لليوم التاسع على التوالي.. الشعب الفلسطيني ينتفض في وجه الاحتلال

أشرف شعبان

رؤية

لليوم التاسع على التوالي.. تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المستمر على قطاع غزة وقمع المحتجين في حي الشيخ جراح المقدسي وباقي مدن الضفة الغربية، كما استمر الاحتلال في تدميره لمنازل المدنيين والبنية التحتية، مخلفا خسائر مادية وبشرية جسيمة، وسط تعثر المساعي الدولية للوصول إلى حل.

وانطلقت مسيرات شعبية حاشدة من مراكز المدن والبلدات الفلسطينية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستمرار الانتهاكات بحق مدينة القدس والمقدسات.

في الوقت نفسه ركزت الفصائل الفلسطينية ضرباتها الصاروخية على ما يعرف بغلاف غزة، فيما وصلت بعض الصواريخ إلى مدن الداخل الفلسطيني وعسقلان وأسدود.

الهجمات الإسرائيلية على غزة

وكشفت وسائل الإعلام ، اليوم الثلاثاء، عن استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنزل يعود لعائلة رضوان في منطقة الزنة شرق خانيونس بصاروخ استطلاع، فضلا عن استهداف 3 شقق سكنية لقياديين في حركة حماس في غزة. كما كشفت وسائل الإعلام عن استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين بقصف إسرائيلي على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بينامين نتنياهو: أعدنا حماس والجهاد الإسلامي سنوات إلى الوراء والعملية مستمرة مهما تطلب ذلك من وقت.

فيما أكد وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين أن الخطوة التالية هي قطع التيار الكهربائي عن قطاع غزة.

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أنه طالما تواصلت هجمات حماس والجهاد الإسلامي لن نبحث خفض التصعيد.

ترسانة الفصائل الفلسطينية

من جانبه، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الصواريخ التي استهدفت إسرائيل في هذه الحرب هي الأكثر عددا في تاريخ إسرائيل، مشيرا إلى أن لحماس والجهاد الإسلامي نحو 12 ألف صاروخ ومن الصعب تدميرها بالكامل.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن 3300 صاروخ انطلقت من غزة وأغلبها من شمال القطاع، فيما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إن حماس أطلقت أكثر من 3000 صاروخ ولإسرائيل حق الدفاع عن نفسها.

القتلى والجرحى الإسرائيليين

كشفت القناة 20 العبرية، اليوم الثلاثاء، عن إصابة جندي إسرائيلي إصابات بين طفيفة ومتوسطة، وضابطة بإصابة طفيفة، فيما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن حصيلة الهجمات الصاروخية من غزة منذ بدء العملية العسكرية بلغ 12 قتيلا إسرائيليا.

مسيرات شعبية فلسطينية

وانطلقت مسيرات شعبية حاشدة من مراكز المدن والبلدات الفلسطينية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستمرار الانتهاكات بحق مدينة القدس والمقدسات.

واحتشد الفلسطينيون في مدينة رام الله رافعين الاعلام الفلسطينية واللافتات التي كتبت عليها شعارات وطنية حيث سارت الحشود في شوارع المدينة الى حاجز (بيت ايل) العسكري المقام على مدخل مدينة البيرة الشمالي قبل ان يعترضهم جيش الاحتلال بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي مدينة الخليل جابت مسيرة أخرى منددة بالعدوان الإسرائيلي شوارع المدينة رفع فيها المشاركون الاعلام الفلسطينية وتحولت الى اشتباكات مع جيش الاحتلال الاسرائيلي.

كما شهدت مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية مواجهات مع قوات الاحتلال عند أكثر من حاجز ونقطة تماس مع جيش الاحتلال.

وفي مدينة بيت لحم سارت الحشود الفلسطينية من وسط المدينة الى مدخلها الشمالي ودارت مواجهات بين المشاركين وجيش الاحتلال الذي استخدم الرصاص وقنابل الغاز لتفريقهم.

وتشهد الأراضي الفلسطينية بما فيها المحتلة عام 48 مواجهات يومية رفضا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتنديدا بالاعتداءات على القدس.

مواجهات في الضفة الغربية

واندلعت مواجهات بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم في عشرات المواقع من الضفة الغربية، والتي أدت إلى إصابة عدد من المتظاهرين الفلسطينيين في المواجهات العنيفة المستمرة على مدخل البيرة.

واستشهد شاب وأصيب 46 آخرون برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال مواجهات قرب مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة. فيما أعلنت الصحة الفلسطينية عن 16 إصابة بالرصاص الحي بينها 4 إصابات خطيرة، و4 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وقالت وزارة الصحة إن الشاب محمد اسحق حميد (25عامًا) من بلدة بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة ارتقى شهيدًا، مبينة أنه وصل مجمع فلسطين الطبي بحالة حرجة جدا، ومصاب بالرصاص الحي في الصدر.

وأطلقت قوات الاحتلال بمحيط مستوطنة “بيت إيل” الرصاص الحي المطاطي والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في مسيرة مركزية انطلقت بمشاركة الآلاف تنديدا بالعدوان على شعبنا.

كما استهدف الاحتلال مركبة إسعاف فلسطينية بالرصاص الحي بشكل مباشر، أثناء قيامها بواجبها الانساني في تقديم الإسعاف للمواطنين.

وعمدت سلطات الاحتلال إلى توسيع حالة الطوارئ لتشمل مستوطنات أخرى في الضفة الغربية منها أورنيت وألفي منشي والكنا

وأكدت قناة كان الإسرائيلية أن جنديين أصيبا جراء إطلاق نار خلال مواجهات قرب رام الله في الضفة الغربية.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل غاز بكثافة على فندق وعدد من المنازل في المدخل الشمالي لبيت لحم جنوب الضفة الغربية.

ربما يعجبك أيضا