«مصير واحد وأهداف مشتركة».. الإمارات تشارك الكويت احتفالاتها باليوم الوطني الـ 60

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان  

تحتفل دولة الكويت، اليوم الخميس، باليوم الوطني الكويتي الـ 60، الذي تحييه يوم 25 فبراير من كل عام، وهو عيد جلوس الأمير على العرش.

ويعد العيد الوطني الكويتي عطلة رسمية احتفالاً بذكرى استقلال الكويت عن المملكة المتحدة، والتي حازت على استقلالها في 19 يونيو 1961 في عهد الشيخ عبد الله السالم الصباح.

وأقيم أول عيد وطني للكويت 19 يونيو 1962، وظل الكويتيون يقيمون عيد استقلالهم في هذا التاريخ لمدة عامين، حتى صدر مرسوم أميري في 18 مايو 1964 بدمج عيد الاستقلال بعيد جلوس الأمير عبد الله السالم الصباح الموافق يوم 25 فبراير من كل عام.

وشاركت دولة الإمارات، دولة الكويت الشقيقة احتفالاتها بيومها الوطني، في مشهد يجسد عمق العلاقات التاريخية وأواصر الأخوة والمحبة والمصير المشترك الذي يجمع بين البلدين.

ويأتي الاحتفال تحت شعار «مصير واحد وأهداف مشتركة»، حيث تشهد الإمارات مجموعة من الفعاليات والعروض المميزة احتفاء باليوم الوطني الكويتي الذي يصادف 25 فبراير من كل عام.

وبعث رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، برقية تهنئة إلي أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وذلك بمناسبة اليوم الوطني وذكري التحرير لبلاده.

وتتضمن الفعاليات إضاءة عدد من أبرز معالم الدولة العمرانية بألوان علم دولة الكويت الشقيقة ووضع الشعارات ولافتات التهاني في مراكز التسوق في كافة إمارات الدولة، وتنظيم احتفالات ثقافية وتراثية.

وهنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي- أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح والشعب الكويتي باليوم الوطني.

وتواصل الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والكويت نموها السريع في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في ظل دعم ورعاية القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين، ممثلة بالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.

وغرد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  عبر حسابه على «تويتر» قائلا: «نبارك لأهلنا في الكويت العيد الوطني الـ60 نبارك لأمير الكويت الشيخ نواف الصباح العز والاستقرار والرخاء الذي تعيشه بلاده الحبيبة. 60 معلماً إماراتياً أضاء بهذه المناسبة..وستبقى إضاءات الكويت جزءاً من وطننا..وسيبقى حب أهلها محفوراً في قلوبنا..حفظ الله الكويت».

وتحظى الكويت بمكانة بارزة لدى القيادة في دولة الإمارات، وبما يعكس عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين.

هذا وأطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الخميس، اسم أمير دولة الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على أحد أهم الشوارع الحيوية في مدينة دبي.

وغرد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، قائلا: «خالص التهاني وصادق الأمنيات لأخي الشيخ نواف الأحمد الصباح والشعب الكويتي الشقيق بمناسبة اليوم الوطني».

وتمتد العلاقات الإماراتية – الكويتية لعقود مضت، شهد البلدان خلالها محطات بارزة حافلة بالتميز أسهمت بصورة مباشرة في ترسيخ هذه العلاقات والمضي بها قدما، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال مسيرة مجلس التعاون الخليجي.

ويحظى دور الكويت المحوري والتاريخي في تعزيز روابط الإخوة الخليجية بتقدير عال من القيادة في دولة الإمارات التي تتطلع دائما إلى استكمال مسيرة العمل الخليجي المشترك.

ودشن النشطاء هاشتاجا بعنوان «الإمارات تحب الكويت»، و «عيدك يا كويت» والذي تصدر التريند عبر منصات التواصل الاجتماعي عامة ومنصة «تويتر» خاصة، وتفاعل معه الآلاف، وحمل رسائل تجسد عمق العلاقات بين البلدين.

ربما يعجبك أيضا