الخيار الأفضل.. طلاق الأثرياء وفقًا لقواعدهم الخاصة

هالة عبدالرحمن

كتب – هالة عبدالرحمن

أصبح طلاق المشاهير والأثرياء تريند عالمي يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي نظرا لتكاليفه الباهظة، مما جعل انفصال المشاهير وفقًا لقواعدهم الخاصة المتفق عليها فيما بينهم «طبقة الأثرياء».

وطرحت سلسلة من حالات الطلاق الأخيرة رفيعة المستوى للأثرياء والمشاهير أسئلة جديدة لصناعة الطلاق – وقدمت رحلة تشويق متلصصة لملايين الأشخاص الأقل شهرة.

3000 1

يبدو أن بعض حالات الطلاق التي حدثت في السنوات الأخيرة كانت ودية أو شبه ودية، مثل مليارديرات التكنولوجيا بيل وميليندا جيتس ، ومؤسس أمازون، جيف بيزوس ، وماكينزي سكوت، وينطبق الشيء نفسه إلى حد كبير على الانقسام بين نجمة الواقع المليارديرة كيم كارداشيان والمغني كاني ويست. لكن الانقسامات السابق كانت أكثر صخبا من ذلك بالتأكيد، مثل الطلاق الملحمي الذي طال أمده ومعركة الحضانة الآن بين اثنين من مشاهير هوليوود، أنجلينا جولي وبراد بيت.

من الأمور الأساسية في الاهتمام الذي تولده الانقسامات أن السبب وراء هذا الاضطراب في حياة الأثرياء، يبدو لأنهم ناجحون.

وتصف لورا واسر، المحامية في لوس أنجلوس والتي مثلت جولي وكارداشيان في معركة الطلاق، والتي أطلقت منتدى«إتس إيزي أوفر» لتسهيل عمليات الطلاق، إن زيادة حالات الطلاق بين الأزواج الأكبر سنا ظاهرة متنامية – وليس فقط بين الأغنياء والمشاهير.

وأضافت المحامية في تصريحات لصحيفة «الجارديان» البريطانية،: «لا يشعر جيل كامل أن الطلاق من المحرمات لأن معظم آبائهم ربما يكونون قد انفصلوا ، وهو الجيل الأول الذي يفعل ذلك. عندما يعيش الناس في سن الأربعين فقط، كان من الأسهل حتى يفرقنا الموت. الآن يعيش الناس لفترة أطول ، يتمتعون بصحة جيدة ، ويعملون لفترة أطول، ولا يريدون أن يكونوا مع هذا الشخص ، بل يريدون بدء فصل جديد حتى عندما يكونون في السبعينيات من العمر».

وأكدت واسر أنه مع هذا النوع من حالات الطلاق البارزة وحالات الطلاق في هوليوود التي تصدرت عناوين الصحف ، كان هناك اتجاه نحو الوساطة والعمل على حلها بشكل ودي.

وقالت: إن السبب في حل حالات الطلاق بشكل ودي، هو لعدم السماح للقضاء وحده أن يقرر مستقبلك ومستقبل أطفالك ليس هو أفضل طريقة للانفصال، بخاصة أن قاعات المحاكم لدينا مكتظة للغاية نتيجة لنقص التمويل وجميع القضايا القادمة نتيجة الوباء، كما لو أن فترة الجفاف قد انتهت وفُتحت السماوات ، هل يمكنك أن تتخيل أنك محاصر في منزل لمدة عام مع شخص لا تريد أن تكون معه في المقام الأول.

3500 1

وقالت محامية الطلاق كيلي تشانج ريكرت: «لا أحد يعرف سبب انفصال آل جيتس، لكن مثل كل حالات الطلاق أنا متأكد من أنه شخصي بشكل خيالي، أظن أنه في أي وقت تتزوج فيه شخصًا ثريًا جدًا ، فإنه يميل إلى اللعب وفقًا لقواعده الخاصة. كلما زادت الأموال التي تمتلكها ، قل ارتباطك بالتزاماتك».

وتقول ريكيت إنها لم ترَ نفس حالة الطلاق بعد كوفيد ، لكنها لا تستبعد فكرة الطلاق المقلد، وتابعت «أعلم أنه إذا كنت تتجول في دوائر مطلقة ، فمن المرجح أن تحصل على الطلاق أكثر مما لو كنت في زيجات سليمة. يمكن أن يكون معديا. إذا كان معظم أصدقائك مطلقين ، فمن المحتمل أنك ستطلقين».

الأغنياء لديهم خيارات أفضل من معظمهم عندما ينهون زيجاتهم. بعد أن نشرت صحيفة وول ستريت جورنال نبأ استياء ميليندا جيتس من علاقات زوجها بجيفري إبستين ، أفيد أن جيتس كان مختبئًا في منتجع جولف فاخر في كاليفورنيا. وبحسب ما ورد قال لأصدقائه أن العلاقة الزوجية التي استمرت 27 عامًا كانت بلا حب.

ربما يعجبك أيضا