التقاريرمنوعات

مصرع 20 شخصًا وإصابة 3 آخرين.. تفاصيل تفحم حافلة ركاب في حادث مروع بصعيد مصر (صور)

كتبت – سهام عيد

لقى 20 شخصا مصرعهم في حادث تصادم بين سيارة نقل وحافلة ركاب على طريق أسيوط الصحراوي بدائرة مركز أسيوط بصعيد مصر، قبل ساعات، مما أدى إلى اشتعال الحافلة وتفحمها بالكامل.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن الحادث وقع عند الكيلو 103 بطريق أسيوط البحر الأحمر، وأسفر عن مصرع 20 شخصا وإصابة 3 آخرين نتيجة تفحم الحافلة والسيارة، فيما جرى نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي.

وأوضحت أنه تم الدفع بـ 50 سيارة ما بين سيارات إسعاف وإطفاء إلى مكان الحادث.

وأشارت إلى أن حافلة الركاب كانت قادمة من القاهرة متوجها إلى سوهاج على الصحراوي الشرقي، ثم اتجهت إلى طريق البحر الأحمر من أسيوط لدخول سوهاج، إلا أنها اصطدمت بسيارة نقل محملة بمواد بترولية متوقفة بعد تعطلها.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الأربعاء، وفاة 20 مواطنًا وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم حافلة مع سيارة نقل على الطريق الصحراوي الشرقي بمحافظة أسيوط.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع ب 36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيي الإيمان العام وأسيوط العام.

وأشار إلى أن الإصابات تراوحت ما بين كدمات وكسور وجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدًا رفع درجات الاستعداد بجميع المستشفيات المحيطة، وأن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

محافظ أسيوط يتفقد موقع الحادث

من جانبه، تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، موقع حادث تصادم حافلة ركاب مع سيارة نقل بطريق أسيوط البحر الأحمر عند الكيلو 103 والذي أسفر عن مصرع 20 شخصا وإصابة 3 آخرين نتيجة تفحم الحافلة والسيارة وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي وفقا للمعلومات الأولية.

وكان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة بوقوع حادث تصادم سيارة نقل بحافلة ركاب بطريق أسيوط البحر الأحمر باتجاه سوهاج ووقوع ضحايا ومصابين.

وعلى الفور، توجه المحافظ لمكان الحادث وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث والاستعانة بعدد 25 سيارة إسعاف وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي، ونقل الجثث للمستشفيات وتم وضع حواجز مرورية وتعديل حركة المرور بالطريق منعا  للتزاحم وجاري رفع السيارة والحافلة وتسيير الحركة المرورية.

كما تابع المحافظ من موقع الحادث جهود إسعاف المصابين ونقلهم للمستشفيات وتقديم أوجه الرعاية الصحية لهم موجهاً بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

blank

«العربي الناصري» بالمنيا ينعي الحادث

نعى الحزب العربي الديمقراطي الناصري، شهداء الحادث المروع الذي شهدته محافظة أسيوط منذ قليل، حيث تفحم حافلة النقل العام، مما أسفر عن وفاة 20 شخصا وإصابة 10 آخرين.

ووجه الحزب، خالص تعازيه لأسر شهداء الطريق، مطالبًا بسرعة التحقيق في هذه الحادثة وتقديم من تسبب في ذلك للمحاكمة في أسرع وقت ممكن، مع تحمل شركة النقل كافة التعويضات اللازمة لأسر الشهداء والمصابين.

كما دعا الحزب إلى إقامة صلاة الغائب على أرواح المواطنين المستقلين المتوفيين، والدعاء لهم بالرحمة والمغفرة ولأهلهم الصبر والسلوان، وأن ينعم بالشفاء العاجل للمصابين.

blank

حوادث السير في مصر

وتسجل مصر سنويا الآلاف من حوادث السير، حيث أشار بيان الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء الذي صدر في يونيو الماضي، إلى أن عدد الحوادث التي شهدتها مصر عام 2019 قد بلغ 9992 حادثة مقـابل 8480 حادثة عام 2018.

ووفقا للبيان فقد ارتفع عدد الوفيات الناتجة عن حوادث السيارات في عام 2019، بنسبة 12.9 بالمئة ليصل إلى 3484 متوفى مقابل 3087 متوفى عام 2018.

وتابع البيان أن معدل حوادث السيارات، قد ارتفع إلى 27.4 حادثة في اليوم عام 2019، مقابل 23.2 حادثة في عام 2018، وأن السبب الرئيسي لحوادث السيارات كان العنصر البشري حيث بلغت نسبته 79.7 بالمئة، تلاه عيوب فنية في المركبة 13.5 بالمئة من إجمالي أسباب الحوادث على الطرق عام 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى