رسائل السيسي في يوم الشهيد.. انتظروا «مصر الجديدة»

إبراهيم جابر

رؤية – إبراهيم جابر:

القاهرة – بعث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، العديد من الرسائل إلى المصريين في الندوة التثقيفية الثالثة والثلاثين للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، مبرزا تضحيات شهداء الوطن في الجيش والشرطة والقطاع الطبي، ومشددا على استمرار الدولة في سياستها نحو التنمية والتطوير وبناء مصر الجديدة التي يطمح إليها الجميع.

“يوم الشهيد”

الرئيس المصري، بدأ حديثه في فعاليات الندوة التثقيفية الثالثة والثلاثين للقوات المسلحة، والتي جاءت بعنوان: “لولاهم ما كنا هنا” بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، بالتأكيد على أن يوم الشهيد من أعظم الأيام خلودا في تاريخ الدولة المصرية لتذكر ما جاد به الأبطال بأنفسهم وبأرواحهم، ليكتبوا صفحات مضيئة تهتدى بها أجيال تأتي من بعدهم.

وأكد السيسي أنه مثلما كان الماضي زاخرا بأمجاد الأجداد، فإن الحاضر أيضا يأتي مصحوبا بإنجازات الأحفاد، فما يسطره أبناؤنا من شهداء مصر الأبرار من تضحيات سيتوقف التاريخ أمامه إجلالا واحتراما، وستأتي الأجيال اللاحقة تتفاخر وتتحاكى ببطولاتهم، متابعا: “لولا تلك الدماء الزكية الطاهرة، التي سالت فداء لأمن الوطن، ما كان يمكن توفير المناخ المناسب المستقر والآمن لمصر لتنطلق نحو تحقيق التنمية الشاملة التي تجرى في ربوع الوطن كافة”.

وتابع السيسي: “ليس خافيا على أحد أن العالم قد شهد خلال العقد الأخير أحداثا جسام غيرت مسار دول كانت تنعم بالأمن والاستقرار، مما أحدث جرحا غائرا في صدر مفهوم الدولة الوطنية من الصعب أن يلتئم أو تعود تلك الدول إلى سابق عهدها في المستقبل القريب، وكانت المنطقة التي نعيش فيها هى بؤرة كل هذه الأحداث”.

وأردف: “فطنت مصر لكل هذه الأحداث والتطورات، فبنت سياجا متينا من القوة والوعى والإدراك، حصنت به شعبها، بدعم من جيشها صاحب العقيدة الوطنية التي تربى عليها، وهي الولاء المطلق لأرض مصر وشعبها”، موجها التحية إلى رجال القوات المسلحة والشرطة في مصر وأسرهم على دورهما في توفير الأمن، وتوفير البيئة الملائمة للاستقرار.

“أزمة كورونا”

وأكمل: “لا يمكنني هنا، ونحن نتحدث عن تضحيات أبناء الوطن جميعا أن أغفل الدور الكبير والمتعاظم الذى يؤديه بكل تفان وإخلاص أبنائنا الذين يعملون في المجال الطبي لمحاربة وباء فيروس كورونا، الذي يجتاح العالم كله، فما يقوم به هؤلاء الأبطال من جهد كبير لتوفير الراحة والطمأنينة للمرضى سيبقى خالدا في ذاكرة شعبنا”.

ووجه الرئيس المصري التحية إلى الحكومة المصرية وكافة مؤسسات الدولة على ما تقوم به من أداء متميز، ضربت به المثل في قدرتها على إدارة الأزمات بحكمة، وتوفيرها كافة المستلزمات الطبية واللوجستية للمواطنين للتعايش مع تداعيات الجائحة.

“الآراضي الزراعية”

وأشار الرئيس المصري إلى ضرورة الحفاظ على الأراضي الزراعية ومنع التعديات عليها، متابعا: “مصر بها 100 مليون نسمة، ومساحتها مليون كيلو متر، لكن هناك حجم ضخم من الأراضى مش عايشين عليها وبالتالي إحنا محصورين في الوادي والدلتا ، مخدناش بالنا على مدى الـ70 سنة الماضية أن الكلام ده هايبقى ليه تأثير كبير جدا وخطير على حياتنا ومستقبلنا”.

وحذر الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خطورة التوسع في البناء على الأراضي الزراعية، قائلا: “الناس كانت بتقول عايزين نشغل أولادنا وده أمر غاية كل إنسان لما يكبر ويتعلم أو حتى ما يتعلمش، ولكن الأرض الزراعية الموجودة والحفاظ عليها النهاردة بصراحة بقى أمانة كبيرة جدا ومسئولية كبيرة جدا في أعناقنا جميعا”.

وتابع الرئيس: “الفكرة مش فكرة هنفقد منتجات الأرض دي ولكن هنفقد فرص العمل لأبنائنا، إحنا عايشين على الأرض دي وساكنين جنبها وفيها فرص عمل وكل ما هنحسن من قدرة الأرض دي والطرق اللي بنستخدمها في الزراعة محتاجة تتطور، ولما تتطور تطوير كبيرة هتعمل إنتاج أفضل، بس كمان هي محتاجة إننا نحافظ عليها، لأننا لو استمرينا بالطريقة دي مش هيبقى فيه أرض زراعية”.

“استمرار التطوير”

وبعث الرئيس المصري رسالة طمأنة إلى المصريين بشأن الأوضاع في الدولة المصرية، قائلا: “أطمنكم إحنا نسير بخطى ثابتة ومستقرة وبفضل الله وكل المصريين هنستكمل ونكمل، ولازم بفضل الله نغير واقعنا أفضل كثيرا، وأتصور أن إحنا شايفين ده وبنتحرك فيه”.

ووجه الرئيس، الحكومة إلى الجاهزية والإعداد لافتتاح المدن الجديدة، منوها: “بقول للدولة اذا كان المفروض نفتتح المدن اللي إحنا كنا بنفذها خلال السنوات الماضية بما فيهم العاصمة الجديدة واضطرينا ناجل عام علشان الجائحة.. فلنعد إعداد جيد للمدن الجديدة اللي إحنا هنفتتحها”، مشددا على أن افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة يمثل إعلان جمهورية جديدة وميلاد دولة جديدة.

وتابع: “مش سايبين المحافظات ونتحرك في كل الاتجاهات.. وكل فئات المجتمع مثقفين وفنانين يجهزوا لده.. من أول أسوان حتى العلمين والمنصورة الجديدة والعاصمة الجديدة”، مستطردا: الموضوع مش مباني وده تطوير كبير إحنا بنعمله.. افتتاح العاصمة الجديدة إعلان الجمهورية الجديدة، لننطلق نحو التنمية الشاملة التي تجرى في ربوع الوطن كافة”.

ربما يعجبك أيضا