التقاريرالصفحة الرئيسيةسياسة

أبرز ما تناولته برامج التوك شو المصرية مساء الجمعة

رؤية – محمد عبدالله

سلطت برامج التوك شو المصرية، مساء الجمعة، الضوء على عدد من القضايا والملفات في كافة المجالات، داخليا وخارجيا، نرصدها في هذا التقرير:

حرب اللقاح

ألقى الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه «الحكاية» المذاع على قناة «إم بي سي مصر» الضوء على حرب اللقاحات المستعرة وسباق الدول نحو حجز كميات أكبر لمواطنيها قائلا: «حرب اللقاح ابتدت تبقى عيني عينك في العالم كله.. زي سرقة الكمامات اللي في أول كورونا».

استقبال أسطوري لبعثة الأهلي المونديالية

وسلط أديب، الضوء على وصول بعثة الفريق الأول بالنادي الأهلي المشاركة في بطولة العالم للأندية بالدوحة، والاستقبال الأسطوري من قبل جماهير المارد الأحمر للبعثة بمطار حمد الدولي.

وزير المالية: الجنيه المصري ثاني أفضل عملة أداءً فى العالم

بدوره، قال محمد معيط، وزير المالية المصري، إنه دون الإصلاح الاقتصادي كانت المعاناة زادت، موضحًا أن الدولار كان يباع في 2016 بـ 23 جنيها.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الجمعة، أن مصر احتلت المرتبة الثانية في تحسن قيمة العملة على مستوى العالم بعد الروبية الروسية. وأوضح وزير المالية، أن تحسن قيمة العملة هو ترمومتر لتحسن الحالة الاقتصادية، مؤكدا أن الجنيه يعكس الوضع الاقتصادي.

«إسراطين» .. إبراهيم عيسى يعلن لأول مرة عن موقفه تجاه القضية الفلسطينية

وكشف الإعلامي والكاتب الصحفي، إبراهيم عيسى، لأول مرة عبر شاشة «القاهرة والناس» عن موقفه من القضية الفلسطينية، لأول مرة، مؤكدا إيمانه بالدولة ثنائية القومية، مشيرا إلى أنه حل مطروح من قبل مفكرين عرب وإسرائيليين، بمعنى أن تكون الدولة علمانية لمواطنيها.

ولفت عيسى، إلى مقالة للفنان صلاح السعدني، نشر في جريدة الدستور منتصف تسعينيات القرن الماضي بعنوان «إسراطين» وأن يكون فيها يهود وعرب بحيث تجمع الطرفين.

المتحدث باسم الصحة يكشف تفاصيل المساعدات الطبية للبنان الشقيق

وتحدث الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، تفاصيل زيارة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان للبنان. موضحا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية» والمذاع عبر قناة «إم بي سي مصر»: «زيارة وزيرة الصحة للبنان تأتي ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كل أوجه الدعم للبنان في ظل أزمة كورونا».

محام الطبيب المتهم بالتحرش: الاتهامات الموجهة لموكلي أقوال مرسلة

قضية الطبيب المتحرش، والتي شغلت الرأي العام الأيام الماضية، قال كمال يونس المحام بالنقض ومحام طبيب الأسنان المتهم بالتحرش، إن الاتهامات الموجهة لموكله عبارة عن أقوال مرسلة، مفندًا ما قاله الفنان عباس أبو الحسن بشأن تحرش موكله به في الأسانسير: «الأسانسير مقفول وهو بيلعب كمال أجسام، مش قادر يكتفه؟!».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج «الحكاية» الذي يعرض عبر شاشة «MBC مصر»: «لديّ صورة رسمية من حكم صادر ضد عباس أبو الحسن بغرامة قدرها 5 آلاف جنيه نظير أنه ادعى كذبًا على الطبيب»، ليرد عليه الإعلامي عمرو أديب بقوله: «وبقية الناس؟! بيتبلوا عليه؟! وتميم يونس؟! والحالات الأخرى؟!».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى