قبل المواجهة الأفريقية الأوروبية.. عشاق الأهلي يأملون في أداء مشرف أمام بطل أوروبا

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

بعد فوز النادي الأهلي المصري على فريق الدحيل القطري صاحب الأرض والجمهور بهدف مقابل لا شيء في مستهل مشواره بطولة كأس العالم للأندية، تفاعل جمهور القلعة الحمراء مع المواجهة الأفريقية الأوروبية، التي يلتقي فيها النادي المصري مع نظيره بايرن ميونيخ، أمس الإثنين، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة.

146007503 2104103229725965 5610722981625712841 n.jpg? nc cat=111&ccb=2& nc sid=8bfeb9& nc eui2=AeGFFoAQ1TA1l5BhJ EXmhE2zViujmVPKEnNWK6OZU8oSZAhh4eBm1y28wNoj3 cwUB2 chhb2jRImWRWjm2icBZ& nc ohc=dil31 E7RDcAX r6fdt& nc ht=scontent hbe1 1

وعلى الرغم من أن أغلب التوقعات تشير إلى فوز سهل للنادي البافاري، لكن عشاق النادي القاهري يأملون في تحقيق فريقه أداء مشرف أمام بطل أوروبا، والظهور بأفضل شكل ممكن أيًا كانت نتيجة المباراة النهائية.

وكان الحساب الرسمي لنادي بايرن ميونخ الألماني قد نشر تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد فوز الأهلي على الدحيل القطري بهدف دون رد  فى انطلاقة مباريات الأحمر بكأس العالم للأندية قائلا فيها:” موعدنا الإثنين 2/8″ في إشارة إلى موعد مباراة الفريقين في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية يوم الإثنين المقبل.

رسالة بايرن كانت مبطنة واعتبرها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بأنها تحذير بنتيجة (8-2) التي حققها بايرن ميونخ على حساب برشلونة الإسباني بدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

ورد الحساب الرسمي للأهلي بتغريدة قائلاً: “نسور الأهلي مستعدة”.

وقال حساب بايرن باللغة الإنجليزية “مرحبا.. نلتقي قريبا”.

كما وجهت الصفحة الرسمية لبايرن ميونيخ على “فيسبوك” رسالة للأهلي فور انتهاء المباراة وقالت: “الإتنين الساعة 8 في ملعب الريان، هنلعب ماتش في كأس العالم للأندية سوا”.

image 4

ووجهة الصفحة رسالة للاعبي بايرن “السداسية تنتظرنا يا شباب”.

image 5

من جانبه، قال لاعب نادي الأهلي والزمالك السابق رضا عبدالعال: على النادي القاهري تسيير اللقاء نحو الرتم البطيء، حتى يتمكن من الحفاظ على حظوظه في المباراة لأطول وقت ممكن.

وأضاف عبد العال لموقع “سكاي نيوز عربية”: “الفريق الألماني لديه قدرة كبيرة على اللعب السريع، والانتقال من منطقة الدفاع إلى الهجوم في وقت لا يذكر، اعتمادًا على سرعات لاعبيه، لذا على الأهلي تضييق المساحات، وتقديم أداء دفاعي قوي، لكن إذا هاجم الأهلي بكثافة عددية، سيكون من الصعب الصمود أمام مرتدات بايرن ميونيخ”.

كما يرى عبدالعال أن مهمة الأهلي صعبة، للعبور إلى النهائي على حساب بطل أوروبا، “لكن كل ما نطلبه من اللاعبين هو تقديم أداء قوي، والظهور بشكل مشرف، فالجميع يعلم الفرق الكبير بين مستوى الفريقين بشكل خاص، ودوريات القارتين بشكل عام”.

وأشار عبدالعال إلى أن الأهلي عليه استغلال أنصاف الفرص، مستشهدًا بإهدار النادي الأحمر لفرص محققة في لقائه مع الدحيل، “لن تكون هناك فرصة لخلق محاولات عديدة على مرمى بايرن ميونيخ، الأمر يتطلب استغلال كل محاولة تهديف بشكل مثالي، وإلا خسرت سيزداد الفارق في النتيجة بين الفريقين”.

وختم: “في مثل تلك المباريات، يتعلق الأمر بتجهيز المدير الفني للفريق الأضعف بشكل قوي، وإعدادهم نفسيًا للتعامل مع كافة الاحتمالات الوارد حدوثها خلال الـ90 دقيقة، وموسيماني الآن يملك فرصة ذهبية لصناعة المجد، ونأمل أن يكسر الأهلي كل التوقعات، ويقدم أداء مشرف أمام أقوى فريق في العالم”.

وكان الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، قد علق على مواجهة فريقه أمام بايرن ميونيخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وقال موسيماني في تصريحات عقب تخطى الأهلي عقبة الدحيل: “من نحن لنلاعب بايرن ميونيخ، فريق كبير فاز على برشلونة 8-2”.

ربما يعجبك أيضا