الزمالك و«حُلم» السادسة.. هل تبتسم الأميرة السمراء للملكي؟

كتب – حسام عيد

منذ أن حمل لاعبو الزمالك “الأميرة السمراء” في ديسمبر من عام 2002، والنادي المصري يحاول حثيثًا تكرار الإنجاز مرة أخرى، قد يبدو الأمر كالحُلم مع اتساع الفارق الزمني بين اللقب الخامس الأفريقي الأخير لبطولة دوري أبطال أفريقيا والطموح نحو رفع الكأس السادسة، لكن لم لا، فالزمالك حاليًا يمتلك جيلًا شابًا مميزًا للغاية من اللاعبين الموهوبين وأصحاب المهارات الفريدة القادرة على صنع الفارق في أي مناسبة أو حدث رياضي، ومدعومًا أيضًا بعناصر الخبرة والحنكة والحكمة في احتواء اللاعبين وتهيئة أجواء مناسبة لهم.

عوامل تنافسية يتمناها أي ناد عربي أو أفريقي، وجميعها اجتمعت اليوم في نادي الزمالك المصري، فمن يمتلك لاعبين أمثال أحمد سيد زيزو ويوسف أوباما ومحمود حمدي الونش وإمام عاشور والمغربي أشرف بن شرقي والتونسي فرجاني ساسي، يضاف لهم الجوهرة السمراء شيكابالا، قادر على حصد كافة البطولات التي ينافس عليها، وليس بطولة قارية واحدة فحسب.

ويستهل الزمالك المصري مشواره الأفريقي الجمعة المقبلة 12 فبراير 2021، ويحدوه آمال عريضة في تسطير إنجاز جديد وكبير طال انتظاره.

الطريق إلى السادسة

يستعد نادي الزمالك لخوض منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والذي يطمح الزمالك في تحقيق لقبها السادس في تاريخه، والغائب عن خزائن الملكي منذ عام 2002.

وفشل الزمالك من التتويج بلقب البطولة الأفريقية خلال الموسم الماضي، بعدما كان على بعد خطوة واحدة من التتويج؛ إذ خسر الأبيض أمام غريمه التقليدي النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.

ويقع الزمالك هذا الموسم في مجموعة مكونة من، الترجي التونسي، مولودية الجزائر، وفريق تونجيت السنغالي؛ إذ يفتتح الزمالك مشواره في هذه النسخة بمواجهة فريق مولودية الجزائر، يوم الجمعة المقبل في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، بمنافسات الجولة الأولى.

مواجهة ربما يطلق عليها “السهل الممتنع”، لما تحمله في طياتها من مآلات وتداعيات كثيرة، فالفريق الجزائري يعاني خلال الفترة الحالية من تدهور في النتائج، وسوء الأداء، الأمر الذي جعل إدارة النادي تتفق مع المدرب السابق للفريق على الرحيل، وتتعاقد مع المدرب عبد القادر عمراني، لتدريب الفريق خلفًا لنبيل نغيز، وذلك يوم السبت الماضي فقط، أي قبل أقل من أسبوع من بداية مشوار الفريق على المستوى الإفريقي، وربما سيحاول المدرب الجديد مع لاعبيه بفرض تكتيك وإسلوب لعب جديد للخروج بنتيجة طيبة من اللقاء.

ويحتل المولودية المركز السابع في ترتيب الدوري، برصيد 19 نقطة، بعد مرور 11 مباراة من عمر الدوري، إذ فاز الفريق في 5 مباريات، وتعادل 4، وخسر في مباراتين.

أما البعض الآخر، فيرى أن هناك أفضلية وعوامل ستمنح الزمالك تفوقًا ملحوظًا في بداية المشوار الأفريقي، ممثلة في عامل الأرض في بداية المعترك الأفريقي؛ إذ من المقرر أن تقام المباراة على ملعب استاد القاهرة الدولي، والذي شهد تفوق الزمالك مؤخرًا على نظيره الاتحاد السكندري في بطولة الدوري.

باتشيكو وشحذ روح البطل الأفريقي

ومن جانبه، ‎عقد البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق الزمالك، جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق المران، المقام حاليا على استاد عبد اللطيف أبو رجيلة، في حضور عبدالحليم علي مدير الكرة.

وتحدث باتشيكو مع اللاعبين عن أهمية مواصلة الانتصارات وحصد النقاط الثلاث أمام مولودية الجزائر، في افتتاح مشوار الفريق في البطولة الإفريقية.

وشرح المدير الفني خلال الجلسة بعض الجمل الفنية، والتكتيكية، المقرر تطبيقها في مران اليوم.

ويستعد الزمالك لافتتاح مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، باستضافة مولودية الجزائر، يوم الجمعة المقبل، على استاد القاهرة الدولي.

الفوز.. دفعة قوية نحو اللقب السادس

فيما تحدث أشرف قاسم المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن مواجهة مولودية الجزائر في دوري أبطال أفريقيا، مشيرًا إلى أن المباراة لن تكون سهلة.

وقال أشرف قاسم في تصريحات للموقع الرسمي بنادي الزمالك إن مولودية الجزائر فريق قوي ومواجهته في بداية المشوار الأفريقي لن تكون سهلة.

وأوضح: “الزمالك يخوض كل مبارياته بهدف الفوز وحصد النقاط الثلاث، وتخطي المولودية سيكون بمثابة دفعة قوية للاعبين في بداية المشوار الإفريقي”.

واختتم: “الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، استعد جيدا للقاء بطل الجزائر وقام بمتابعته في الفترة الأخيرة، وحدد نقاط القوة والضعف، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الجمعة المقبل”.

ربما يعجبك أيضا