التقاريرالصفحة الرئيسيةمنوعات

تضامنا مع أهل «الشيخ جراح».. نجوم الوطن العربي: سنرسل أصواتكم إلى العالم

كتب – أماني ربيع

حالة من الغضب والغليان اجتاحت الشارع العربي، في ظل العدوان الغاشم على أهالي حي الشيخ جراح في فلسطين، وإجبار الاحتلال الإسرائيلي، قاطنيه على الخروج من بيوتهم لتحويل الحي إلى مستوطنة صهيونية.

وتفاعل عدد من نجوم مصر والوطن العربي مع الحداث، معربين عن حزنهم لما يحدث، واستباحة الأطفال والنساء وحرمات البيوت، واعتبروا نشر القضية مع هاشتاج “أنقذوا حي الشيخ جراح”، هو أضعف الإيمان فرصة لإخراج صوت فلسطين إلى العالم الذي يبدو غافلا عما يحدث.

وكان الفنان الكوميدي محمد هنيدي من أوائل الفنانين الذين أعلنوا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ونشر أكثر من تعليق له عبر حسابه على فيسبوك وقال: وأنت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر إن في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا.. بيسيبوا أرضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم.. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل.. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله #انقذوا_حي_الشيخ_الجراح”.

وغرد المطرب الفلسطيني محمد عساف عبر حسابه على تويتر، وكتب “البيت بيتنا والدار دارنا.. وإحنا أهل القدس وصحابها”.

ثم عاد وغرد “أهل حي الشيخ جراح هم نحن جميعا”.

وعبرت الفنانة السورية كندة علوش، عن تضامنها، عبر تويتر وقالت: “اللهم كن مع إخواننا في فلسطين الشقيقة وامسح آلامهم وانصرهم”.

بينما حرص الفنان شيكو علي التعبير عن تضامنه، وكتب عبر حسابه بإنستجرام، “تضامنا مع إخواننا في فلسطين.. في صمت العالم.. سنرسل أصواتكم وأصواتنا للعالم”.

ونشرت الفنانة اللبنانية إليسا فيديو للحظة اقتحام قوات الاحتلال وإلقائهم قنابل الصوت بين الأطباء والمرضى داخل عيادة المسجد الأقصى، وعلقت علي الفيديو عبر حسابها بموقع “تويتر”، قائلة :”شو هى الإجرام، الله يحمي فلسطين والشعب الفلسطيني”.

ونشرت الفنانة هند صبري عبر حسابها على إنستجرام، صورة لرجل فلسطيني كتب على حائط جملة “لن نرحل” وقالت: “ما يحدث في الشيخ جراح جريمة حرب .. وهو إنتهاك لكل إتفاقيات السلام الموقعة والقوانين الدولية. التهجير القسري لأي إنسان كارثة إنسانية لا يمكن السكوت عليها. ضد ما تقوم به إسرائيل في مدينة الصلاة القدس”.

وكتب الفنان أحمد مكي عبر حسابيه على إنستجرام وتويتر: “القدس عاصمة فلسطين (الأبدية) رغمًا عن أنوفهم.. اللهم احفظ إخواننا في فلسطين وانصرهم على الإرهاب الصهيوني الغاشم.. بسم الله الرحمن الرحيم (ولا تحسَبَنَّ اللهَ غافلاً عمَّا يعمَلُ الظالمون إنما يؤخِّرهُم ليَومٍ تشخَصُ فيهِ الأبصارُ) صدق الله العظيم”.

وكتب الفنان أحمد فهمي على تويتر: “ربنا ينصر أهلنا واخواتنا في فلسطين”.

وكتب الفنان محمد إمام عبر حسابه على إنستجرام: “متضامن مع فلسطين.. إنّما نحنُ أبناء العظيمة فلَسطين، نُحبُّها نيابةً عَن كُلِّ الذينَ باعُوها”.

وشاركت شكران مرتجى بوست عبر حسابها الرسمي في إنستغرام، وعلقت “إلى متى سنجمع مفاتيح منزلنا ونرحل إلى متى سنبقى تحت قيد اللجوء إلى متى أيها المارون ونحن الحق الأرض لنا والقدس لنا وفلسطين لنا”.

بينما كتب الفنان اللبناني ناصيف زيتون على تويتر “أهلنا  وناسنا وأحبابنا في فلسطين الله ينصركم ويكون معكم”.

كما شاركت المطربة الأمريكية دوا ليبا دوا ليبا ستوري عبر حسابها على إنستجرام صورة مكتوب عليها باللغة الإنجليزية “أنقذوا حي الشيخ جراح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى