إكرامي.. قصة مشجع مصري خطف الأضواء في كأس العالم للأندية

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المصرية والعربية، لقطات وصور للمشجع المصري الكفيف الذي ظهر خلال مباريات النادي الأهلي في كأس العالم للأندية.

إكرامي أحمد هو مشجع مصري كفيف تميز بعشقه للأهلي المصري، ولكن الإعاقة لم تقف حائلا أمام دعمه ومؤازرته لفريقه وسط الآلاف من مشجعي بطل أفريقيا في ملعب المدينة التعليمية خلال منافسات كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر للمرة الثانية على التوالي.

الصورة

يُقيم إكرامي، الذي ولِد كفيفاً ويبلغ من العمر 31 عاماً، في الدوحة، ويعمل مشرفاً للبرامج في مركز قطر الاجتماعى والثقافى للمكفوفين، ولم تقف الإعاقة البصرية حاجزاً أمام شغفه بكرة القدم، الذي رافقه طوال حياته وجعل منه عاشقاً لهذه لرياضة على مر السنين، مستعيناً بصديق أو أحد أفراد العائلة لنقل مجريات المباريات للاستمتاع بالرياضة الأكثر شعبية في العالم.

خلال مباريات النادي الأهلي في كأس العالم للأندية، تولّت زوجته إيمان مهمة وصف ما يجرى على المستطيل الأخضر، فهي المرافق الشخصي والمعلق الرياضي الخاص به، التي تنقل له صورة حيّة مفصلة لأحداث المباراة.

الصورة

وبحسب موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، فإن إكرامى لم يسبق له حضور مباراة للنادي الأهلي في الاستاد قبل كأس العالم للأندية بالدوحة، وكان يكتفي بمتابعة مباريات الفريق عبر شاشة التلفزيون، كما تابع الكثير من المباريات ومن بينها منافسات النسخة السابقة من كأس العالم للأندية التي أقيمت أيضاً في قطر، وكذلك مباريات كأس العالم روسيا 2018.

ونقل الموقع الرسمي للـ «فيفا» عن إكرامي، قوله: «الكثير من الأشخاص يعبّرون عن دهشتهم واستغرابهم كيف لشخص كفيف أن يهتم برياضة كرة القدم دون أن يرى الاستاد واللاعبين».

الصورة

ويخوض الأهلي مباراة صعبة اليوم الخميس أمام بالميراس البرازيلي لتحديد صاحب المركز الثالث.

وفاز الأهلي في مباراته الأولى أمام الدحيل بنتيجة 0/1، وخسر في نصف النهائي أمام بايرن ميونخ بنتيجة 0/2.

من جانبه، يرى بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي أن مباراة فريقه ضد بالميراس البرازيلي غدا في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع لن تكون سهلة ونحتاج أن يقدم لاعبينا أفضل ما لديهم، وبعض اللاعبين لن يكونوا متاحين ولكن لدينا البدائل القادرة على القيام بنفس الدور وسوف نتعامل معهم كما ينبغي.

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: “الحظ سيء لاستبعاد كهربا والشحات وما حدث من كهربا والشحات خطأ جماعي وسوء حظ أن يتخلفا عن مباراة بالميراس، كنا نتمنى تواجد كل اللاعبين ولكن أثق فيمن سيلعب المباراة لأنها مباراة مهمة”.

وتابع موسيماني: “جئنا إلى هنا ونحن أبطالًا لمصر وأفريقيا، الأمر نفسه ينطبق على بالميراس، إذا فكل من في البطولة أبطال، لا يوجد مدرب لا يريد الفوز بمباراة، ولذلك نحن نريد الفوز غدًا، وذلك ما جئنا من أجله، وعندما خسرنا نشعر بخيب أمل”

وشدد موسيماني: ” نحن لسنا سعداء لأننا خسرنا أمام بايرن ولن أقول أننا نقبل ذلك، ولم أكن سعيد بالخسارة والحقيقة أننا كان بإمكاننا أن نفعل شيئًا ما وسنحت لنا فرصًا مثلهم وفي النهاية الفوز كان لفريق امتلك الكرة لفترة أقل ونحن فريقان جئنا للفوز بأي مباراة ندخلها ونعتقد أنه كان يمكننا أن نفوز حتى ضد بايرن ولدينا فرصة صغيرة ولكنها فرصة ولما لا نفوز على بالميراس أيضا”.

ربما يعجبك أيضا