التقاريرالصفحة الرئيسيةسياسة

بضربات جوية موجعة.. التحالف يلقن الحوثي درسًا في صنعاء

رؤية – أشرف شعبان  

شن التحالف العربي بقيادة السعودية، غارات جوية، اليوم الأحد، على العاصمة اليمنية صنعاء، ضمن إطار «عملية نوعية» أطلقها ضد جماعة الحوثيين، ردا على تصعيد هجماتها على المملكة.

وبحسب بيان للتحالف، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، فقد بدأ تنفيذ عملية عسكرية نوعية بضربات جوية موجعة” ضد الحوثيين، مشيرا إلى أن العملية تستهدف “القدرات الحوثية” في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية الأخرى.

وشدد التحالف على أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، متعهدا بـ”محاسبة القيادات الإرهابية التي تحاول استهداف المدنيين والأعيان المدنية”.

وتابع: “المدنيون والأعيان المدنية بالمملكة خط أحمر”.

وكان التحالف قد أعلن اعتراض 12 طائرات دون طيار “درون”، قال إن جماعة الحوثي في اليمن أطلقتها لاستهداف السعودية.

وقال التحالف إن “الاعتداءات الحوثية بالتصعيد ضد المدنيين لن تقود لفرض تسوية سياسية” للأزمة القائمة في اليمن منذ مارس/ آذار 2015.

وقال التحالف إن “الاعتداءات الحوثية بالتصعيد ضد المدنيين لن تقود لفرض تسوية سياسية” للأزمة القائمة في اليمن منذ مارس/ آذار 2015.

وكانت الأمم المتحدة قد قالت إن اليمن يواجه أسوأ كارثة إنسانية في العالم.

وأظهر فيديو نشرته قناة «العربية»، اليوم الأحد، دقة استهداف التحالف للقدرات الحوثية في مأرب ضمن عمليات إسناد الجيش الوطني اليمني والقبائل.

كما نشر التحالف أيضا مشاهد جديدة من صنعاء لعمليات التحالف ضد المواقع العسكرية للحوثيين.

وقد أعلن اعتراض وتدمير 5 مسيرات حوثية مفخخة حاولت استهداف المدنيين، وبعدها بقليل تم اعتراض وتدمير 3 طائرات بدون طيار، كما أعلن عن تدمير 4 مسيرات، ليرتفع العدد إلى 12 طائرات مسيرة مفخخة أطلقت تجاه السعودية.

وتصدر وسم «القوات الجوية الملكية السعودية» اهتمام مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر خلال الساعة الماضية، احتفاء بضربات تحالف دعم الشرعية ضد ميلشيا الحوثي.

وحاز وسم «القوات الجوية الملكية السعودية»، الذي تصدر ترند موقع تويتر، على أكثر من 18 ألف تغريدة في وقت وجيز.

وتفاعل المغردون عبر الهاشتاق، معبرين عن تقديرهم لرجال القوات الجوية على تضحياتهم وإحباطهم محاولات الميلشيات الحوثية استهداف بلاد الحرمين الشريفين.

وشارك مستخدمو موقع تويتر، آلاف التغريدات من خلال الوسم، دعوا فيها المولى عز وجل أن يسدد خطاهم ويثبت أقدامهم ويؤيدهم بالنصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى