التقاريرمنوعات

أزمة جديدة لمحمد رمضان.. والمهن التمثيلية والشيوخ يتدخلان!

حسام السبكي

أزمة جديدة وفتنة أخرى، أطلت برأسها من داخل الوسط الفني المصري، لفنان عُرف عنه في الفترة الأخيرة إثارة الجدل كثيرًا، حتى أصبح مثار انتقاد على نطاق واسع، خاصةً بعد تنصيب نفسه “نمر وان” على مستوى كافة العاملين في الحقل الفني.

وتعود تفاصيل الأزمة الأخيرة إلى سقوط أخلاقي آخر، روته إحدى الفنانات ذات الباع الطويل في تقديم الأدوار الفنية اللائقة والتاريخية، ما دفع الجماهير إلى التعاطف معها، وازدياد حالة السخط الشعبي من أحد مروجي أدوار البلطجة في الدراما والسينما المصرية في السنوات الأخيرة.

سقطة أخلاقية!

كشفت الفنانة المصرية الشهيرة “سميرة عبدالعزيز”، في أحد لقاءاتها الصحفية مؤخراً عن تعرضها للإهانة من الفنان المصري الشهير “محمد رمضان”، وذلك بعد رفضها دور والدته في أحد الأعمال الفنية التي قام ببطولته وقالت: “فضحني لما رفضت أعمل أمه، وقل أدبه وقالي يا شحاتة أنا باخد 20 مليون وانتي بتاخدي 20 ألف جنيه”.

ونفت سميرة -عبر تصريحات صحفية- ما روجته بعض المواقع عن إرسال محمد رمضان الشتائم لها عبر تطبيق الواتساب، مؤكدة أنه شتمها عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي لمجرد أنها رفضت تجسيد دور والدته في مسلسل الأسطورة.

هذا، ورفضت الفنانة اللجوء للقضاء وقتها، ولن تفعل حاليا، وأضافت: “لا مش للدرجة دي.. أكيد مش هروح أعمل فيه محضر علشان شتمني المسامح كريم ومحمد زي ابني علشان كدا أنا مسامحاه واحنا الكبار لازم نسامح ونستحمل”.

وتابعت الفنانة سميرة عبدالعزيز، قائلة: “والله أنا ما أعرفه وعمرنا ما تقابلنا ولا عمري شفته ولا حتى جمع بينا شغل.. الحاجة الوحيدة اللي حصلت إنه اتعرض عليا دور معاه في عمل ورفضته لكن مفيش بينا أي أعداء أو خصومة”.

وأكدت الفنانة سميرة عبدالعزيز، أنها ليست غاضبة من رمضان، “ربنا يسامحه وأنا مسامحاه وربنا يوفقه ويعمل أدوار حلوة وأنا مش زعلانة منه خالص”.

تحرك عاجل

blank

حرصت نقابة المهن التمثيلية المصرية على تقديم بيان عاجل يتضمن الاعتذار من الممثلة سميرة عبد العزيز بعد الكشف عن تلقيها  شتائم من الفنان محمد رمضان، عقب رفضها التعاون معه فنيا لأنها لن تجسد شخصية “أم بلطجي” بعدما جسدت سابقا شخصية والدة أم كلثوم، وأكدت النقابة أن الواقعة لن تمر مرور الكرام.

وأشار نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي -في تصريحات صحفية- إلى غضب المجلس من الواقعة منوها إلى عدم علمه بها وقت حدوثها، وأشار إلى أن هناك قرار بإرسال اعتذار رسمي إلى الفنانة سميرة عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ المصري، وبحث تفاصيل الواقعة والتحقيق فيها.

من جانبه، تقدم الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ المصري، بمذكرة برلمانية عاجلة للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس المجلس، باستدعاء الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، بشأن تصريحات محمد رمضان المسيئة لعضوًا في مجلس الشيوخ ولرمز من رموز الفن المصري.

وقال الهضيبي: إن الجميع شهد على مدار الساعات الماضية في حالة الانزعاج إساءة محمد رمضان لرمز كبير من رموز الفن في مصر والوطن العربي وهى الفنانة والنائبة سميرة عبدالعزيز، وتعرضها لإساءة لفظية، مما يستوجب اتخاذ إجراءات رادعة من قبل كافة مؤسسات الدولة المعنية بالأمر كوزارة الثقافة ونقابة الممثلين ضد محمد رمضان نظرًا لإساءته لعضوًا في مجلس الشيوخ ولرمز من رموز الفن المصري.

وأضاف الهضيبي: إن رمضان يجب محاسبته بتهمة إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك وفقًا لمواد قانون رقم 175 لسنة 2018 الخاص بمكافحة جرائم تقنية المعلومات، حيث أنه دأب افتعال الأزمات والمشاكل من أعمال فنية تتنافى مع قيم المجتمع مرورًا بأزمة الطيار الراحل، وأيضا الفيديو الذي نشر على صفحته والذي أعلن خلاله تحفظ الدولة على أمواله في البنوك، في إصرار كامل على أن يصدر للمواطنين أن الحكومة تحجز على أموال المواطنين، مما يضعف ثقة المواطن بإيداع أمواله البنوك المصرية.

حق الرد!

على الجانب الآخر، علق الفنان المصري محمد رمضان على أزمته مع الفنانة سميرة عبدالعزيز، التي اتهمته بسبها وقذفها.

ونشر محمد رمضان فيديو على “تويتر” قال فيه: “الكلام ده لم يحدث على الإطلاق عمري ما اتكلمت مع حد أكبر مني بالأسلوب ده. وأكتر حاجة بسطتني أن جمهوري مصدقش الكلام ده من قبل ما أتكلم أو أقول حاجة”.

وأضاف: “حق الرد على كلام الأستاذة سميرة عبدالعزيز مع كامل احترامي وتقديري لها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى