«مونديال كرة اليد».. الدنمارك بطلا للعالم للمرة الثانية على التوالي

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان  

توجت الدنمارك ببطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، بانتصارها على السويد 26-24 في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة استاد القاهرة.

وكانت الأفضلية في البداية لمنتخب السويد الذي بدأ بالتسجيل وكان يبادر بالتقدم، قبل أن يعود منتخب الدنمارك للسيطرة على مجريات المباراة، وتراجع منتخب السويد في الشوط الثاني، فيما انتفض لاعبو الدنمارك ونجحوا في توسيع الفارق إلى 3 أهداف.

الصورة

وكان الشوط الأول من المباراة انتهت بالتعادل بين الدنمارك والسويد 13-13.

وبهذا الفوز، تكون الدنمارك قد حافظت على لقبها الذي حصدته في النسخة الماضية عام 2019، وتحصد لقبها الثاني تاريخيا، بينما يتجمّد رصيد السويد عند 4 ألقاب، كان آخرها في نسخة 1999 التي أقيمت على أرض مصر.

وحصدت السويد المركز الثاني للمرة الرابعة في تاريخها والأولى منذ 2001.

واتسمت المباراة بندية كبيرة وتقارب في النتيجة أغلب فتراتها، إذ تبادل المنتخبان التقدم.

الصورة

حرص نيكلاس لاندين حارس مرمى منتخب الدنمارك، بطل بطولة العالم للمرة الثانية على التوالى، على الإشادة فى رسالة مسجلة بتنظيم بطولة العالم – مصر 2021، حيث وقف فريقه على منصة التتويج بعد حصده الميدالية الذهبية للمرة الثانية على التوالي.

الصورة

وقال لاندين في فيديو مصور قبل حفل ختام البطولة: “إنها بطولة منظمة بشكل جيد هذا العام”، موضحًا: “كل شيء طلبناه تم تنفيذه، هذه البطولة أثبتت أن كل شيء ممكن، أرى أنه كان قرارًا صائبًا للعب هذه البطولة.

الصورة

من جانبه، أكد النرويجي جلين سولبرج المدير الفني للسويد، أن لاعبيه أدوا مباراة جيدة في النهائي أمام منتخب قوي بحجم الدنمارك، مضيفا أنه يطمح في بطولة العالم القادمة والحصول على اللقب مستقبلا.

وحضر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والدكتور هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري للعبة، وأعضاء اللجنة المنظمة، كما حضر المباراة الختامية، لمونديال بطولة كأس العالم لليد للرجال «مصر 2021» في نسختها السابعة والعشرين، عدد من الوزراء، ومحافظ القاهرة، وسفيرا الدنمارك والسويد.

وسلم رئيس الوزراء، كأس البطولة لفريق الدنمارك الفائز بالمركز الأول، بمشاركة رئيس الاتحاد الدولي للعبة، إضافة إلى تسليم راية تنظيم المونديال في نسخته الـ28 إلى مسئولي دولتي السويد وبولندا، المزمع استضافة المونديال بهما عام 2023.

وحول التنظيم، قال رئيس الوزراء: إن مصر استطاعت تنظيم بطولة العالم لليد رجال بنجاح ملحوظ، في وقت ما تزال جائحة كورونا، تفرض قيودا على حركة ونشاط البلدان حول العالم، مضيفا: لقد كنا أمام اختبار حقيقي، استطعنا اجتيازه بتفوق، وشهدت لنا بذلك بعثات الدول المشاركة في البطولة.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي بالأداء القوي المُشرف للمنتخب الوطني المصري لكرة اليد، الذي أبهر العالم بجسارته أمام منافسيه، قبل أن يخرج من دور الثمانية أمام الدنمارك، حامل اللقب، بنتيجة 38-39.

وشهدت مراسم توزيع جوائز البطولة، تسليم الميداليات الذهبية وكأس البطولة لصاحب المركز الأول، والميداليات الفضية للمركز الثاني، والبرونزية لمنتخب إسبانيا، الذي حل في المركز الثالث، بعد تغلبه على منتخب فرنسا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، علاوة على الكلمات الرسمية ورفع أعلام المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، وتسليم راية تنظيم النسخة القادمة إلى السويد وبولندا، وخلال حفل الختام وتوزيع الجوائز، تم عرض فيلم تسجيلي قصير تضمن أبرز اللقطات التي تم التقاطها خلال البطولة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد افتتح بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها 27، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير، بحفل افتتاح مبهر حظي بإعجاب كل المتابعين في العالم..

وقال الرئيس السيسي في كلمته: “اسمحوا لي أن أرحب بكم جميعا ضيوفا كراما على أرض الكنانة في أكبر تجمع رياضي في العالم، في رسالة نؤكد من خلالها أن العالم أصبح قادرا على التعايش في ظل الواقع الجديد الذي فرضته جائحة كورونا”.

وعادل منتخب الدنمارك إنجاز كل من فرنسا التي حققت بطولة العالم مرتين متتاليتين من قبل في عامي 2009 و2011، قبل أن تكررها مرة أخرى في عامي 2015 و2017، وسبق فرنسا منتخب السويد الذي حقق اللقب مرتين عامي 1954 و1958، كما كرر نفس الإنجاز مرتين منتخب رومانيا الذي حقق البطولة مرتين متتاليتين عامي 1961 و1964، كما كررها مرة أخرى في مرتين عامي 1970 و1974.

ربما يعجبك أيضا