التقاريرالصفحة الرئيسيةمنوعات

تحسبًا للمفاجآت.. دراما رمضان تنتهي مبكرًا وترفع شعار جاهز للعرض

أماني ربيع

لسنوات كان النجوم يبدأون تصوير أعمالهم الرمضانية في وقت متأخر، ما يضطرهم أحيانا للاستمرار في التصوير حتى آخر أيام الشهر الكريم، ويسابقون الزمن للانتهاء في الوقت المحدد.

لم تكن هذه هي المشكلة فحسب، فأحيانا كان ضغط جدول التصوير يدفع إلى اللإسراع في بعض الأحداث أو عدم منطقيتها أو بتدهور إيقاع العمل، وأحيانا ما يتم تغيير النهاية في اللحظات الأخيرة، وفقا لانطباعات السوشيال ميديا كما حدث العام الماضي مع مسلسل «بـ 100 وش».

لكن هذا العام تغيرت الأمور، وبخاصة بعد أزمة كورونا العام الماضي التي أخرجت الكثير من المسلسلات من السباق الرمضاني، لذا أعلن عدد من صناع الأعمال الرمضانية انتهائهم بالفعل من التصوير وتسليمهم الحلقات لقنوات العرض المختلفة.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز الأعمال التي انتهى تصويرها وتنتظر العرض في موسم رمضان 2021:

نسل الأغراب

بدأ الحديث عن مسلسل “نسل الأغراب” بعد انتهاء رمضان الماضي بشهور قليلة وهو المسلسل الذي يجمع النجمين أحمد السقا وأمير كرارة لأول مرة على شاشة التلفزيون وتدور أحداثه في الصعيد.

كتب محمد سامي المسلسل في تجربته الثانية بعد مسلسل “البرنس” العام الماضي، ويخرجه أيضا وقد بدأ تصويره منذ وقت طويل، وأعلن منذ يومين الانتهاء من تصويره، وأصبحت حلقاته جاهزة للعرض.

مسلسل “نسل الأغراب” من تأليف وإخراج محمد سامي، إنتاج سينرجي – تامر مرسي، بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر،إدوارد، نجلاء بدر، فردوس عبد الحميد، محمد علاء، محمد دياب، محمد جمعة، محمد مهران، أحمد مالك، أحمد داش وأحمد فهيم.

الاختيار 2

من الأعمال المنتظرة بشدة بعد نجاح الجزء الأول الذي تناول بطولات القوات المسلحة المصرية، هذا العام يسلط المسلسل الضوء على بطولات الشرطة، ويجمع لأول مرة النجم أحمد مكي والنجم كريم عبد العزيز، وقد بدأ تصوير أحداثه مبكرا، خاصة والعمل كان بحاجة إلى تحضيرات كبيرة.

واجه العمل عدة مشكلات منها إصابة بطله أحمد مكي بفيروس كورونا، ما أخر تصوير مشاهده بعض الوقت، لكن المخرج بيتر ميمي أعلن أمس انتهاء تصوير أحداث المسلسل، ووجه الشكر لكل من شارك فيه، وبخاصة النجمين مكي وكريم عبد العزيز، معربا عن سعادته بالتعاون معهما.

مسلسل “الاختيار 2” من تأليف هاني سرحان، إنتاج سينرجي – تامر مرسي، إخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، إنجي المقدم، بشرى، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، إلى جانب عدد من النجوم وضيوف الشرف.

القاهرة كابول

كان من المفترض أن يعرض هذا المسلسل العام المضي، لكن جائحة كورونا حالت دون ذلك، خاصة وأنه يتطلب التصوير في أكثر من بلد، في ظل قيود السفر التي فرضت في بداية الجائحة مراس 2020، وانتهى تصوير المسلسل يناير الماضي، ويتناول عدة قضاا مهمة منها الإرهاب.

مسلسل “القاهرة كابول” بطولة جماعية يشارك فيها طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، حنان مطاوع ونبيل الحلفاوي، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسام علي.

بين السما والأرض

رغم دخوله السباق متأخرا، إلا أن مسلسل “بين السما والأرض” نجح في إنهاء التصوير وفقا للجدول المحدد، ربما يعود هذا لكون المسلسل 15 حلقة فحسب وليس 30 كما هو معتاد، وأعلن المخرج ماندو العدل الانتهاء من تصوير حلقاته وجاهزيتها للعرض.

المسلسل مأخوذ عن قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار إسلام حافظ، إخراج محمد العدل، ويشارك في بطولته هاني سلامة، درة، أحمد بدير، أحمد رزق، نجلاء بدر، يسرا اللوزي، محمود الليثي، أحمد السلكاوي وندى موسى.

هجمة مرتدة

بدأ تصوير مسلسل “هجمة مرتدة” الذي يجمع أحمد عز وهند صبري لأول مرة منذ 20 عاما مبكرا، والعمل يسابق الزمن للانتهاء من تصوير حلقاته قبل رمضان، وكانت الأزمة إصابة هند صبري بفيروس كورونا واضطرارها للخضوع للعزل الصحي.

ويعتقد أنه بحلول الأحد، ستكون كل الحلقات جاهزة للعرض في رمضان.

مسلسل “هجمة مرتدة” تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء، إنتاج سينرجي، ويشارك في بطولته كل من: أحمد عز، ماجدة زكي، وهند صبري، والفنان صلاح عبد الله، ومحمود البزاوي، وخالد أنور، ومحمد جمعة، ومايان السيد، وأحمد فؤاد سليم.

نجيب زاهي زركش

كان الفنان يحيى الفخراني الذي يعود للدراما بعد غياب، من أوائل الفنانين الذين بدأوا تصوير أعمالهم مبكرا، واتبع جميع الإجراءات الاحترازية داخل بلاتوهات التصوير، ونجح بالفعل في الانتهاء من معظم مشاهد المسلسل، ولم يتبق سوى مشاهد قليلة.

مسلسل “نجيب زاهي زركش” تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني، يشارك في بطولته يحيى الفخراني، هالة فاخر، أنوشكا، شيرين ، كريم عفيفي، رامز أمير وإسلام إبراهيم.

لعبة نيوتن

من المسلسلات التي كان من المفترض عرضها رمضان الماضي أيضا، وكان بعنوان “تقاطع طرق”، لك حالت جائحة كورونا دون تصويره، وتم تأجيله لهذا العام، وهو ما جعل جدول التصوير يسير بسهولة، وينتهي التصوير وأعمال المونتاج بالكامل، قبل حلول رمضان.

المسلسل من بطولة منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، سيد رجب، عائشة بن أحمد ومايان السيد، تأليف وإخراج تامر محسن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى