التقاريرمنوعات

شم النسيم وعيد القيامة.. تهنئة رئاسية والنجوم يحتفلون بموسم الأعياد

أماني ربيع

عادة ما يأتي عيد القيامة المجيد في الفترة من 4 أبريل إلى 8 مايو سنويا، ويتم تحديد يوم العيد وفقا لمعادلات وحسابات رياضية وفلكية يقوم علماء الفلك خلال رصدهم للتقومي الميلادي.

وسنويًا كان المصريون باختلاف طوائفهم يحتفلون بسبت النور وحد الزعف وشم النسيم بالخروج للنزهات وتنازل الأسماك المملحة مثل الفسيخ والرنجة، وكانوا يعتبرون أيام الأعياد تلك، جزءا من طقوس الاحتفال والاحتفاء بقدوم الربيع بزهوره الملونة ونسائمه العليلة.

لكن هذا العام تقاطع عيد القيامة وشم النسيم مع قدوم شهر رمضان، ومع ذلك حرص المصريون من المسلمين على تهنئة أصدقائهم من المسيحيين بمناسبة الأعياد في مظهر جميل من مظاهر الوحدة الوطنية التي لا تغيب عن الشعب المصري، خاصة وأن شم النسيم واحتفالات عيد القيامة ستتزامن مع شهر رمضان في السنوات الثلاث القادمة أيضا.

وحرص الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على معايدة المصريين باحتفالات شم النسيم وعيد القيامة المجيد عبر حساباته الرئاسية على مواقع التواصل المختلفة قائلا: “أهنئ شعب مصر العظيم بمناسبة احتفالات شم النسيم وعيد القيامة المجيد، التي تعكس وحدة هذا الوطن وتماسك شعبه، فقد أثبتت مصر عبر كل العصور أن مسلميها وأقباطها هم نسيج واحد لن يتبدد أبدا ولو كره الحاقدون تحيا مصر ويحيا شعبها وجيشها إلى يوم الدين كل عام وأنتم بخير.

ومن جهتهم حرص العديد من النجوم أو لفنانين في مصر ولبنان على تهنئة المسيحيين بعيد القيامة ومعايدة الأصدقاء والجمهور ومنهم: أحمد حلمي، منى زكي، عاصي الحلاني، نجلاء بدر، راغب علامة، صلاح عبد الله، أكرم حسني، محمد محسن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى