التقاريرالصفحة الرئيسيةمنوعات

«الشارب المزدوج» موضة جديدة تجتاح الإنترنت.. وهذا موقف النساء منها!

حسام السبكي

يعد الشارب ملمحًا من ملامح الرجولة، أو إن شئنا الدقة الذكورة، حيث أنه غير متاح للنساء بالطبع، إلا أن البعض اتخذ منه شكلًا جديدًا، ونمطا جديدًا من أنماط الموضة الجنونية والمثيرة، حتى ظهر مؤخرًا ما يُعرف بـ”الشارب المزدوج” والذي اجتاح العالم مؤخرًا، وخاصةً عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، كنوع من أنواع التباهي والاختلاف والتميز.

فما أصل الحكاية؟، وما هو موقف الجنس الآخر منها؟.. في السطور التالية سنتعرف على التفاصيل.

موضة الشارب المزدوج

رصد تقرير لصحيفة “ديلي ستار” البريطانية ما وصفه بـ”الموضة الغريبة والجديدة”، التي تزداد شعبيتها حول العالم، والمتمثلة بإطالة شعر الوجه، بحيث يحصل الرجل على شاربين معا.

الصورة

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لرجال بشاربين، يكون الأول في الموقع المعتاد على الشفة العليا، بينما يأتي الثاني تحت الشفة السفلى.

blank

وانقسمت الآراء حول هذه الموضة، وخصوصا بين النساء، حيث اعتبر فريق منهن “الشارب المزدوج” توجها جديدا يعكس تغييرا في شكل الرجال، وبأنه مثير للإعجاب.

الصورة

واعتبرت أخريات ما يقوم به الرجال “جنونا”، واصفين “الشارب المزدوج” بأنه يعبّر عن “عقدة نقص” لدى من يتبناها.

blank
الصورة

وتساءلت فتيات عن المجهود الذي سيبذله الرجال للحفاظ على هذا الشكل الجديد، فيما يتعلق بالكريمات ومستحضرات التجميل والعناية، إلى جانب المبالغ المالية التي ستدفع للحلاق الذي سيحرص على تشذيب شعر الشاربين باستمرار بشكل احترافي.

الموضة الجديدة في عيون رواد السوشيال ميديا

أيام قليلة بل ساعات، مضت على الإعلان عن موضة “الشارب المزدوج”، وتنافس رواد مواقع التواصل في إبداء آرائهم بها، والتي تنوعت بين الاستغراب والاستنكار، فضلًا عن ربط بعضهم الأمر بالبعد الديني للتقليعة الجديدة.

فقد افتتح المغرد “فهد بن محمد الخلف” قائلًا: “منتشر الآن ظاهرة أو موضة جديدة وهي الشارب المزدوج، سبحان الله الإنسان إذا ابتعد عن هدي الوحي يفعل ما لا يعقل ويراه حسناً، ولذلك لا يعتبر العقل البشري مرجعاً  في التقبيح والتحسين”.

بينما اكتفى “رشيد البدراني” بالقول: “ “الشارب المزدوج” تجتاح الإنترنت.. والمجتمع يرفض الفكرة والمظهر”.

وكتبت “نيرمينا”: “هو الشنب كله على بعضه مرفوض والله .. قالك #الشارب_المزدوج “.

موضة الشوارب 2020

وعلى ذكر الموضة الجديدة للشوارب، ففي العام الماضي 2020 ، شهدت ظهور أشكال مختلفة وجديدة من الشوارب.

181921-lost

الشارب التركي: حيث ظهر بسبب انتشار المسلسلات التركية في الشارع المصري، إذ يعطي شكلا جريئا مثل ملوك مصر في الفترة العثمانية كالملك فاروق، ويناسب أصحاب البشرة الفاتحة والعيون الملونة.

images

الشارب مع اللحية: وهو يناسب أصحاب البشرة البيضاء والقمحاوي، وذلك لأنه يسمح للشارب بالبروز أكثر من اللحية، ويفضل عند اعتماد هذا الاستايل أن تكون اللحية قصيرة جداً، والشارب كثيف.

quelle_moustache_adopter_pour_movember_5031.jpeg_north_1200x_white-300x140

شارب هتلر: هو شارب قصير ذو شكل خاص، ويطلق عليه “شارب فرشاة الأسنان”، ويعتبر موضة عام 2020 لأنه الأكثر أناقة ويجعل صاحبه مميزا وذا ثقة بالنفس، ويناسب أصحاب الوجه الرفيع والعظام البارزة.

الرئيسية4

الشارب الخفيف مع اللحية الخفيفة: اعتبر الأكثر انتشارًا في 2019، إذ يناسب جميع أشكال الوجه، ويعطي شكلا مميزا ومريحا للعين، واستمر حتى عام 2020، وما يزال موجودًا حتى العام الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى