«ديانا» حاضرة دومًا في القصر.. هكذا حرصت كيت ميدلتون على تكريم الأميرة الراحلة

أماني ربيع

أماني ربيع

منذ دخولها القصر الملكي حاولت كيت ميدلتون كثيرًا أن تتشبه بوالدة زوجها الراحلة الأميرة ديانا، التي تركت إرثا لا يُضاهى فيما يتعلق بالجمال والأناقة.

اعتمدت كيت منذ البداية أسلوبا بسيطا، كحماتها، لتبدو مثل عامة الشعب، كما كانت ديانا تفعل دوما محاولة كسر الحاجز بين العائلة الملكية والشعب البريطاني، حتى في أسلوب تربيتها لأبنائها الأمراء جورج وشارولت ولويس، سعت باستمرار لتربيتهم بطريقة عادية وإدخالهم مدارس عامة.

وفي عرف العائلات الملكية لا يعد هذا تقليدا، بل تكريم يحرص عليه أفراد الأسرة، وهو ما دأبت كيت على فعله من خلال ملابسها وأسلوبها في الأمومة وخيارات نمط الحياة، إنها تضع جدة أولادها باستمرار أمام أعين أحفادها الذين لم يلتقوا بها أبدا.

تقدير بالمجوهرات

3 8

في كل مناسبة ملكية تقريبًا تحضرها كيت، حرصت الدوقة على ارتداء خاتم الخطوبة من الياقوت الأزرق والألماس، الذي كان ضمن مقتنيات ديانا، والذي أهداها إياه الأمير ويليام عند خطبتهما عام 2010.

الخاتم الذي يتكون من 12 قيراطًا بيضاويًا من الياقوت السيلاني المحاط بـ 14 ماسة مرصعة بالذهب الأبيض، صممه الصائغ Garrard.

في وقت خطبتها للأمير تشارلز عام 1981، اختارت ديانا الخاتم بنفسها من كتالوج المجوهرات، قال البعض إن الأميرة اختارته لأنه ذكرها بخاتم والدتها.

بعيدا عن خاتم خطوبتها الخلاب، تمتلك كيت أيضًا قطعة مجوهرات أخرى كانت في السابق تخص حماتها الراحلة، فبعد فترة وجيزة من زواج ويليام وكيت عام 2011 ، تم تزويد العروس ببعض الأقراط المتدلية الجميلة من الألماس والياقوت ، والتي تتناسب مع خاتم خطوبتها وكانت في الأصل مملوكة لديانا.

تم إعادة تصميمها للدوقة التي ارتدتها للمرة الأولى عندما شاهدت هي وويليام آندي موراي من رويال بوكس ​​في ويمبلدون في عام 2011.

عند اتخاذ قرار بشأن ما سترتديه في رحلتها إلى ماليزيا في عام 2012 ، يبدو أن الدوقة قد لجأت إلى ديانا لإلهام الأناقة.

غطت كيت شعرها بحجاب أبيض لتزور مسجد أسياكيرين في كوالالمبور، وكانت ترتدي قميصًا حريرًا بأزرار مشابهة ، وهو ما تشابه بشكل مذهل مع ديانا عندما زارت مستشفى شوكت خانوم في لاهور ، باكستان في عام 1996.

4 5

كانت هذه هي المرة الثالثة فقط التي ترتدي فيها التاج في الأماكن العامة ، لكن بدا أن كيت كانت تضع حماتها في الاعتبار عندما حضرت حفل الاستقبال الدبلوماسي السنوي للملكة، اختارت الدوقة تاج Cambridge Lover’s Knot المبهر ، والذي كان مفضلاً بشدة للأميرة ديانا.

تلقت ديانا هذا التاج الخاص كهدية زفاف من الملكة في عام 1981.، بدا التصميم الجميل مناسبًا جدًا لكيت لارتدائها في هذا الحدث المهم.

تربية الأبناء

ربما لم تشهد ديانا ولادة أحفادها أبدًا ، لكن كيت وزوجها الأمير ويليام وجدا طريقة مؤثرة حقًا لتذكر الأميرة عندما ولدت ابنتهما في عام 2015، حيث اختار الزوجان وضع اسم ديانا ضمن اسم مولودتهما شارلون ليصبح اسمها الكامل شارلوت إليزابيث ديانا.

وبعد تسمية الأميرة شارلوت، قرر دوق ودوقة كامبريدج، تعميد ابنتهما الصغيرة تم تعميد الأميرة شارلوت في نفس كنيسة ديانا في مكان يحتل مكانة خاصة في قلوبهم – كنيسة القديسة مريم المجدلية في ساندرينجهام، وهو نفس المكان الذي تم فيه تعميد ديانا في أغسطس 1961.

christening church a

كانت كيت تحتضن طفلها حديث الولادة بين ذراعيها وهي تواجه وسائل الإعلام على درجات جناح ليندو في مستشفى سانت ماري في لندن عام 2013 ، وقد استدعت فورا صورة ديانا إلى الأذهان عندما قدمت طفلها الأول ويليام إلى العالم في عام 1982.

ارتدت الدوقة فستان أزرق منقّط من البولكا بأول ظهور لها كأم؛ غادرت ديانا المستشفى في ثوب منقط مماثل من تصميم كاثرين والكر.

ونظرًا لأن فستان كيت صُنع خصيصًا لها من قبل أحد مصمميها المفضلين جيني باكهام ، لذا ربما لم يكن التشابه بين الفستانين مصادفة، كما أن الولادة في نفس المستشفى حيث وُلد ويليام وهاري كان اختيارًا متعمدًا لتكريم تقليد عائلي.

أصرت ديانا على تعليم أطفالها خارج أسوار القصر، لذلك عندما حان الوقت لبدء ويليام الحضانة، سجلته في حضانة السيدة ماينورز في غرب لندن.

nursery a

كانت ديانا نفسها مساعدة حضانة في مدرسة Young England Kindergarten في بيمليكو، وهي حضانة تستخدم طريقة مونتيسوري، لذلك لم يكن مفاجئًا أنها أرادت أن يتعلم أبناؤها بنفس الطريقة – وهي طريقة تدريس توازن بين العمل واللعب وتشجع الأطفال على التطور وفقًا لمعدلاتهم الخاصة.

بعد أكثر من 30 عاما، دخل جورج ابن ويليام وكيت، أيضًا حضانة مونتيسوري. بدأ الطفل الصغير تعليمه في مدرسة Westacre Montessori في نورفولك.

تحمي كيت بشدة أطفالها الثلاثة الصغار مثلما كانت ديانا مع ويليام وهاري. وفقًا لـ Good Housekeeping ، تقول خبيرة لغة الجسد باتي وود إن لغة الجسد بينهما مع الأطفال متشابهة جدًا.

kate pays homage body language a

وبمقارنة صور الأمهات ، قالت: “كلتا المرأتين دائمًا ما تركزان على أطفالهما، حتى مع الفوضى المحيطة بهما.”

ووصفت صورة ديانا وهي تضع يدها على بطن ويليام قائلة: “هذا الاتصال بين شخص وآخر يجعل الأطفال يشعرون بالأمان”.

وتعليقًا على صورة مماثلة لكيت وجورج ، أضافت: “هذه إحدى الطرق التي يظهر بها الآباء لأطفالهم أنهم متساوون.”

عندما حضر الأمير جورج تعميد أخته في يوليو 2015 ، كان يرتدي ملابس من رأسه حتى أخمص قدميه في زي مشابه لما كان يرتديه والده ويليام في طفولته.

christening outfit a

كان جورج يرتدي قميصًا أبيض مطرزًا وسروالًا قصيرًا أحمر ، صورة لوالده عندما ذهب ويليام إلى المستشفى لمقابلة شقيقه هاري لأول مرة في عام 1984، ولكن بنسخة أكثر حداثة.

صممت راشيل رايلي ملابس جورج ، واعترفت بأنها رصدت أوجه تشابه بين الطريقة التي ترتدي بها كيت وديانا ملابس أطفالهما.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يقارن فيها جورج بوالده ويليام. قبل شهر في يونيو في حفل Trooping the Colour التقليدي ، ارتدى جورج نفس الزي الأزرق الباهت الذي كان يرتديه والده ويليام في عام 1984 بمناسبة عيد ميلاد الملكة..

أخذ ويليام وكيت أول عطلة سرية لهما كعائلة مكونة من أربعة أفراد في مارس 2016. وزار كامبريدج منطقتهما المفضلة في جبال الألب الفرنسية ، حيث اختبر جورج وشارلوت طعم الثلج لأول مرة.

snow a

استدعت الصور الرسمية التي تم إصدارها عبر قصر كنسينجتون بعد الرحلة إلى الأذهان العطلات العائلية التي اعتادت ديانا الاستمتاع بها مع ولديها ويليام وهاري.

كانت الأميرة تأخذ أطفالها في إجازات الشتاء ، غالبًا إلى ليخ في النمسا ، حيث يمارسون التزلج معًا ويمارسون الركوب جنبًا إلى جنب في مصاعد التزلج.

5 5

بعد حوالي 24 عامًا من زيارة ديانا لتاج محل – أحد أشهر رموز الهند – سار ويليام وكيت على خطى الأميرة وحتى أعادا التصوير في نفس الوضعبة التي ظهرت بها ديانا، خلال جولتهما الرسمية في عام 2016.

أناقة الدوقة من وحي الأميرة

في عام 2005، ارتدت كيت برحلة تزلج مع الأمير ويليام في سويسرا، أثناء مرحلة الصداقة وقبل الزواج، معطفا أحمر بياقة عالية، مع قفازات سوداء، اللافت أن الأميرة ديانا زارت نفس المنتجع السويسري الذي قضى فيه ابنها وصديقته وقتها عطلته، لكن مع زوجها الأمير تشارلز عام 1986، وارتدت نفس الإطلالة تقريبا مع تغييرات طفيفة.

1 17

وفي عام 2006، ارتدت دوقة كامبريدج معطفا أحمر واسع بياقة مفتوحة، وهي إطلالة تذكرنا بمعطف الميرة ديانا مع الأزرار السوداء والقبعة العريضة التي ارتدتها عام 1993.

diana kate 006

في ديسمبر 2011، ارتدت كيت ميدلتون خلال حضورها حفلا في لندن، فستانًا أسود خلابًا دون حمالات مع كشكشات صغيرة في منطقة الصدر، مع جواهر من الماس، وسبق وظهرت الأميرة ديانا بنفس الإطلالة تقريبا في مارس عام 1981، في أول ظهور علني لها مع الأمير تشارلز.

2 11

وفي زيارتها لماليزيا، حرصت كيت على ارتداء ملابس تعبر عن طبيعة البلد الذي تزوره، وخطفت الأنظار بفستان باللون الأزرق السماوي مع وشاح من اللون نفسه، في إطلالة مماثلة لما ارتدته الأميرة ديانا عند زيارتها لأحد المستشفيات في باكستان.

original

بعد ولادة طفلها الأول، الأمير جورج، ارتدت كيت ميدلتون فستانًا أزرق منقوشا بالنقط البيضاء، عند مغادرتها المستشفى، وهو ما أعاد إلى الأذهان إطلالة الأميرة الراحلة ديانا بعد خورجها من المستشفى عقب ولادة ابنها الأمير ويليام، حيث ارتدت فستانا أخضر منقوشا بالنقاط البيضاء، لكن تصميمه مختلف.

image 2 5

ارتدت كيت ميدلتون، معطفا باللون الفوشيا في إطلالة متطابقة، تشبه تاييرا ارتدته الأميرة ديانا، بنفس اللون في لندن عام 1990، مع حذاء وحقيبة يد باللون الأسود.

1435778993 hbz princess diana kate middleton pink coat black buttons

باللون الوردي تشابهت كيت ميدلتون في إطلالتها، مع إطلالة الأميرة ديانا في ابريل عام 193، عند زيارتها لمستشفى فريمانتل في أستراليا، حينها ارتدت فستانا ورديا بنقط بيضاء، وقبعة دائرية أنيقة.

07718d7c6b944255104b56da1a7c60d6

ظهرت كيت ميدلتون بعد ولادتها لطفلها الثالث الأمير لويس، بفستان أحمر وياقة بيضاء، تشبه إطلالة الأميرة ديانا عند خروجها من المستشفى بعد ولادة الأمير هاري في سبتمبر عام 1984.

Lindo Wing Kate Middleton Royal Baby Lady Diana Principe Harry 1

وتشابهت إطلالة ديانا بفستان أبيض مع نقاط البولكا السوداء ورقبة مربعة، مع إطلالة حماتها الراحلة ديانا التي ظهرت بها في إحدى المناسبات في يونيو 1986.

723957f2fbcb2dfd03e0b703018806ab

وفيما يلي نظرة على باقي الإطلالات:

diana kate pleated blue 1621957239
lavenderdresses 1544743075

Princess Diana Kate Middleton Pakistan Tour Hat Feature

kate middleton princess diana pictures outfit news 1217408

6594e1bb403f223b6a17b144ea8b65b2
Resemblance Spot

ربما يعجبك أيضا