كل التحية والتقدير لمنتخبنا ورجالنا من نجوم منتخب مصر لكرة اليد على المباراة التاريخية اليوم.. فخورون جدا بكم، وبالتوفيق لكم في قادم المناسبات”.

وتفاعل الجمهور المصري في التفاعل مع الأداء البطولي لمنتخب بلاده، مع توجيه شكر خاص للاعبي المُنتخب كافة؛ لما بذلوه من جهود مضنية.

قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏

وذهب كثيرون للدفاع عن أحمد الأحمر وعلي زين، الثنائي الذي أضاع رمية ترجيحه، وقد أكد الفنان نبيل الحلفاوي أن كلا اللاعبين استحق الإشادة الكبيرة، والدليل تتويج زين بجائزة رجل المباراة.

وتفاعل مُشجع مع دموع يحيي الدرع عقب المباراة، مؤكدا أن اللاعبين ضربوا أمثلة حية على القوة والرجولة في الملعب، فيما وصف آخر منتخب مصر بكونه خير ممثل لكرة اليد العربية.

وأثارت نوبة بكاء لاعب منتخب كرة اليد، يحيى الدرع، عقب المباراة، تفاعلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي.

https://twitter.com/Korargy93/status/1354729839853522947

وبدأ المنتخب المصري المباراة بأفضلية وتقدم في أول ثماني دقائق بنتيجة 4-1 قبل أن يعود حامل اللقب ويعادل النتيجة.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٢‏ شخصان‏ و‏أشخاص يلعبون رياضة‏‏

وفي الدقيقة 18 نجح منتخب الدنمارك في تسجيل التقدم الأول في المباراة بنتيجة 9-8 ليحافظ على تفوقه حتى نهاية الشوط الذي حسمه بطل العالم بنتيجة 16-13.

رسميًا.. منتخب اليد سابع العالم بعد خسارة قطر من السويد - قناة صدى البلد

وعاد أحفاد الفراعنة في بداية الشوط الثاني وأدركوا التعادل في أول خمس دقائق بنتيجة 17-17 ورغم تقدم الدنمار 25-23 في أخر 10 دقائق إلا أن مصر أنهت الشوط بالتعادل 28-28 ليتم الانتقال إلى وقت إضافي.

تعرف على ترتيب مصر في مونديال اليد بعد الهزيمة أمام الدنمارك - التيار  الاخضر -

وشهدت الأشواط الإضافية إثارة جديدة، بعد إنهاء الشوط الأول منه بالتقدم 31-29 لصالح الدنمارك، وفي قمة الإثارة نجح منتخب مصر في قلب النتيجة في الشوط الثاني وقلص الفارق إلى 34-33 قبل أن يتم طرد ميكيل هانسن في الثانية الأخيرة بسبب إضاعة الوقت واحتساب رمية جزائية سجلها محمد سند بنجاح لينتهي الشوط بالتعادل 34-34 ويتم اللجوء لشوطين إضافيين جديدين.

وشهد الشوطان إثارة كبرى مع قوة دفاع المنتخبين وأنهى المنتخب المصري الشوط الثالث الإضافي بالتقدم 35-34 وفي الشوط الرابع والأخير في لقطة شبيهة لما فعله هانسن تم طرد إبراهيم المصري واحتساب رمية جزائية سجلها ماجنوس لاندين لتنتهي أحداث المباراة 35-35 ويتم اللجوء للرميات الجزائية والتي حسمها منتخب الدنمارك بنتيجة 4-3.

وأضاع أحمد الأحمر الرمية الجزائية الأولى وعلي زين الرمية الخامسة لمنتخب مصر بينما سجل محمد سند ويحيى خالد ويحيى الدرع.

أما بالنسبة لمنتخب الدنمارك فسجل إيميل ياكوبسن وماجنوس لاندين وهنريك جينسين ولاس سفان وأضاع نيكولاي نيلسين الرمية الرابعة.

ربما يعجبك أيضا