التقاريرمنوعات

بالصور.. الكشف عن استعدادات الجنازة الملكية للأمير فيليب

كتب – هالة عبدالرحمن

كشف قصر باكنجهام إجراءات وأسماء الضيوف الثلاثين المدعوين لجنازة الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث، الذي رحل الأسبوع الماضي.

وتوفي الأمير فيليب السبت الماضي، عن عمر 99 عاما، وسيتم إقامة جنازته في كنيسة القديس جورج في ويندسور، غرب لندن، غدا السبت.

وكانت الترتيبات الخاصة بالجنازة قيد العمل لسنوات عديدة، لكن كان لا بد من إلغاء مراسم التأبين في ضوء تفشي وباء كورونا، وستتألف جماعة المعزين فقط من الأقارب والأصدقاء المقربين.

وأمرت الملكة إليزابيث الثانية حفيديها هاري وويليام بالسير وراء نعش الأمير فيليب، ولكن بترتيب مختلف، حيث أن الأخوين المتناحرين لن يقفوا معًا بناءً على طلب صاحبة الجلالة.

وسيكون هذا اللقاء الأول بين وليام وهاري، منذ المقابلة المثيرة للجدل للأمير هاري وزوجته ميغان مع الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري، والتي هاجم فيها هاري العائلة المالكة ومعاداتهم له ولميغان.

وسيقف قريبهما بيتر فيليبس، بين هاري ووليام، خلال مسيرتهما في الموكب الذي يسبق الجنازة، مما يفصلهما عن بعض خلال الموكب المرتقب، وفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وعندما يتم نقل التابوت إلى الكنيسة، سيتقدم ويليام على أخيه حيث تصل العائلة المالكة في أزواج.

وسترتدي الملكة – مثل جميع الضيوف الثلاثين المدعوين إلى الجنازة – قناعًا للوجه وستجلس بمفردها في الطابق الأرضي
وقبل انطلاق الموكب ، سيكون لديها لحظة من التأمل عندما تقف سيارتها خلف التابوت، فيما ستقام الجنازة في كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور يوم السبت الساعة 3 مساءً بعد موكب ملكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى