دوري أبطال أوروبا.. مواجهات نارية أبرزها برشلونة وباريس سان جيرمان

محمود سعيد

رؤية – محمود سعيد

يعود دوري أبطال أوروبا مجددا إلى الواجهة بمباريات نارية في دور الـ16، أبرزها قمة الجولة اليوم بين برشلونة وباريس سان جيرمان.

باريس سان جيرمان وبرشلونة

حيث يواجه نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “كامب نو”، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وضمت قائمة المدرب الهولندي رونالد كومان، اسم المدافع جيرارد بيكيه، وذلك لأول مرة منذ نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، حيث غاب لنحو ثلاثة أشهر بسبب الإصابة، ونشر الحساب الرسمي لبرشلونة على موقع “تويتر” قائمة من 21 لاعبا، وجاءت كالتالي: تير شتيغن، ديست، بيكيه، سيرخيو بوسكيتس، غريزمان، بيانيتش، مارتن برايثوايت، ميسي، ديمبلي، ريكي بويج، نيتو، لينغليه، بيدري، ترينكاو، ألبا، ماتيوس، دي يونغ، أومتيتي، جونيور فيربو، إينياكي بينيا،، مينجويزا.

فيما كشف المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، عن قائمة فريق باريس سان جيرمان لكرة القدم، لمباراة “القمة” وسيغب عن اللقاء، البرازيلي نيمار دا سيلفا، بداعي الإصابة التي تعرض لها الأسبوع الماضي، وستُبعده عن الميادين لقرابة الشهر، إضافة إلى أن الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، هو الآخر مصاب، من جانب آخر، تلقى بوكيتينو نبأ سارا، وذلك بعودة نجمه الإيطالي ماركو فيراتي، الذي بات جاهزا للمشاركة مع الفريق، بعد غيابه عن آخر مباراتين بسبب الإصابة، وتجدر الإشارة، أن لقاء العودة في “حديقة الأمراء”، يوم 10 مارس القادم.

ليفربول ولايبزيج

كما يستضيف ملعب بوشكاش أرينا مباراة لايبزيج الألماني وليفربول الإنجليزي في ذهاب منافسات دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفريقان على ملعب “محايد” نظرًا لقرار الحكومة الألمانية بإغلاق حدودها لحركة الطيران القادمة من مناطق يتفشى فيها فيروس كورونا المستجد، ومن بينها بريطانيا، إلا لو كان الأمر يتعلق بالمواطنين الألمان أو الأجانب الذين يعيشون في ألمانيا، وتستمر هذه المعايير حتى 17 فبراير على الأقل.

ويسعى ليفربول تحت قيادة مدربه يورجن كلوب لتحسين وضعية الفريق في مباراة اليوم، حيث يعانى الريدز على المستوى المحلي من سوء النتائج خلال المباريات الأخيرة والتي أسفرت عن تراجعه إلى المركز السادس بجدول ترتيب بريميرليج (40 نقطة).

بورتو واليوفنتوس

وسيلتقي البيانكونيري غدا الأربعاء نظيره البرتغالي بورتو، وصعد يوفنتوس كأول مجموعته برصيد 15 نقطة بالأفضلية في المواجهات المباشرة بعد التعادل في النقاط مع برشلونة ثاني المجموعة، حيث فاز برشلونة في مباراة الإياب بهدفين مقابل لاشئ، ثم استطاع البيانكونيري الفوز في لقاء العودة بثلاثة أهداف دون رد.

أما بورتو فصعد كثاني مجموعته برصيد 13 نقطة بفرق 3 نقاط فقط عن نظيره الإنجليزي مانشستر يونايتد الذي صعد كأول مجموعته.

فيما تلقى يوفنتوس نبأ سارًا قبل مواجهة بورتو، غدًا الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوي أبطال أوروبا.

وكان باولو ديبالا، نجم يوفنتوس، قريبًا من العودة إلى الملاعب في مباراة إنتر ميلان بإياب نصف نهائي كأس إيطاليا، لكن تأجلت عودته، بسبب شعوره بآلام جديدة في الركبة، ليغيب أيضًا عن لقاء نابولي بالدوري الإيطالي.

إشبيلية ودورتموند

مواجهة قوية كذلك غدا الأربعاء بين إشبيلية ودورتموند على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، و يرى جوليان لوبيتيجي المدير الفني لإشبيلية أن بروسيا دورتموند يمتلك واحدا من أفضل خطوط الهجوم في العالم، و وقال لوبيتيجي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “علينا التركيز فيما يمكننا القيام به، إشبيلية يلعب في هذا الدور للمرة الثالثة، وعلينا دائما أن ننظر للخطوة المقبلة”.

بدوره حث المهاجم النروجي الشاب إرلينغ هالاند زملاءه في نادي بوروسيا دورتموند الألماني على نفض غبار فترتهم السيئة في الدوري الألماني لكرة القدم، وقال هالاند لشبكة “سكاي سبورتس”: “يجب أن نلتزم بخطة المباراة ونحاول تقديم اداء جيد”. وتابع قبل المباراة المقررة على ملعب “رامون سانشيس بيسخوان”: “إشبيلية فريق قوي. يجب أن نستعيد مستوانا مجددا ونقدّم كل ما في وسعنا على أرض الملعب كي نحصل على فرصة”.

ربما يعجبك أيضا