التقاريرالصفحة الرئيسيةرياضية

إنتر ميلان يحصد الدوري الإيطالي.. وكونتي يطلب ضمانات للاستمرار

رؤية – محمود سعيد

أخير حصد إنتر ميلان الإيطالي لقب الدوري الإيطالي بعد 11 عاما من السنوات العجاف، بعد ابتعاده عن أقرب منافسيه بفارق 13 نقطة في الصدارة، جاء تعادل ساسولو 1-1 مع مطارد الإنتر أتلانتا ليضمن للنادي الإيطالي التتويج قبل 4 جولات.

وأصبح إنتر ثاني أكثر الأندية تتويجا بلقب الدوري متفوقا على غريمه ميلان الذي نال 18 لقبا وخلف يوفنتوس وله 36 لقبا.

وانتزع إنتر صدارة المسابقة منذ تغلبه 3-1 على لاتسيو فبراير الماضي ونال اللقب بعدما كان وصيفا للبطل في الموسم الأول للمدرب كونتي في 2019-2020.

ولاشك أن المال الصيني الذين أنفق على النادي ممثلا في شركة سونينج كان له أكبر الأثر في تحقيق هذا اللقب فصفقة البلجيكي لوكاكو كان العامل الحاسم لتحقيق هذا اللقب، ويقول ماسيمو موراتي مالك إنتر السابق لصحيفة جازيتا ديلو سبورت: “عندما ينطلق لوكاكو بالكرة من منتصف الملعب، تسأل نفسك ماذا سيحدث و90% من وقت المباراة هذا ما كنت تتمنى حدوثه”، وقال إيفان زامورانو، مهاجم إنتر السابق: “إنه لاعب بارز حاليا. بالنسبة لمركز المهاجم الصريح في العالم حاليا يوجد روبرت ليفاندوفسكي وإيرلينج هالاند فقط في مستواه”، وأنهى لوكاكو موسمه الأول برصيد 34 هدفا في كافة المسابقات، وعادل الرقم القياسي للمهاجم البرازيلي رونالدو مع إنتر في موسم 1997-1998.

لكن الشركة الصينية تعاني اليوم من قيود الحكومة الصينية على الاستثمار في الخارج، وبالتالي قد تبيع حصة كبيرة من الإنتر.

بطل رغم الانتقادات

وطوال الموسم تلقى مدرب الإنتر انتقادات كبيرة ، بسبب جمود أنطونيو كونتي الخططي الذي أضاع مجهودات الفريق في كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا حتى أضاع نقاط سهلة في الدوري، وعدة مرات أتت تغييراته بنتائج عكسية.

كما شهد العام مشكلات بين أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان، والإدارة الصينية بقيادة ستيفن زهانج، إلا الأمور بدات تسوء بشكل كبير.

والمفارقة أن كريستيان إريكسن الذي لم يقتنع به كونتي لأسابيع كان نجم الإنتر في المباريات الأخيرة ، كان له العامل الحاسم في حسم الدوري.

العصا والجزرة

فيما قال تقرير صحفي إيطالي، إن أنطونيو كونتي المدير الفني لإنتر ميلان، يريد ضمانات من مجموعة سونينج المالكة للنادي، قبل الموسم المقبل، وبحسب صحيفة “توتو سبورت”، فإن كونتي يريد أن يفهم ما إذا كانت خطة الطوارئ التي درستها مجموعة سونينج، تعني البحث عن شركاء جدد، وأضافت “التخلي عن 13.5 مليون يورو في الموسم، سيكون بمثابة ضربة قوية لكونتي، لكن المدرب يريد أن يفهم بوضوح خطة النادي للمستقبل من المالكين”.

لكن التقارير في إيطاليا، زعمت أن أنطونيو كونتي قد لا يبقى مع إنتر ميلان للموسم المقبل، وصرح كونتي، أنه سيحسم مستقبله عندما يحين الوقت المناسب، حيث سيتحدث مع رئيس النادي والملاك.

فيما قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن توتنهام تواصل بشكل مباشر مع أنطونيو كونتي، وأن المفاوضات تسير بشكل جيد حتى الآن، حيث إنه بات من المتوقع أن نرى مدرب إنتر ميلان الحالي في الدوري الإنجليزي مرة أخرى، جدير بالذكر أن كونتي كان قد نجح في قيادة تشيلسي لحصد لقب الدوري الإنجليزي، خلال عامه الأول مع الفريق حين تولي تدريب النادي اللندني قادمًا من يوفنتوس الإيطالي.

أهداف الميركاتو القادم

وبحسب صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، فإن أنطونيو كونتي حدد أهدافه في الميركاتو الصيفي القادم، ويتمثل الهدف الأول في التوقيع مع حارس مرمى شاب والمرشحان هما خوان موسو حامي عرين أودينيزي وماركو سيلفستري الذي يدافع عن ألوان هيلاس فيرونا.

وأضافت، أن الهدف الثاني هو التعاقد مع ظهير أيسر من الطراز الرفيع، وهناك 3 مرشحين، وهم ماركوس ألونسو وإيمرسون بالميري لاعبا تشيلسي، بالإضافة إلى فيليب كوستيك مدافع آينترخت فرانكفورت الألماني.

كما يرغب أنطونيو كونتي في تعزيز خط هجومه، من خلال التعاقد مع إدين دجيكو مهاجم روما، ولكن هناك عائق أمام حسم الصفقة، وهو تكلفة دفع راتب النجم البوسني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى