«التايم»: أوسكار 2021 يشبه حفلة عيد ميلاد في مدرسة ابتدائية

هالة عبدالرحمن

كتبت – هالة عبدالرحمن

كان من المتوقع أن يكون البث التلفزيوني 93 لجوائز الأوسكار مختلفًا هذا العام، بسبب الوباء الذي يبلغ من العمر 13 شهرًا، ورغم تضاؤل حجم الوباء إلا أنه لا يزال عاملًا مقيدًا للتجمعات العامة الكبيرة، وسيكون من المبالغة القول إن حفل توزيع جوائز الأوسكار حافظ على لمعانه السينمائي ووتيرته طوال الأعوام الماضية ولكنه نجح على الأقل في تجنب سيناريو الأسوأ.

وبذل المنظمون قصارى جهدهم لاستعادة السحر الذي اشتهر به الحدث الرائع، إلا أن ظروف الجائحة ألقت بظلالها على الحدث الفني الأهم خلال العام، بسبب تقليص حجم الحفل والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

وقالت صحيفة «التايم» الأمريكية، في تقرير لها، أن افتتاح حفل ​​توزيع جوائز الأوسكار يشبه افتتاح حفلة عيد ميلاد لمدرسة ابتدائية بالبيتزا وكعكة الآيس كريم.

وأوضحت الصحيفة أن كل جزء من حفل هذا العام كان يشعرك كمشاهد بقدر أكبر من الحميمية من أي حفل، وكانت خطابات الفوز غير مألوفة بارعة وجذابة أيضًا.

ومن اللافت للنظر أيضًا عدد الأفلام المبتذلة التي تم بثها في حفل توزيع الجوائز والتي تجنبها البث التلفزيوني.

ولم يكن الاختلاف عن التقاليد المتعارف عليها بالحفل فكرة رائعة، كان أسوأ قرار من المنظمين ولا يمكن تفسيره الاختتام بجائزتي أفضل تمثيل بدلاً من أفضل فيلم، فقد كان الفائز الأخير في هذه الأمسية ، النجم الأب أنتوني هوبكنز ، لم يكن حاضرا حتى ، مما جعل خاتمة الحفل محرجة للغاية.

وتعرض القائمون على حفل توزيع جوائز الأوسكار، لانتقادات عنيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان فوز الممثل البريطاني أنتوني هوبكنز بجائزة أفضل ممثل.

وحاز أنتوني هوبكنز على أوسكار أفضل ممثل في 2021 عن دوره في فيلم «The Father» (الأب)، وأصبح رسميا هو أكبر شخص سنا (83 عاما) يفوز بجائزة أوسكار.

وتعتبر هذه هي ثاني جائزة أوسكار لهوبكنز يفوز بها في تاريخه، بعد فوزه بالأولى في عام 1991 عن دوره الأيقوني كالسفاح آكل لحوم البشر «هانيبال ليكتر».

وفي رسالة منه تعقيبا على فوزه بالأوسكار، ونشرها عبر حسابه على موقع «إنستجرام»، أكد الممثل المخضرم، والذي لم يتمكن من حضور الحفل، أنه لم يكن يتوقع الفوز بالجائزة، وحرص على تكريم الممثل الراحل، تشادويك بوسمان، الذي كان ينافسه في نفس الفئة.

لمشاهدة الرابط الأصلي اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا