التقاريرمنوعات

ماعز برأس قرد وعيد ميلاد الطفل المعجزة.. تتصدر أحدث غرائب العالم

حسام السبكي

بينما ينشغل العالم بحوادث القطارات والطائرات، فضلًا عن الصراعات السياسية والعسكرية هنا وهناك، علاوة على مستجدات فيروس كورونا المستجد ومتحوراته، يطالعنا العالم بغرائب وطرائف عديدة، ربما تخفف قليلًا من وطأة الأحداث الأليمة التي نشهدها مؤخرًا.

في التقرير التالي، نسلط الضوء على أبرز وأحدث غرائب العالم في الساعات القليلة الماضية.

ماعز برأس قرد

من صعيد مصر نبدأ، حيث شهدت محافظة أسيوط المصرية ظاهرة غريبة ونادرة، حيث ولد ماعز برأس قرد، ما أثار الرعب بين الناس.

ولم يتخيل أحد أهالي قرية الهداية بمحافظة أسيوط، أن الماعز التي يربونها ستلد ماعزا صغيرة برأس قرد، الأمر الذي أثار حالة من التساؤلات داخل القرية، حول السر وراء ولادة ماعز برأس قرد في واقعة هي الأولى من نوعها هناك.

الصورة

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر الماعز حديثة الولادة التي تشبه رأسها القرد، ما أثار ضجة كبير على السوشيال ميديا.

وفسر محمد يوسف، طبيب بيطري، واقعة ولادة ماعز برأس قرد، على أنها «عيب خلقي وليست رأس قرد»، مؤكدا على استحالة حدوث تناسل بين القرود والماعز.

وأضاف ” الشكل الغريب لوجه الماعز وبروز عينيها بتلك الطريقة ما يظهر الوجه على هيئة قرد، حدث نتيجة تشوه في الجنين، وليس معجزة”.

الصورة

لكن تلك الحالات النادرة للتشوه الجنيني، تجعل فرصة الحيوانات في الاستمرار بالحياة صعبة وأحيانا تصبح مستحيلة، وهو الأمر الذي أصاب تلك الماعز، حيث إنها لم تتمكن من الاستمرار في الحياة لأكثر من يومين، لتلفظ أنفاسها الأخيرة، مساء الإثنين.

حيلة مدرب

وسائط رأس الصفحة

ومن الطبيعة إلى الرياضة، حيث شهدت الملاعب المصرية واقعة طريفة وفريدة من نوعها، إذ اضطر مدرب مطرود في دوري القسم الثالث المصري، إلى حيلة غريبة بالاستعانة برافعة معدات ثقيلة “لودر” للوقوف عليها وقيادة فريقه من خلف الأسوار.

وفي التفاصيل، حيث شهدت مباراة بايونيرز وعمال المنصورة بالقسم الثالث للدوري المصري (دوري الدرجة الثالثة) قيام مصطفى مرعي مدرب فريق بايونيرز بقيادة فريقه أمام فريق عمال المنصورة من خارج أسوار ملعب نادي شبين الرياضي بمحافظة الدقهلية الذي استضاف المباراة.

الصورة

ولجأ المدرب الممنوع من قيادة فريقه في الملعب بسبب الطرد إلى حيلة من أجل التواجد مع اللاعبين خاصة أن المباراة كانت بوابة التأهل للقسم الثاني حيث استعان برافعة معدات ثقيلة “لودر” والوقوف عليها حيث رفعته إلى المستوى الأعلى للسور المحيط بالملعب.

واختار مرعي مكان “اللودر” بجوار مقاعد بدلاء فريقه كون مدرجات الملعب بعيدة عن دكة البدلاء لتوجيه لاعبيه ولم يستطع طاقم الحكام منعه ليدير المباراة بامتياز وينجح في قيادة الفريق للفوز الذي كان بوابة التأهل للدوري الممتاز “ب” للمرة الأولى في تاريخه.

الصورة

وحقق بايونيرز التأهل لدوري الممتاز “ب” في الموسم المقبل عن المجموعة التاسعة “مجموعة الدقهلية” عقب فوزه على عمال المنصورة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما في إطار منافسات الجولة قبل الأخيرة للمجموعة.

الصورة

يذكر أن مصطفي مرعي كان قد قاد فريق دكرنس من قبل للتأهل لدوري القسم الثاني عن مجموعة الدقهلية في إنجاز كبير لنجم المقاولون السابق.

الصورة

وينظم اتحاد الكرة المصري بطولة دوري القسم الثالث بمشاركة 176 فريقاً بعد زيادة عدد الفرق عقب إلغاء قرار الهبوط بالموسم الماضي ويتأهل أوائل المجموعات الـ12 لدوري القسم الثاني بعد انتهاء منافسات دوري المجموعات بنظام الدورين.

الطفل المعجزة

وسائط رأس الصفحة

في واحدة من أغرب المعجزات البشرية، أصبح الطفل الأمريكي ريتشارد سكوت وليام  حديث أمريكا والعالم، بعد أن دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وأصبح أول طفل مبستر يظل على قيد الحياة.

حيث ولد ريتشارد وهو في عمر الـ4 أشهر فقط ولم يكن حجمه يتعدى قبضة اليد، كما أن وزنه لم يتجاوز حينها 430 غراماً فقط، وتحدى تنبؤات الأطباء الذين توقعوا وفاته.

الصورة

وأجبر الطفل الذي أطلق عليه لقب “المعجزة”، والدته على ولادته قبل 131 يوماً من يومها الطبيعي، في مستشفى مينيسوتا بالولاية الأمريكية، بعد أن تعرضت لمشاكل صحية.

الصورة

وعبر والداه عن سعادتهما الكبيرة بعد أن استطاع ابنهما الصمود والبقاء على قيد الحياة، وتحدي جميع الظروف الصعبة التي عانى منها، ليصبح الطفل الأول من نوعه على مستوى العالم .

الصورة
الصورة

فيما قال ستايسي كرين، أحد الأطباء الذين شاركوا في عملية إنجاب الطفل المعجزة، إنه أخبر والدي ريتشارد بأن آمال بقائه على قيد الحياة لا تتعدى 0%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى