تغطية مستمرة| رغم الهدنة.. استفزازات «فظة» لجيش الاحتلال بالمسجد الأقصى

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

مع خروج الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي من قتال دام 11 يومًا شنت خلالها قوات الاحتلال ضربات جوية هي الأعنف على قطاع غزة، يستمر سعي الوسطاء وعلى رأسهم جمهورية مصر العربية إلى ترسيخ الهدنة بينهما ومنع المزيد من العنف على المدى الطويل.

ورغم دخول الهدنة -التي بدأت فجر الجمعة الماضية- يومها الثالث تواليًا، إلا أن اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلية وشرطته والمستوطنين المتطرفين، لباحات المسجد الأقصى المبارك، وحملات الاعتقالات ما زالت مستمرة باستفزازات فظة وواضحة لمشاعر المسلمين، ما يؤكد أن دولة الاحتلال متمسكة بمشروعها التهويدي للأقصى، وهو ما أدانته وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، صباح اليوم الأحد.

واعتبرت الخارجية أن الاقتحامات التي تمت صباح اليوم، هي استمرار للعدوان على الشعب الفلسطيني، وعلى القدس ومقدساتها، كما أنها تُعد استخفاف واضح بالمواقف الدولية التي واكبت العدوان الأخير، والتي طالبت قوات الاحتلال بوقف اعتداءاتها على القدس والمسجد الأقصى المبارك.

إذ استأنفت جماعات المستوطنين، اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اعتدت على المصلين فجرًا، واعتقلوا أحد حراس المسجد.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم 20 فلسطينيًا من محافظات الضفة الغربية.

في المقابل، دعا مجلس الأمن الدولي، إلى “الالتزام الكامل” بوقف إطلاق النار بين الطرفين، مشددًا على الحاجة الفورية لتقديم مساعدات إنسانية للمدنيين الفلسطينيين.

وأصدر المجلس -المؤلف من 15 دولة عضوًا- بيانًا تم الاتفاق عليه بالإجماع، دعا فيه إلى احترام “تام” لوقف إطلاق النار بين قوات الاحتلال وحركة حماس، في أول بيان يحظى بموافقة جميع أعضائه منذ بدء النزاع في العاشر من مايو.

وفي هذا الصدد، ترصد شبكة «رؤية» الإخبارية، أبرز وأهم الأحداث والمستجدات على الساحة الفلسطينية، مع دخول هدنة وقف إطلاق النار ساعتها الأولى ليومها الثالث، من خلال العناوين التالية:

الخارجية الفلسطينية: استمرار اقتحامات الأقصى استهتار بجهود تثبيت التهدئة

مجلس الأمن يدعو إلى احترام وقف إطلاق النار في غزة

مجلس الأمن يشيد بجهود مصر في التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة

مستشار الأمن القومي العراقي يزور رام الله للقاء أبومازن

الاحتلال يقتحم باحات الأقصى ويعتقل أحد حراسه‎

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال.. فيديو

بالصور.. إطلاق أكبر حملة تطوعية بعنوان «حنعمرها» لتنظيف شوارع غزة

وقفة استنكارية في كوريا الجنوبية تنديدًا بالغارات الإسرائيلية الأخيرة على غزة

ربما يعجبك أيضا